سلسلة لامبرغيني جديدة تنضم إلى السباقات الوطنية التي تستضيفها دبي أوتودروم

فعالية أيام السباق الوطنية نظمت ثماني سباقات خلال نهاية الأسبوع

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 فبراير 2017: استضافت حلبة دبي أوتودروم نهاية الأسبوع الماضي (الجمعة والسبت 17-18 فبراير) فعالية أيام السباق الوطنية التي سلطت الضوء على أربعة فعاليات مثيرة وهي سلسلة أن جي كيه ريسينغ، بطولة الإمارات للدراجات الرياضية، أكاديمية الخليج للفورميولا والسلسلة الجديدة المثيرة، لامبرغيني سوبر تروفيو الشتوية الشرق الأوسط.

لامبرغيني سوبر تروفيو الشتوية الشرق الأوسط

تعتبر سوبر تروفيو، سلسلة سباقات السيارات الأحادية الصنع لسيارات لامبرغيني هوراكان، من الفعاليات الراسخة في كل من أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية. وشهدت نهاية الأسبوع الماضي أول ظهور للسلسلة في دبي ليصبح العام 2017 شاهدا على أول عام للبطولة في منطقة الشرق الأوسط.

واستقبلت السلسلة الجديدة بظروف جوية صعبة شديدة الرياح على المسار الدولي البالغ طوله 4.29كم على دبي أوتودروم، لكن سيارات اللامبرغيني الـ 15 لم يثنها الطقس السيئ عن الاصطفاف على خط الانطلاق يومي الجمعة والسبت.

وحقق الأستراليان “بول شيشنر” و”هيندريك ستل”، سائقا فريق كونراد موتورسبورت، المركز الأول بعد حقق “ستل” أسرع زمن للفة بعد أن قطعها في 1:36.766 دقيقة في الجولة التأهيلية الأولى. فيما ذهب المركز الثاني لصالح فريق “جي دي أل ريسينغ” بسائقيه “أكسل جيفريز” و”ريك بروكرز”، اللذان سيسيطران على أجواء المنافسة لاحقا.

وتصدر فريق كونراد موتورسبورت لامبرغيني معظم فترات السباق الأول، لكنه لم يتمكن في النهاية من وقف الهجمات والمحاولات المتكررة للهولندي “ريك بروكرز”. واندفع بروكرز بقوة نحو الخط النهاية وقطعه بفارق 7.047 ثانية عن سيارة “جي دي أل ريسينغ” أخرى يقودها السائق أندرو هاريانتو من أندونيسيا. وتمكن الأسترالي ريتشارد غودارد، الذي حل محل الألماني الشاب كاري شرينر، من تأمين المركز الثالث لصالح فريق “أف أف أف ريسينغ”.

وبدأ بروكرز السباق الثاني متقدما على غودارد، وسلم السيارة لاحقا لزميله الزمبابوي “جيفريز”، الذي قاد بسرعة عالية نحو خط النهاية ليقطعه بفارق 13.219 ثانية عن أقرب المنافسين، هاريانتو، فيما ذهب المركز الثالث لصالح شرينر.

وبعد جمع نقاط الجولتين في فئة المحترفين تصدر بوركرز وجيفريز الفئة، فيما تصدر هاريانتو فئة “إيه أم”، أما شيشنر وستل فقد كانا الأفضل في فئة “برو-أيه أم”.

وتعليقا على الموضوع، صرح “أكسل جيفريز” سائق فريق جي دي أل، قائلا: “لا شك أن وجود سلسلة سباقات بهذا الحجم هنا سيكون لصالح المنطقة. أتمنى للبطولة أن تواصل النمو والتقدم”.

سلسلة سباقات أن جي كيه

بدأ السائق التشيكي “بيتر كاسيرك”، سائق فريق “دوك ريسينغ” نهاية الأسبوع بشكل مثير بعد أن انطلق بسيارته الـ “أودي أر8  أل أم أس الترا” ليحقق المركز الأول في الجولة التأهيلية بعد أن قطع اللفة بزمن 1.42.836 دقيقة، بفارق 0.190 جزء من الثانية فقط عن ثاني أسرع السائقين، سائق فريق دراغون ريسينغ فراري 488 جي تي3، ليون برايس.

وبعد انطلاق السباق، تقدم برايس لينتزع مركز الصدارة في السباق الأول واندفع بعدها نحو خط النهاية وقطعه بفارق كبير بلغ 36.755 ثانية عن كاسيرك. أما المركز الثالث فكان من نصيب كوستاس بابانتونيس، سائق فريق موهريستا ريسينغ، بسيارته الـ سيات ليون سوبر كوبا.

وبالرغم من فوزه، إلا أن برايس لم يبدأ السباق الثاني، وترك الباب مفتوحا أمام التشيكي ليحظى بفوز مريح في السباق الثاني. كاسيرك قطع خط النهاية بفارق 57.753 ثانية عن سائق فريق دراغون ريسينغ بيل مارتن المشارك بسيارة من نوع بورشه جي تي4 كلوب سبورت. اما المركز الثالث فكان من نصيب أشان سيلفا بسيارة من نوع هوندا سيفيك.

وتقاسم برايس وكاسيرك الفوز في الفئة الثالثة، فيما تصدر بابانتونيس الفئة الأولى. وقدم السريلانكي أشان سيلفا أداء جيدا بتحقيقه فوزين في الفئة الثانية، ليقفز لأعلى الترتيب العام متفوقا على البريطاني المنافس “ويلي موريسون”.

بالرغم من هذا، إلا أن موريسون لا يزال في صدارة كأس كليو، السباق الذي يقام ضمن السباق، والتي يتقدم فيها على منافسه أليكزاندروس أنافاس، سائق فريق موهريستا ريسينغ.

وفي المنافسات على الفئة السادسة، تمكن كل من إيان روبرتس، الذي يشارك بسيارة كاتيرهام، ونويل إبدون، المشارك بسيارة بيجو 206 جي تي آي، من إضافة فوز آخر لرصيدهما، فيما تصدر بل مارتن منافسات الفئة الخامسة.

بطولة الإمارات للدراجات الرياضية

تمكن محمد تنير من توسيع الفارق في بطولة 600 سي سي بعد أداء رائع تمكن بواسطته من تصدر منافسات الجولة التأهيلية وتحقيق الفوز في سباقي نهاية الأسبوع. ومع تبقي أربعة سباقات على النهاية، يملك تنير في جعبته 181 نقطة، بفارق مريح يبلغ 63 نقطة عن أقرب من منافسيه، احمد المعيني.

وعاد ماغنوس مسبيرغ إلى دبي للمرة الأولى هذا الموسم على متن دراجة من نوع ياماها آر6، وحقق المركز الثاني ضمن فئة 600 سي سي في كلا السباقين. فيما تمكن كل من نواف الشعيبي وناصر سيد من تحقيق المركز الثالث.

وحقق الجنوب أفريقي بريندان زايمان، الذي يقود دراجة من نوع هوندا، تقدما كبيرا خلال نهاية الأسبوع، وفاز بفئة 600 سي سي للمبتدئين مرتين.

الإماراتي ناصر الشعيبي، الذي يقود دراجة من نوع ياماها آر1، تصدر فئة 1000 سي سي مرتين خلال نهاية الأسبوع، متقدما بفارق ضئيل عن فهد الغربلي، المشارك بدراجة من نوع بي أم دبليو.

أكاديمية الخليج للفورميولا

يعتبر السائق البولندي أليكس كاركوزيك الآن الأقرب للفوز بـمنحة غلف سبورت البالغ قيمتها 20000 دولار أمريكي، وذلك بعد أن فاز في السباقين الذين اقيما على دبي أوتودروم، ليصبح أشبه بالمتحكم بسير البطولة.

وحاول كل من السعودي عمر قزاز والإماراتي سعيد العلي جهدهما لمطارة المتصدر وسط الظروف الجوية الصعبة للحلبة، لكن كاركوزيك كان ببساطة، السائق الذي لا يمكن إيقافه.