المشروع يتضمن إقامة مول جديد بمفهوم فريد جنوب دبي، يضم فروعاً لمحلات إيكيا وإيس

الفطيم تطلق مشروعها الثاني متعدد الأغراض في الإمارات

المشروع يتضمن إقامة مول جديد بمفهوم فريد جنوب دبي، يضم فروعاً لمحلات إيكيا وإيس

دبي، 6 مارس 2017 – أطلقت الفطيم، إحدى أبرز الأسماء المرموقة في قطاع الأعمال في منطقة الخليج، أعمال التطوير لموقع بمساحة 78,500 متر مربع يشكل جزءاً من مشروع متعدد الأغراض بمخطط رئيسي في جبل علي.

تخطط الفطيم لتعزيز عروضها في قطاع التجزئة من خلال تطوير المول الجديد، والواقع في جبل علي التي تمثل الجزء الجنوبي من دبي على طول الطريق الرئيسي السريع بين دبي وأبوظبي. وسيكون المشروع متعدد الأغراض بحيث يضم مرافق السكن والعمل والترفيه بالإضافة إلى العلامات التجارية الشهيرة في قطاع التجزئة.

وفي المرحلة الأولى من تطوير المشروع، والتي تتضمن كذلك شراكة استراتيجية مع وصل للعقارات، وهي شركة تابعة لمجموعة وصل لإدارة الأصول ، تستعد الوجهة المرتقبة لتقديم مجموعة متنوعة من مفاهيم التجزئة من خلال مساحة مخصصة للتأجير قدرها 55,000 متر مربع.

وفي إعلان سيلقى صدى إيجابياً لدى المستهلكين، قالت الشركة ان المشروع سيضم ثاني فروع إيكيا في دبي، والذي سيكون أحدث المتاجر بتصميم العلامة الفريد لدى افتتاحه. وسيتم التركيز بشكل خاص على تطوير متجر مستدام بشكل كبير، يضم كذلك مركز تدريب عالمي لعائلة إيكيا. 

يقام المتجر على مساحة 30 ألف متر مربع مع تصميم مطاعم إضافية ومقاهٍ لراحة واسترخاء الزوار، إلى جانب مخبز داخل الفرع يشكل استكمالاً لشعبية مطاعم إيكيا. وتتميز محلات إيكيا المرتقبة كذلك بالتكامل الرقمي من خلال تطبيق للأجهزة المحمولة، يسمح للعملاء بالشراء عبر إجراء المسح الضوئي للمنتجات في المحل ومن ثم طلب تسليمها مباشرة إلى المكان المطلوب.

وبالإضافة إلى إيكيا، سيتم تأجير 100 محل تجزئة آخر بالإضافة إلى ردهة للمطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية وهايبرماركت كبير وفرع لمحلات إيس الفطيم – ومن المقرر اكتمالها جميعاً بحلول الربع الأول من العام 2019. سيكون تصميم الفرع الجديد لمحلات إيس جديداً لم يسبق تنفيذه في دبي من قبل، ليقدم أكثر من 33,000 منتج متنوع بين المجموعات الحصرية لعلامة إيس والعدد الكهربائية ومنتجات أديس المنزلية وعلامة برويل كينغ الشهيرة لمعدات الشواء. وبالإضافة لذلك، يضم الفرع مقهىً ومركزاً للحدائق لتوفير النباتات والإكسسوارات اللازمة لحديقة مثالية.

وبفضل توفير أكثر من ألفيّ موقف للسيارات، يعد المول مركزاً للتسوق المريح في منطقة جبل علي التي تشهد نمواً سريعاً، ليكون نقطة جذب لسكان جبل علي ودبي مارينا والقادمين من أبوظبي.

تتضمن المرحلة الثانية من المشروع إقامة “بوابة الوصل”، وهي منطقة سكنية من تطوير شركة وصل للعقارات، ترافقه نمط حياة موجهة بالضيافة والترفيه، مجمع رياضي من الطراز العالمي،مدارس K-12 مع المناهج الدولية، وحديقة مركزية التي تربط الأحياء السكنية والتجارية في المجتمع. ويبدأ العمل فيها في النصف الثاني من العام 2019 لتضم 1457 منزلاً ومركزاً رياضياً مجهزاً بالكامل ومنتزهاً ومركزاً للابتكار للشركات الناشئة، فضلاً عن مرافق الرعاية الصحية والمساحات الإضافية لمحلات التجزئة. تم اختيار موقع المشروع الجديد بشكل مدروس نظراً لسهولة الوصول إليه من شارع الشيخ زايد، حيث سيقع المول بعد اكتماله على بعد 450 متراً فقط من محطة مترو الطاقة.

في هذا الصدد قال عمر الفطيم، نائب رئيس مجلس إدارة الفطيم: “انطلاقاً من مكانتنا المتميزة كشركة خاصة ذات توجهات ريادية، تنبع أعمالنا دوماً من رؤية طويلة الأمد للأسواق تنطوي على التخطيط المسبق – وهو ما ينطبق على هذا المشروع الذي يرسخ مكانتنا الفريدة في قطاع التجزئة، وضمن منطقة تتمتع بإمكانات واعدة بالنمو السكاني والعمراني في دبي خلال الفترة التي تسبق انطلاق معرض إكسبو 2020 وبعدها”.

وأضاف: “تحرص الفطيم على المساهمة في خطط التطوير الحكومية، وستبقى دوماً شريكاً ملتزماً نحو التقدم في دبي ودولة الإمارات من خلال الاستثمار في المشاريع الاستراتيجية الرامية إلى توسعة مجموعتنا المتنوعة من الأصول وتلبية متطلبات المستهلكين”.  

بدوره قال مارك هيوت، المدير التنفيذي لتطوير لدى شركة وصل للعقارات: “سيكون التركيز الرئيسي للمرحلة الأولى من بوابة الوصل هي المساكن الحديثة والجذابة  الذي مصممة للمهنيين الشباب والأسر، لذلك نحن سعداء بالعمل في شراكة مع شركة الفطيم. أما المرحلة الثانية نرى التوسع في التطوير لتشمل المزيد من المساحات السكنية والترفيهية، بما في ذلك حدائق غناء، مركز رياضي، ومساحات صالة العرض، وجانب حديقة العروض السكنية”.

نبذة عن الفطيم

تعد الفطيم التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات، إحدى كبرى شركات الأعمال الإقليمية الأكثر مواكبة للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويبلغ عدد موظفي الفطيم أكثر من 42,000 موظف، وتدير قطاعات أعمالها من خلال ما يزيد عن  200 شركة. وسعت الفطيم في السنوات الأخيرة نطاق عملياتها التجارية بشكل كبير، من خلال خطط الاستحواذ الاستراتيجية، ودخلت عددًا من المناطق الجديدة، لتوسع حضورها خارج منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنطقة الشرق الأوسط، ليشمل جنوب شرق آسيا وشمال آسيا، وأستراليا وأوروبا.

تضم الفطيم أربعة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية والعقارات والتجزئة. ويُعزى نجاح الفطيم إلى اعتمادها نهج إداري فعّال قائم على التخطيط المسبق، إلى جانب الإلتزام بقيم النزاهة والمسؤولية الاجتماعية، وتشمل معظم شركات الفطيم على قائمة من العلامات التجارية الرائدة عالمياً والمهيمنة في قطاعها.

نبذة عن ايكياالإمارات:

تعرض “ايكيا” الامارات، وهي إحدى شركات مجموعة الفطيم، تشكيلة واسعة من منتجات الأثاث المنزلي ذات التصاميم المبتكرة والجودة المتميزة والاستخدام العملي. وينتهج متجرا ايكيا في دبي فستيفال سيتي وجزيرة ياس، مفهوماً يقوم على أساس الخدمة الذاتية والتجميع الذاتي وهو المفهوم الذي يحظى بشعبية كبيرة وتم تصوره في السويد قبل أكثر من نصف قرن. وتتيح “ايكيا” للعائلات  قضاء  يوم بكامله خارج المنزل، من خلال تلبية احتياجات الأطفال في منطقة Småland لألعاب الأطفال، وتوفير خيارات واسعة من المأكولات والمشروبات في مطعم ومقهى ايكيا. وتتيح المنطقة الجديدة لطلب واستلام المنتجات لعملاء ايكيا في العين، إمكانية الحصول على نحو سهل وميسر على منتجات ايكيا ذات التصميم المميز بأسعار رائعة.

كما يمكن للعملاء الانضمام لبرنامج ولاء العملاء الذي يحمل اسم  IKEA FAMILY، للاستفادة من العروض المذهلة والخدمات الموسعة في كل زيارة يقومون بها للمتجر. لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على الرقم المجاني للعلامة العالمية الشهيرة:  800 4532 (800 IKEA). كما يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.IKEA.ae، أو صفحة ايكيا الإمارات على الفيس بوك: www.facebook.com/IKEAUAE، أو حساب ايكيا على تويتر

نبذة عن إيس

يلتزم إيس منذ العام 1924، باعتباره المتجر الرائد بتوفير قائمة كبيرة من المنتجات التي تساعد على تحسين المنازل، بتقديم خدمات عالية الجودة تشتمل على مزايا عملية ذات فائدة كبيرة   بالإضافة إلى أنها صديقة للبيئة. وتأسس إيس بدولة الإمارات العربية المتحدة في العام 1991، ويعد إحدى شركات الفطيم، وتدير شركة إيس حالياً متاجر في ستة مواقع بدولة الإمارات تضم، المتجر الرائد في دبي فستيفال سيتي، وجزيرة ياس في أبوظبي، ومتاجر أخرى في شارع الشيخ زايد في دبي، وشارع الميناء في أبوظبي، ودلما مول في أبوظبي،  وبوادي مول في العين.

وكجزء من التزام إيس بتقديم خدمات مثالية للعملاء، فإن جميع المتاجر هي متاجر معتمدة باعتبارها ‘ACE Helpful’، وذلك بما يتوافق مع معايير إيس العالمية. ويضمن هذا الأمر أن استفادة العملاء تتعدى مجرد شراء المنتجات، إلى الاستفادة من خبراء إيس الذين يملكون كفاءة رفيعة بامتياز والحريصين على توفير كل الدعم والمساعدة التي تشمل كافة فئات المنتجات في المتجر.

وتوفر جميع متاجر إيس تشكيلة واسعة من منتجات عصرية تشمل الأثاث الخارجي، والعناية بالحدائق،  والأدوات المنزلية، والدهانات والديكور، ومنتجات اصنعها بنفسك، ومنتجات السيارات، وكذلك منتجات العناية بالحيوانات الأليفة. ويقدم إيس، مع ما يزيد على 33,000 من المنتجات المميزة، علامات عالمية المستوى مثل كارشر، بلاك آند ديكر، ماكيتا، كلارك + كنسينغتون، ويبر، جاردينا إلى جانب ليجرجرو. كما يوجد لدى إيس مجموعة كبيرة من المنتجات بأسعار متميزة طوال العام، وتحمل هذه المنتجات شعار القيمة. ويحظى إيس بحصة سوقية كبيرة في كل من فئات منتجات الأثاث الخارجي، والعناية بالحدائق ومنتجات اصنعها بنفسك في الإمارات، كذلك يعتبر المتجر الرئيسي في فئة العُدد الكهربائية.

لمزيد من المعلومات عن إيس يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.aceuae.com والذي يتيح لكم الفرصة لاستعراض القائمة الكاملة من منتجات إيس والتسوق عبر الإنترنت. كما يمكنكم زيارة صفحة إيس على الفيس بوك وانستجرام www.facebook.com/AlFuttaim.Ace، وعلى تويتر @AlFuttaimACE

نبذة عن بوابة الوصل

يقع مشروع بوابة الوصل في منطقة جبل علي، قرب محطة مترو هيئة النقل والمواصلات، وسيقام على موقع بمساحة 15 مليون قدم مربع. يتميز المشروع بالمساحات الفسيحة التي تعكس الرؤية العصرية للمدينة وخطتها الاستراتيجية للعام 2020، والتي تهدف إلى تحقيق السعادة للمقيمين في مجتمع شمولي يوفر لهم تجارب فريدة لحياة مستدامة وعمل مزدهر. تشمل أبرز ملامح بوابة الوصل التجمع السكني والمرافق الراقية للضيافة والترفيه والمجمع الرياضي ذي المستوى العالمي بالإضافة إلى المركز التجاري الضخم الذي يضم فروعاً لمحلات إيكيا وإيس إلى جانب هايبرماركت كبير. كما يضم المشروع مدارس لكافة المراحل الدراسية بمناهج دولية، وحديقة مركزية تربط كافة المناطق التجارية والأحياء السكنية في المشروع. تشمل المرحلتان الأولى والثاني من بوابة الوصل تجمعاً سكنياً يتألف من 257 منزل مستقل و أكثر من 1200 شقة.