تسليط الضوء على الإمكانات والمزايا السياحية لإمارة رأس الخيمة خلال مؤتمر منظمة السياحة العالمية في جورجيا

تسليط الضوء على الإمكانات والمزايا السياحية لإمارة رأس الخيمة
خلال مؤتمر منظمة السياحة العالمية في جورجيا

  • هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، يتحدث أمام جمهورٍ عالمي من خبراء ووزراء السياحة في المؤتمر الأوروبي- الآسيوي للمنتجعات الجبلية

    هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في المؤتمر الأوروبي-الآسيوي الثالث للمنتجعات الجبلية.

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 6 أبريل 2017: أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن مشاركتها في الدورة الثالثة من المؤتمر الأوروبي-الآسيوي للمنتجعات الجبلية الذي تقيمه منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة “UNWTO” في العاصمة الجورجية تبليسي. وأطلع هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة الحضور على مقطع فيديو الوجهة السياحية الحائزة على الجوائز، والذي يعرّف بمزايا رأس الخيمة الرائدة، مع إطلاعهم على الخطط الجديدة لسياحة المغامرات في الإمارة، والتي تشمل تطوير قمة جبل جيس، الذي يتضمن أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. واغتنم مطر هذه المناسبة لدعوة المشاركين العالميين ووزراء السياحية والخبراء إلى زيارة رأس الخيمة والتعرّف على مزاياها السياحية الفريدة عن كثب.

وكانت فعاليات المؤتمر- الذي انعقد تحت شعار “استراتيجيات مبتكرة لتطوير سياحة جبلية مستدامة”- قد افتتحت بكلمة ألقاها رئيس وزراء جورجيا، جورجي كفيريكاشفيلي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، طالب الرفاعي.

حول رأس الخيمة

تعد إمارة رأس الخيمة من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم؛ وتتألق بثقافتها الغنية وتاريخها العريق الذي يرجع إلى 7 آلاف سنة. وتضم الإمارة مجموعة من المواقع الأثرية المهمة والآفاق الطبيعية الخلابة التي تتنوع بين الشطآن الرملية الذهبية والكثبان المذهلة والحزام الأخضر من أشجار النخيل إلى جبل جيس ذي القمة الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وطالب الرفاعي، الأمير العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة).
هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وطالب الرفاعي، الأمير العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة).

للاطلاع على مزيد من المعلومات حول رأس الخيمة، يرجى زيارتنا على المواقع الإلكترونية التالية:

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة (TDA)

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وبغية تحقيق هدفها في استقطاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، تسعى الهيئة لتطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

ويمكن متابعة هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على تويتر عبر: @RAKTourism