مجلس الإمارات للشباب يطلق “فلو” بالتعاون مع مجموعة جميرا

وجهة ومنصة اجتماعية جديدة ومتميزة تقدم تجربة نوعية للتواصل والاستمتاع بالأطعمة والمشروبات الصحية

مجلس الإمارات للشباب يطلق “فلو” بالتعاون مع مجموعة جميرا

  • تصميم ملهم وغذاء صحي ضمن بيئة محفزة للإبداع والابتكار  

دبي، الإمارات العربية المتحدة،16 مارس، 2017:

 يفتتح ’فلو‘ (Flow) – مقهى ومنصة اجتماعية تقدم تجربة نوعية للتواصل وتوفر للزوار فرصة الاستمتاع بالقهوة المتخصصة والأطعمة العضوية والصحية – أبوابه أمام الزوار بتاريخ 19 مارس في جميرا أبراج الإمارات، والتي تعتبر موقعاً متميّزاً وسط دبي وتمثّل محوراً للابتكار باحتضانها لبرنامج “مسرّعات المستقبل والمسرعات الحكومية”.

يأتي “فلو” نتاج التعاون بين مجموعة جميرا ومجلس الإمارات للشباب، حيث عمل الشباب على تطوير التجربة والعمل على تصميم هوية المقهى ومكوناته وأنشطته، وذلك ضمن مبادرة “بمجهود الشباب” التي تسعى لتوظيف مهارات ومواهب الشباب في العمل على مختلف المشاريع الوطنية والمشاركة الجماعية على الإنجاز لخدمة مختلف القطاعات.

وتتزيّن جدران ’فلو‘ بكلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتذكّر بالرؤية الريادية والمتقدمة التي تقوم عليها المدينة، في لفتة تتكامل مع الهدف الرئيسي للمقهى، والمتمثلة في إتاحة أجواء تسمح للزوار بالإبداع والابتكار.

وتحمل جدران ’فلو‘ في طياتها وتصاميمها الكثير من المعاني والإيحاءات التي تحفز رواده على الوصول إلى حالة ذهنية متكاملة، ويكمن الهدف الأساسي لـ ’فلو‘ توفير بيئة تتيح أمام زواره الوصول إلى تلك الحالة الذهنية التي تستنهض أقصى الطاقات وأعلى مستويات التركيز والنشاط لتحقيق أكبر قدر من الفائدة.

وبهذه المناسبة قالت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب: “ثقة مجموعة عالمية كمجموعة جميرا في الشباب يجسد رؤية قيادتنا الرشيدة في العمل والإبداع في كافة المجالات، كما أن مشاركة الشباب للعمل مع القطاع الخاص، يعتبر فرصة لهم لإطلاق طاقاتهم ومهاراتهم، وتنفيذ أفكارهم كمشاريع على أرض الواقع”.

كما أضافت معاليها: “فلو” هو مفهوم علمي اجتماعي ونفسي، يصل فيه الإنسان إلى إمكانياته القصوى عندما يشعر بالشغف والتحدي ويتطلب منه التركيز وإظهار مهارات عالية لأداء المهام، وفي هذا المقهى يُقدم الشباب تجربة متنوعة مرتكزة على التواصل ونمط الحياة الصحية التي تهدف إلى رفع إمكانيات الزوار وتكون منصة للتفكير والحوار.”

واختتمت المزروعي حديثها: “أسعدنا جداً تعيين مجموعة جميرا فريقا ًمن الشباب تحت عمر الـ30 لإدارة المقهى، وذلك دليل على أن الشباب قادرين على العمل في كافة المجالات مهما تنوعت تخصصاتها”.

يبدأ ’فلو‘ باستقبال الضيوف منذ ساعات الصباح الباكر عبر تزويدهم بفنجان من القهوة المتخصصة المقدمة بواسطة رائد الأعمال الأماراتي إبراهيم الملوحي والذي يستخدم أجود أصناف البن. وقد عمل الملوحي مع أفضل خبراء تحميص وإعداد القهوة لضمان إنتاج قهوة تواكب المعايير العالمية.

وتتمثّل إحدى أهم مكامن تميّز ’فلو‘ في تقديمه ’صنابير الحليب‘ الأولى من نوعها عالمياً، والتي تعتبر فكرة رائدة وصديقة لمواقع التواصل الاجتماعي كتطبيق إنستاغرام، وتهدف إلى إتاحة تجربة فريدة ورائدة للعملاء كي ’يخصصوا‘ مشروباتهم وأطباقهم تماما كما يفضلون. ومع اللوز والأرز، والصويا، وحليب جوز الهند، وحليب البقر الصافي وحليب قليل الدسم، توفر صنابير الحليب خيارات قهوة استثنائية.

وبما أن ’فلو‘ يعتبر مفهوماً يتمحور حول الشباب، فإن كافة أعضاء الطاقم الذي يتعامل مباشرة مع الزوّار ينتمون إلى الجيل الشاب ممن لا تتجاوز أعمارهم 30 سنة، وبما يعكس الطابع الشبابي والحرص على توفير أجواء تشجع الابتكار والإبداع.

كما سيتم إطلاق تطبيق إلكتروني مصمّم خصيصاً لمن يعملون في جميرا أبراج الإمارات لإتاحة خدمة توصيل المأكولات والمشروبات إلى مكاتبهم.

الجدير بالذكر أن “فلو” يحاكي في تصميمه المجالس التقليدية بطابع عصري، ويقدم أشهى الأطعمة الطازجة والعضوية (المنتجة محلياً) بهدف توفير أجواء صحية نابضة بالحيوية والديناميكية للشباب، حيث سيحرص الطهاة على إعداد باقة من الأطباق المفضلة بطريقة صحية بالاعتماد على أفضل المكونات من خضروات وفاكهة ولحوم في قائمة غنية من الوجبات الخفيفة والسلطات والأطباق الصغيرة المصمّمة لتعزيز ثقافة المشاركة والتفاعل. كما يتيح ’فلو‘ تشكيلة واسعة من الوجبات السريعة والخيارات والحلويات النباتية والخالية من الجلوتين، علاوة على العصائر الطازجة، كما يمكن للشباب المشاركة في اقتراح أطباق جديدة وحجز مساحة للاجتماعات المغلقة والاستفادة من التقنيات المتوفرة.

كما سيتم إطلاق تطبيق إلكتروني مصمّم خصيصاً لمن يعملون في جميرا أبراج الإمارات لإتاحة خدمة توصيل المأكولات والمشروبات إلى مكاتبهم.

إضافة لذلك يوفر التصميم الداخلي لـ “فلو” بيئة تفاعلية للتواصل والحوار بين الشباب، مع توفير المساحات الخاصة باستخدام الحاسوب المحمول وشبكات الانترنت، فضلاً عن غرف للاجتماعات في الجزء الخلفي والتي يمكن حجزها للاجتماعات بين الشباب.

وسيعمل “فلو” على استضافة الشباب لعقد جلسات حوارية دورية للشباب لمناقشة عدة موضوعات ثقافية واجتماعية.

نبذة عن ’فلو‘

يعتبر ’فلو‘ مقهى ومنصة اجتماعية تقدم تجربة نوعية للتواصل وتوفر للزوار فرصة الاستمتاع بالقهوة المتخصصة والأطعمة العضوية والصحية في جميرا أبراج الإمارات. كما يأتي ’فلو‘ نتاج التعاون بين مجموعة جميرا ومجلس الإمارات للشباب، حيث عمل الشباب على تطوير التجربة والعمل على تصميم هوية المقهى ومكوناته وأنشطته، وذلك ضمن مبادرة “بمجهود الشباب” التي تسعى لتوظيف مهارات ومواهب الشباب في العمل على مختلف المشاريع الوطنية والمشاركة الجماعية على الإنجاز لخدمة مختلف القطاعات.

Related posts