72% من أولياء الأمور في السعودية يفضلون الاستماع للأطفال في حال وجود مشكلة

72% من أولياء الأمور في السعودية يفضلون الاستماع للأطفال في حال وجود مشكلة

  •  أولياء الأمور يراعون أطفالهم من خلال إظهار التعاطف والتعبير عن المودة والحزم

الرياض، المملكة العربية السعودية – 16 فبراير 2017: كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة “كلينكس” -العلامة التجارية الرائدة لمحارم الوجه في الشرق الأوسط – عن أهم الصفات التي يتحلى بها الآباء والأمهات في المملكة العربية السعودية عند مزاولة أدوارهم كأولياء للأمور، وذلك في استطلاع أجرته مؤسسة “يوجوف”.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن شريحة كبيرة من الآباء والأمهات بنسبة  72٪ يفضلون ببساطة الاستماع للطفل في حال وجود مشكلة، ما يبين أن الأمور البسيطة لها دور كبير في بناء العلاقة بين الوالدين والطفل. وقال ما يزيد عن نصف (52٪) من شملهم الاستطلاع أنهم يسعون إلى تأكيد سلطتهم لإثبات اهتمامهم.

في حين قال ما يقرب من النصف (48٪) أنهم يفضلون إظهار تعاطفهم، وقال عدد مماثل (47٪) أنهم يختارون إظهار المودة عبر عناق أطفالهم مثلا في حال وقوعهم في مشكلة. وفي المقابل، قال خُمس (21٪) الآباء والأمهات السعوديين أن تقديم الهدايا لأطفالهم هو نوع من إظهار الاهتمام.

واعترف 52٪ من أولياء الأمور أنهم قلقون إزاء عدم كفاية جهودهم المبذولة ضمن أدوارهم في رعاية الأطفال، وأبدت الأمهات قلقا أكبر في هذا الموضوع (59٪) مقارنة مع 41٪ من الآباء.

في هذا الصدد قال السيد صهيب مهتاب، مدير أول للعلامة التجارية في كلينيكس: “من الشائع للآباء والأمهات القلق إزاء أدوارهم كأولياء أمور. ومع ذلك، وجدت دراستنا أنهم يدركون أهمية اللفتات البسيطة مع أطفالهم – سواء كان ذلك من خلال الاستماع أو إظهار التعاطف أو عناق أبنائهم. ومن خلال تقديم محرمة كلينيكس لمواساة طفل، يمكن للوالدين إظهار تواجدهم الدائم لتقديم الدعم الكامل.”

تعد مناديل كلينكس من أكثر العلامات التجارية الموثوقة في المنطقة. وهي ملائمة للاستعمال اليومي ومثالية في لحظات التعبير عن التقدير والمحبة. تتوفر مناديل ’كلينكس‘ حالياً في علبٍ صغيرة يمكن حملها ما يسمح للوالدين إظهار بالغ اهتمامهم بأبنائهم طوال يومهم الدراسي وفي المنزل.

نبذة عن شركة ’كمبرلي-كلارك‘

تقدّم العلامات التجارية المختلفة التابعة لشركة ’كمبرلي-كلارك‘ منتجات لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية، حيث تتوفر في أكثر من 150 دولة. ويثق 1.3 مليار شخص أي ما يقارب ربع تعداد سكان العالم بعلامات شركة ’كمبرلي-كلارك‘ التجارية ومنتجاتها التي  تعزز الصحة والنظافة الشخصية. وتحتل شركة ’كمبرلي-كلارك‘ المرتبة الأولى أو الثانية في حصتها السوقية في أكثر من 80 دولة وذلك من خلال علاماتها الرائدة مثل ’كلينكس‘ و’سكوت‘ و’هجيز‘ و’بول أبس‘ و’كوتيكس‘ و’ديبند‘. للاطلاع على آخر أخبار شركة ’كمبرلي-كلارك‘ والتعرف أكثر على تاريخها الممتد على مدار 137 عاماً من الابتكار، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني:  www.kimberly-clark.com

Related posts