“دبي ديرما” يناقش أحدث العلاجات للسيطرة على البهاق والصدفية

ينطلق الاثنين بمشاركة 540 شركة

“دبي ديرما” يناقش أحدث العلاجات للسيطرة على البهاق والصدفية

دبي – الإمارات العربية المتحدة،25 مارس 2017: تنطلق فعاليات الدورة السابعة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر” دبي ديرما ” يوم الاثنين 27 مارس، والذي يعد أكبر مؤتمر للأمراض الجلدية والليزر في الشرق الأوسط. ويقام المؤتمر تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي ويستمر ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور ومشاركة عدد كبير من الخبراء والأطباء وأخصائي أمراض الجلد من المنطقة والعالم.

وقال الدكتور إبراهيم كلداري أستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة الإمارات ورئيس المؤتمر، أن الحدث يشارك فيه أكثر من 276 محاضرا ومتخصصا من أطباء الجلد والتجميل من الإمارات والسعودية ومصر والأردن والعراق وروسيا وسنغافوره وكوريا وتايلاند ودول أوربية وأمريكية. وذكر أن الأبحاث المقدمة للمؤتمر تكشف عن علاجات جديدة لأمراض الصدفية والبهاق والحساسية، إلى جانب أوراق بحثية هامة تتعلق بسرطان الجلد.

وأوضح كلداري أن المؤتمر ينقسم هذا العام إلى ثلاثة أقسام، يتناول القسم الأول الأمراض الجلدية الشائعة خصوصا الصدفية والبهاق والحساسية، وأحدث الأدوية والعلاجات المتعلقة بها بينما يتناول القسم الثاني الأمراض الجلدية الصعبة والنادرة، والتي تتضمن عرضا للأمراض النادرة التي تم اكتشافها حديثا، ويمنح المؤتمر جائزة كلداري وقدرها 10 الاف دولار، للأطباء الذين يشخصون حالات صعبة، وينجحون في علاجها.

وتابع قائلا: “يتناول القسم الثالث العلاج التجميلي، وجراحات الجلد والليزر، خصوصا عمليات الفيلرز والبوتوكس وسحب الدهون وشد الوجه”. وذكر أن “دبي ديرما” يعرض أحدث التقنيات والأجهزة التي تستخدم في مجال تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية وتقنيات العلاج بالليزر والعلاج التجميلي.

هذا ويشمل المؤتمر العلمي هذا العام برنامجًا علميًا متميزًا يضم 157 جلسة علمية و72 ورشة عمل و99 دراسة علمية بالإضافة إلى عدد من حلقات البحث المتنوعة والتي تبرز آخر ما توصل إليه العلم في مجال طب التجميل والأمراض الجلدية. من جهة أخرى، يحظى معرض دبي ديرما هذا العام بمشاركة 540 شركة عارضة تطرح أجدد الأجهزة وأحدث المعدات الطبية المتعلقة بطب الجلد والليزر.

ومن الجدير بالذكر أنه انطلقت فعاليات الدورة السنوية المتخصصة والتي تسبق مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر (دبي ديرما) وتستمر أربعة أيام ويشمل البرنامج العلمي المعتمد 20 جلسة تدريبية متخصصة تغطي أبرز طرق علاج الأمراض الجلدية المختلفة بأحدث الأساليب والتقنيات الطبية المتطورة. تشهد هذه الدورات المتخصصة هذا العام مشاركة 12 طبيبا متخصصا من كل من البحرين ومصر وفرنسا والهند والعراق والأردن والكويت وعمان وباكستان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. هذا ويجدر الإشارة إلى أن حضور هذه الدورات يمنح 24 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من كلية الطب في جامعة الإمارات.

هذا ويتم تنظيم مؤتمر ومعرض دبي ديرما سنويا من قبل شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض-عضو في اندكس القابضة بالتعاون مع رابطة أطباء الجلد العرب ورابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي والأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل ويحظى الحدث بالدعم من هيئة الصحة في دبي.

Related posts