«فاشن فورورد دبي» يختتم موسمه التاسع بنجاح كبير

«فاشن فورورد دبي» يختتم موسمه التاسع بنجاح كبير

أكثر من 10 آلاف ضيف حضروا عروض الموسم التاسع من «فاشن فورورد دبي» والعديد من الفعاليات الاجتماعية والجلسات الحوارية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 مارس 2016: اختتم “فاشن فورورد دبي”، الحدث الأبرز في صناعة الأزياء والموضة في المنطقة، والحاصل على اعتماد “مجلس دبي للتصميم والأزياء”، ودعم “حي دبي للتصميم (d3)، موسمه التاسع 2017 بعد عرض تصاميم وإبداعات أكثر من 38 مصمم مختص في مجال الأزياء والمجوهرات والاكسسوارات أمام جمهور كبير من أبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الموضة والأزياء ممن توافدوا من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

وشهد “فاشن فورورد دبي” حضوراً قياسياً هذا الموسم، حيث توافد على العروض والفعاليات المختلفة أكثر من 10 آلاف ضيف من رواد هذه الصناعة من ومهنيين ومختصين ووسائل إعلام ومشترين، توافدوا على منطقة استضافة الحدث في “حي d3” ضمن حي دبي للتصميم واستمتعوا بجدول حافل من العروض التي امتدت على مدار ثلاثة أيام وشهدت مشاركة 24 مصمم للأزياء الجاهزة والفاخرة، ومشاركة 14 علامة اكسسوارات في صالة The Showcase، إلى جانب المشاركة في الحوارات والجلسات النقاشية، وحضور الفعاليات الاجتماعية والتواصلية.

وأشاد المصممون، والشركاء، والضيوف الذين توافدوا من المنطقة والعالم كثيراً بالالتزام الكبير الذي أبداه فاشن فورورد دبي للمساهمة في تجسيد رؤية دبي وإبراز أهميتها ودورها كمنصّة عالمية للموضة في المنطقة، وشارك لأول مرة في منصة فاشن فورورد دبي في هذا الموسم 13 مصمم جديد ورضوا تشكيلاتهم خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأشادوا بالدعم الكبير الذي حظي به هذا الحدث المميز من قبل كل من “حي دبي للتصميم”، و”مجلس دبي للتصميم والأزياء”.

ورحبت «حوارات حي دبي للتصميم« بمشاركة كل من دانيل كوتينو، الرئيس التنفيذي لدى Nowness (LVMH)، وأمينة غالي، رئيسة قسم التصميم لدى دار المجوهرات عزة فهمي، وسارة هرمز، مؤسس شركة كريتيف سبيس بيروت، إيتيين كوشيه، الرئيس التنفيذي للمعرضين التجاريين Who’s Next و Premier Classe، وإدي مولون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لونشمتريكس، في محادثات والحوارات حول صناعة الأزياء وتطويرها. وشملت مواضيع المناقشات المشاركة في معارض تجارية دورية أو إقامة معارض دائمة: ما هو الاختيار الأمثل لعلامتك التجارية؟، وفنّ سرد الحكاية الرقمية في صناعة الأزياء، وبناء علامة تجارية مستدامة: حكاية عزة فهمي، ومفهوم «شاهِد الآن، اشترِ الآن»: هل يمكن أن ينجح (جلسة مجلس دبي للتصميم والأزياء)، والتجارة الإلكترونية: فرص أو تنافس؟، والذكاء في صناعة الأزياء.

بدوره، قال بونغ غيريرو، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لفاشن فورورد دبي”: “شكلت دورة التاسع من فاشن فورورد دبي شاهداً بارزاً على النمو الكبير والسريع والعمل الدؤوب والجاد مع شركائنا في كل من حي دبي للتصميم ومجلس دبي للتصميم والأزياء. لقد بذلنا جهوداً هائلة، وكرسنا كافة خبراتنا للارتقاء بمستوى هذه المبادرة لتشكل منصة إبداعية هامة لمواهب التصميم في الدولة والمنطقة. بدأنا عام 2013 مع 18 مصمم أزياء فقط، ونحن سعداء جداً هذا الموسم بمشاركة المزيد من العلامات التجارية والمصممين وعرض إبداعاتهم أمام جمهور إقليمي ودولي يزداد دورة بعد أخرى. وتتمثل مهمتنا في رعاية المواهب المتميزة التي تزخر بها منطقتنا لمواصلة تعزيز وتطوير هذه الفعالية، مع توسيع دعمنا طوال العام عبر برنامج التمكين من “فاشن فورورد”.

كما حظيت “حوارات الأزياء في حي دبي للتصميم” المزيد من الاهتمام هذا الموسم، وعرضت الحوارات العناصر الأساسية التي يحتاجها المصممون الناشئون لتنمية مواهبهم وتعزيز أعمالهم، بدءاً من توفير المصادر، وحتى التمويل وتوقع التوجهات المستقبلية، وقدمت هذه الجلسات معلومات عملية لتطوير هذا القطاع بالشكل المناسب.

نبذة عن «فاشن فورورد دبي»

يتطلع «فاشن فورورد دبي» ليكون أهمّ منصة أزياء في دبي والشرق الأوسط، وأن يسهم في تحديد مسار صناعة الأزياء والموضة الإقليمية. كذلك يمثل «فاشن فورورد دبي» منصة إقليمية داعمة لصناعة الأزياء بالمنطقة على أكثر من صعيد، إذ يشمل عروض أزياء نخبة من المصممين المعروفين والواعدين من أنحاء الشرق الأوسط، وانعقاد جلسات حوارية معمَّقة عن صناعة الأزياء بدعم من «حي دبي للتصميم» بمشاركة حشد من خبراء الأزياء الدوليين. لمعرفة المزيد عن «فاشن فورورد دبي» يمكنكم تصفُّح موقعه: Fashionforward.ae.