انضمام رالي دبي الدولي رسمياً إلى بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (FIA)

انضمام رالي دبي الدولي رسمياً إلى بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (FIA)

  • بن سليّم: الارتقاء بالرالي إلى العالمية جاء تتويجاً للجهود المبذولة على مدى سنوات

دبي، الإمارات العربية المتحدة – السبت 29 يناير 2017

أعلن نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة لرالي دبي الصحراوي، عن انضمام الرالي رسمياً إلى بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (FIA)، وذلك بعد الحصول على موافقة الاتحاد الدولي للسيارات، الجهة المشرفة على رياضة السيارات في العالم في تقريره الإيجابي الذي جاء بعد تقييم الرالي.

وكان الاتحاد الدولي للسيارات قد قام بإرسال لجنة متخصصة لتقييم الجولة التجريبية لرالي دبي الدولي التي أقيمت في 9 ديسمبر 2016 بالقرب من منتجع باب الشمس في دبي. وقد تم تقييم الرالي من حيث مستوى التنظيم وموافقته لمعايير التنظيم والسلامة وتطابقها مع المعايير الدولية. وقد أبدى ممثلو الاتحاد عند حضورهم لتقييم الحدث، إعجاباً كبيراً بمستوى التنظيم العالي وبالموقع الذي أقيمت فيه الجولة التجريبية.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: “نفخر بالإعلان رسمياً عن الارتقاء برالي دبي الدولي إلى العالمية، حيث وافق الاتحاد الدولي للسيارات على انضمامه رسمياً إلى بطولة كأس العالم للرليات الصحراوية (FIA)، بطولة العالم للدراجات النارية (FIM). وقد جاءت هذه الخطوة نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلت على مدى السنوات الطويلة الماضية، حيث حقق الرالي نجاحات متواصلة خلال 37 عاماً من تنظيمه ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات”.

وأضاف بن سليّم: “نتقدم بالشكر الجزيل لديوان صاحب السمو حاكم دبي على الدعم الكبير والمتواصل لرالي دبي الدولي والرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لهذا الحدث. كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى جميع الدوائر الحكومية في إنجاح هذا الحدث العالمي”.

وتابع بن سليّم: “كما نشكر رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) السيد / جون تود على ثقته بإمكانياتنا ودعمه المتواصل لكل ما من شأنه تطوير هذه الرياضة في المنطقة”.

واختتم بن سليّم: “بدأنا بالاستعداد لتنظيم الجولة المقبلة من رالي دبي الصحراوي والتي ستجري أحداثها في شهر مارس المقبل، وتضم فئات السيارات وسيارات البقي والدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع (الكوادز). أمامنا مسؤولية كبيرة لاستدامة ما حققه الرالي من نجاحات متواصلة خلال السنوات الماضية والبناء على ما تحقق وتطويره”.

وسيتيح انضمام رالي دبي الصحراوي إلى بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (FIA) الفرصة للمتسابقين للمشاركة في ثلاث جولات ضمن هذه البطولة العالمية، والتي ستجري أحداثها بشكل متتالي خلال نفس الفترة. فبالإضافة إلى رالي دبي الصحراوي سيتم تنظيم جولتين أخرى من هذه البطولة وهي رالي أبوظبي الصحراوي الذي تجري أحداثه في المنطقة الغربية بصحراء الربع الخالي ورالي سيلين الصحراوي في قطر.

وسيستفيد المتسابقين من تنظيم الجولات الثلاثة في المنطقة خلال نفس الفترة، حيث سيساهم ذلك في تخفيض تكاليف المشاركة عليهم لتواجد جولتين منهما في دولة الإمارات العربية المتحدة والجولة الثالثة في دولة قطر، مما يساهم في انخفاض تكاليف نقل وشحن المركبات المشاركة.

ومع تواجد جميع المعنيين برياضة السيارات من شركات مصنعة ورعاة ووسائل إعلام في المنطقة خلال هذه الفترة، سيتمكن المنظمين من الترويج بشكل فعال لهذه الأحداث الرياضية المثيرة، التي تعكس ما وصلت إليه دول مجلس التعاون الخليجي من مستوى مرموق في استقطاب وتنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية المثيرة. وستجري أحداث هذه الجولات وسط تضاريس صحراوية خلابة تناسب جميع الفئات المشاركة.

وقد فاز بلقب رالي دبي الدولي منذ عام 1981 الإماراتي محمد بن سليّم، والذي فاز  به 15 مرة، يليه القطري ناصر العطية الذي فاز به 10 مرات، والشيخ خالد بن فيصل القاسمي الذي فاز به ثلاث مرات، والإماراتي عبدالله عمر الماجد مرتين، وفاز البريطاني كريس ويلس مرتين، والإماراتي سهيل خليفة آل مكتوم مرة واحدة، والسويدي بيجورن والدغرد مرة واحدة، والقطري سعيد الهاجري مرة واحدة والكويتي طارق الوزان مرة واحدة. وفاز بالجولة التجريبية التي جرت أحداثها في 9 ديسمبر 2016 الإماراتي أحمد المقعودي.