جزيرة النور تستعد للاحتفال بيوم اكتشاف عالم الفراشات غداً (الثلاثاء)

في أجواء صديقة للعائلة والأطفال تعزز وعيهم البيئي

جزيرة النور تستعد للاحتفال بيوم اكتشاف عالم الفراشات غداً (الثلاثاء)

يستعد بيت الفراشات، أحد أبرز مرافق جزيرة النور بالشارقة، للاحتفال بيوم اكتشاف عالم الفراشات غداً (الثلاثاء)، حيث سيوفر للزوار فرصة ثمينة للاستمتاع بجمال الفراشات، واستكشافها، وتفقد ألوانها عن قرب، والتعرف على ظروف معيشتها، وأهميتها للنظام البيئي.

وستستمتع العائلات وخصوصاً الأطفال، بالإضافة إلى الزوار والسائحين من إمارة الشارقة والإمارات العربية المتحدة، بتجربة فريدة لا تنسى، إذ سيتحدث مجموعة من الخبراء حول أهمية الفراشات، والدور البارز الذي تلعبه في المحافظة على الاستدامة البيئية، كما تُوفّر لهم فرصة المشاركة في سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تعزيز وعيهم البيئي، والتعرف على أحد أكثر الكائنات الحية جمالاً، وأكثر الأنواع غرابة، في العالم.

ويعتبر بيت الفراشات، من أبرز المرافق في جزيرة النور، والأول من نوعه في الشارقة،  ويستضيف حوالي 500 فراشة من أكثر من 22 نوعاً من فصائلها المختلفة، طوال أيام الأسبوع على مدار العام، وسيحتفل بيت الفراشات باليوم العالمي للفراشات في إطار البرنامج الثقافي والبيئي بالإمارة الذي يهدف إلى تأسيس بيئة طبيعية مستقرة.

وقالت مروة عبيد الشامسي، مدير جزيرة النور: “يوفر بيت الفراشات مكاناً مثالياً للاحتفال بهذا اليوم العالمي، الذي لا يحتفي فقط بالفراشات التي نراها اليوم، بل أيضاً بالطبيعة بشكل عام. ونسعى من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات إلى تسليط الضوء على مكانة الشارقة كأحد أبرز المقاصد التعليمية والبيئية الصديقة

للعائلة، التي تلبي اهتمامات جميع الزوار، وتوفر لهم الفرصة لاكتشاف معالم جديدة، وعوامل جذب فريدة”.

وأضافت: “تشكل جزيرة النور بمعالمها المميزة وجهة سياحية فريدة، تجمع بين الطبيعة الساحرة والفنون الجميلة، وتتيح للزوار الاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة والاستفادة في الوقت نفسه من الجانب التعليمي الذي نقدمه من خلال العديد من الفعاليات التي تقام على مدار العام، ونتمنى أن تظل الجزيرة مقصداً دائماً للمقيمين في إمارة الشارقة وزوارها”.

ويتضمن الاحتفال بيوم اكتشاف عالم الفراشات في جزيرة النور مجموعة من الأنشطة والفعاليات المخصصة للأطفال مثل الرسم على الوجوه، وجولة في الهواء الطلق، وورش عمل فنية، والحرف اليدوية للأطفال، والتقاط الصور، وشجرة الأمنيات، وأفلاماً عن دورة حياة الفراشات وتفاصيل حياتها سيتم عرضها في ديوان الآداب.

وأعلنت إدارة جزيرة النور أن الأطفال الذين سيشاركون في هذه الفعاليات وهم يرتدون زي الفراشات، سيتمكنون من الدخول إلى جزيرة النور بشكل مجاني دون دفع أي رسوم.

وتمتد جزيرة النور، التي تشكل معلماً معمارياً فريداً، على مساحة 45،470 متراً مربعاً في بحيرة خالد بالشارقة، لتتيح للزوار تجربة استثنائية للاستمتاع بسحر المكان وجمال الطبيعة وفنون التصميم المعماري الرائعة، وقد أطلقتها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، التزاماً منها بتعزيز مكانة الشارقة كوجهة ثقافية وسياحية واستثمارية رائدة في المنطقة، وتسعى (شروق) من خلال تطويرها لمشاريع رائدة مثل جزيرة النور وغيرها من المشاريع السياحية والترفيهية الأخرى إلى إيجاد وجهات فريدة وعالمية المستوى تسهم في تطوير القطاع الترفيهي والسياحي المتنامي في الإمارة، وصولاً إلى تحقيق رؤية الشارقة السياحية الهادفة إلى استقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021.