جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر تستقبل دفعة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي لعام 2018

جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر
تستقبل دفعة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي لعام 2018

الدوحة، قطر – مارس 23، 2017: أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، التي تعد واحدة من الجامعات الثلاث الأهم على مستوى العالم في مجال برامج التعليم التنفيذي ، عن استقبالها رسمياً لأحدث دفعة من الطلاب في برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في الدوحة.

وكان في استقبال الطلاب، الذين ينتمون إلى 13 جنسية مختلفة الدكتور نيلز بلامبيك، العميد والمدير التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، والذي قدم لهم لمحة عامة حول الجامعة على المستوى المحلي والعالمي. وتتميز دفعة عام 2018 بحضورٍ قطري كبير بنسبة 50% من اجمالي عدد المشاركين وبصمةٍ نسائية قوية بنسبة 30% من المشاركين. وفي أعقاب استقبالهم في مقر الجامعة، التقى الطلاب مع ماثيو جيب، مديرَ البرامج الدولية الجديدة والشراكات الأكاديمية في الجامعة، والذي قدم لهم شرحاً توجيهياً حول برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي.

ويأتي المشاركون في البرنامج من مختلف قطاعات الأعمال، بما فيها التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية والاستشارات الإدارية والقطاع المصرفي، وحوالي 23% من المشاركين سيأتون من الدول المجاورة للمشاركة في البرنامج. ويتمثل الهدف الرئيسي للبرنامج في إثراء فهم المشاركين لقطاع الأعمال العالمي من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لأعمالهم، إضافة إلى تطوير مهاراتهم القيادية من خلال الدراسة في مؤسسة تعليمية مرموقة، وتضم طلاباً متميزين يتبادلون معارفهم وخبراتهم العملية الكبيرة.

وفي معرض تعليقه على استقبال الدفعة الجديدة، قال الدكتور نيلز بلامبيك: “يسعدنا أن نرحب بالدفعة الجديدة في برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من العاملين في المجال الإداري من قطر والمنطقة، ما يعكس المستوى الرفيع للمناهج التي تقدمها الجامعة وهي تتمتّع بشهرة عالمية بالاعتماد على فريقها المتميز الذي يضم أهم الأخصائيين في المجال الإداري”.

وأضاف بلامبيك: “سيكتسب المشاركون في البرنامج المهارات الضرورية للدفع قدماً بمسيرتهم المهنية، مع الاطلاع على أحدث الاتجاهات الإقليمية والعالمية في مجالات الإدارة والقيادة وريادة الأعمال. كما سيغني البرنامج مفهومَ الطلاب حول القيادة، ما سيمكنهم من المساهمة بفعالية في نمو المنظمات التي يعملون فيها بشكل خاص، والاقتصاد القطري بشكل عام”.

ويتألف مقرر ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي من ثلاثة مكونات رئيسة: 14 مادةً أساسية حول الإدارة العامة إضافةً إلى ماجستير تخصصي ومشروع تخرج. ويوفر البرنامج للمشاركين ثمانية تخصصات للماجستير يختارون منها ما يناسب مجال عملهم، والتي تشمل القطاع الجوي والطيران، والتميّز والابتكار من خلال الخدمات، والطاقة (والذي تُعطى إحدى محاضراته في الدوحة)، وريادة الأعمال وتطوير المشاريع، والابتكار في قطاع الأعمال الاجتماعية، والتحويل الرقمي الريادي، والخدمات الفاخرة.