مأدبة دولية بنكهات مدهشة تدلل حواس الذواقة في أكشاك القرية العالمية

مأدبة دولية بنكهات مدهشة تدلل حواس الذواقة في أكشاك القرية العالمية

دبي، 4 مارس 2017: تعد القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، مقصد لعشاق الطعام خلال موسمها الحادي والعشرين بما تقدمه من تجربة مأكولات عالمية بنكهات شهية وأساليب طهي غير تقليدية.

وأثناء تجوالك عبر طرقات القرية العالمية، تجتذبك أكشاك المأكولات بمظهرها البديع لاستكشاف ما لذ وطاب من أصناف الطعام الغنية بأجمل الألوان على قوائم الوجبات الشهية والمأكولات السريعة والمرطبات والمشروبات الساخنة، حيث ترى أكشاك المأكولات مصطفة بألوانها الخلابة وروائحها الشهية في شارع الأكشاك.

وتحتضن القرية العالمية خلال هذا الموسم ما يزيد عن 130 كشك للمأكولات الشعبية العالمية تقدم تجربة تفوق التوقعات لأكثر مطابخ العالم شهرة في أجواء كرنفالية مذهلة.

كشك راكليت للجبنة السويسرية

تعد وجبة راكليت من الأطباق السويسرية الشهيرة من أصول فرنسية. ويقدم كشك راكليت في القرية العالمية هذا الطبق التقليدي بلمسة عصرية متفردة. ويتألف الطبق من البطاطا الصغيرة الغارقة في الجبن السويسري الذي يقوم الكشك باستيراده مباشرة من سويسرا إلى جانب الجرجير ورشات من الملح والفلفل.

ويقول مدير الكشك رواد عكاوي: “نحن من عشّاق الجبن ونهوى إضافته فوق كل شيء، وحقيقةً فقد تفاجأنا بأن وجبة الراكليتي غير شائعة في دبي، حيث يمر العديد من الضيوف على كشكنا ويخبروننا بأنهم لم يسمعوا عنه قبلاً. وبالتأكيد فإنهم يستمتعون جداً بطريقة إعدادنا للطبق، وبمجرد تجربته فإنهم يقعون في حبه فوراً ليعودوا مجدداً لتجربته مع عائلتهم وأصدقائهم.”

كشك سفيرز الياباني

يتفرد كشك سفيرز بأطباقه التقليدية الأصيلة من مدينة أوساكا في اليابان. ويقدم الكشك طبق التاكوياكي الشهير الذي يتألف من الزلابية اليابانية على شكل كرات يتم طهيها في مقلاة خاصة بهذه الوجبة، وتأتي محشوة بشرائح لحم الأخطبوط أو الدجاج أو الروبيان ومبهرة بمجموعة من التوابل الخاصة.

ويقول أحمد طحنون، مؤسس كشك سفيرز: “لقد زرت مدينة أوساكا في اليابان لأول مرة قبل عامين، وجربت طبق التاكوياكي أثناء تجوالي في طرقاتها، وبعد تذوقه قررت أن أفتتح مطعمي الخاص. ومن أجل ذلك فقد قمت مع فريق الطهي بتجربة عدة مذاقات لتحضير الوصفة المثالية، ورأينا بأن القرية العالمية هي الوجهة المثالية للإنطلاق بالمشروع. حيث تتفرد القرية العالمية بمنظومتها التي تجمع ثقافات العالم في مكان واحد، ولطالما أعجبت بهذا المفهوم. وكنت أحرص على زيارتها بشكل دائم لتجربة مختلف أصناف الطعام من كافة أنحاء العالم.”

مقهى أفوجاتو

يعد مقهى أفوجاتو وجهة عشاق القهوة والحلويات في القرية العالمية، فهو يقدم أفضل أنواع القهوة الإيطالية إلى جانب آيسكريم الفانيلا مع رشات من قهوة الاسبرسو أو الكراميل، والفطائر البلجيكية والعصائر والحليب المخفوق. أما بالنسبة لأولئك الذين يفضلون القهوة الخالية من الكافيين فإن مقهى أفوجاتو لهم خيارات بنفس الطعم الرائع والجودة الممتازة.

كشك لوبستر رول

تعتبر لفائف اللوبستر من الأطباق الأمريكية التي اكتسبت شهرة واسعة حول العالم، وهي تتألف من قطع اللوبستر الشهية المقدمة في رغيف الخبز الطازج مع البصل المبشور والمايونيز الياباني والليمون والثوم والكرفس وزبدة الثوم.

ويقول كليمنت دين أحد زوار الكشك: “لقد أصبحت لفائف اللوبستر من الأطباق الشائعة حول العالم، ولكننا لا نراها بكثرة في مطاعم دبي. تعد هذه الوجبة من الأطباق المفضلة لدي، وإني سعيد جداً بأن القرية العالمية قدمت لنا “محبي اللوبستر” هذا الطبق الرائع ضمن تجربة أكشاك المأكولات.”

كشك بوريك ساراييفو

تعد وجبة البوريك من الأطباق التقليدية في البوسنة منذ العصر العثماني، وتتألف من العجين الملفوف والمقطع إلى أجزاء بحجم اللقمة الواحدة، وهي من الأطباق التي يتم تناولها بشكل يومي وتقدم مالحة أو حلوة مع إضافات مثل حشوة السبانخ والجبنة التي يطلق عليها زيلجانيسا أو مع حشوة التفاح والكراميل.

وللباحثين عن كل ما هو مختلف ومتفرد، فإن تجربة المأكولات على طرقات القرية العالمية خلال الموسم الحادي والعشرين تقدم أطيب أصناف الطعام الغنية بأجمل الألوان وأشهى المذاقات التي تدلل حواس الذواقة، إلى جانب العروض الترفيهية الأضخم من نوعها على مستوى المنطقة والمزيد من المفاجآت الجديدة كل يوم حتى 8 أبريل 2017. وتفتتح القرية العالمية أبوابها يومياً من الساعة  4 عصراً حتى منتصف الليل من السبت إلى الأربعاء ومن الساعة 4 عصراً حتى 1 بعد منتصف الليل في أيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية. وتخصص القرية العالمية أيام الإثنين لدخول العائلات والسيدات فقط.

  • تويتر:  GlobalVillageAE@
  • فيسبوك: GlobalVillageAE
  • إنستغرام: GlobalVillageUAE@
  • يوتيوب: GlobalVillageAE
  • سناب شات: @GlobalVillageME

نبذة عن القرية العالمية

القرية العالمية هي الوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، حيث استطاعت منذ انطلاقتها أن تجسد ملامح العالم المختلفة وأن تزرع الابتسامة على وجوه الأطفال والعائلات. وتعتبر القرية العالمية وجهة فريدة ومتكاملة للتمتع بأرقى تجارب التسوق والمأكولات والترفيه العالمية، وتقدم لضيوفها في كل موسم طيفاً واسعاً من الفعاليات والعروض والأنشطة التي تعد الأكثر ضخامة وتنوعاً على مستوى المنطقة، إلى جانب تقديم العديد من المفاجآت المرحة للملايين من الضيوف في أجواء الهواء الطلق المتميزة، كما أنّها تبرز أفضل ما في ثقافة بلدان العالم ضمن فعاليات مهرجانية مفعمة بالحيوية، آخذة ضيوفها في رحلة مميزة حول العالم عبر أكثر من 30 جناح يمثل كل منها غنى وثقافة بلده، وتتفرد بما تقدمه من أشهى المأكولات العالمية بالإضافة إلى التجارب الترفيهية المذهلة عبر مجموعة واسعة من الألعاب المسلية والجولات الشيقة. ويمكن التمتع بكافة هذه التجارب الاستثنائية عبر شراء تذكرة الدخول التي تبلغ قيمتها 15 درهم إماراتي فقط. ينطلق الموسم التشغيلي للقرية العالمية في نوفمبر من كل عام ويستمر حتى أبريل من العام التالي.

Related posts