رأس الخيمة تحي اليوم الرياضي الوطني بعدد من الفعاليات الشيقة

رأس الخيمة تحي اليوم الرياضي الوطني بعدد من الفعاليات الشيقة

رأس الخيمة، 16 فبراير 2017: رحبت إمارة رأس الخيمة بخبير الصحة واللياقة البدنية نيكولاس واتسون، بصحبة  ستة زملاء له من راكبي الدراجات، خلال تجولهم في أنحاء مختلفة من دولة الإمارت العربية المتحدة، بهدف تعزيز الوعي حول أهمية النشاط الرياضي.

وقامت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بالتزامن مع وصول فريق تحدي الدراجات السباعي إلى الإمارة بمنح دراجة هوائية بقيمة 10000 إلى المتسابق نيكولاس واتسون، حيث قدمت له رعاية رسمية في هذه المنافسات. وفي مبادرة تكريمية لافتة، سلَم الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة الجائزة لواتسون عند سارية العلم في الإمارة.

وأظهر واتسون جانبا إنسانيا مهما، حيث خاض التحدي برفقة ابنه ريو تضامنا معه نظير معاناته من أحد أوجه الإعاقة، مجسداَ بذلك أحد أبرز قيم اليوم الرياضي الوطني لدولة الإمارات. وأكد أنه من خلال التفاعل الإيجابي والتماسك، تصبح ممارسة الرياضة انعكاساَ لمجتمع أكثر تلاحماً.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: ” يعد هذا التحدي واحدا من بين 103 نشاط رياضي تشهده الإمارة في اليوم الوطني الرياضي لدولة الإمارات. وتعكس الرحلة التي قام بها الدراجون السبعة في ربوع الإمارة وعيا منتاميا حول موقعها بوصفها وجهة رياضية أصيلة.

وجمع تحدي الدراجات السباعي، سبعة متسابقين جالوا بدراجاتهم على الإمارات السبع خلال ثلاثة أيام. وانضم إليهم في رحلتهم إلى رأس الخيمة مجموعة من أبناء الإمارة وهواة ركوب الدراجات على رأسهم الشيخ منتصر بن سالم القاسمي، والشيخ محمد بن سلطان القاسمي.

حول رأس الخيمة

تعد إمارة رأس الخيمة من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم؛ وتتألق بثقافتها الغنية وتاريخها العريق الذي يرجع إلى 7 آلاف سنة. وتضم الإمارة مجموعة من المواقع الأثرية المهمة والآفاق الطبيعية الخلابة التي تتنوع بين الشطآن الرملية الذهبية والكثبان المذهلة والحزام الأخضر من أشجار النخيل إلى جبل جيس ذي القمة الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

للاطلاع على مزيد من المعلومات حول رأس الخيمة، يرجى زيارتنا على المواقع الإلكترونية التالية:

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة (TDA)

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وبغية تحقيق هدفها في استقطاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، تسعى الهيئة لتطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

ويمكن متابعة هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على تويتر عبر: @RAKTourism

 2 total views,  2 views today