ستاربكس تدعم الشباب في أكبر ورشة للعمل الريادي في المنطقة

ستاربكس تدعم الشباب في أكبر ورشة  للعمل الريادي في المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 ابريل 2017: أعلنت ستاربكس، بالتعاون مع شركة أميديست وسيلتيك، عن تنظيمها لأكبر ورشة تدريب للعمل الريادي وذلك في شهر أبريل. وسيتم تنظيم ورش التدريب في فروع ستاربكس الموزعة في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من شهر التطوع العالمي التي تديره ستاربكس في شهر أبريل من كل عام لدعم المجتمعات التي تعمل بها. وتهدف إلى إتاحة الفرصة أمام ملايين الشباب من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا غير القادرين على دخول سوق العمل أو المساهمة اقتصادياً في مجتمعاتهم لتحقيق أحلامهم من خلال تنظيم برنامج تدريب خاص بهم يهدف إلى مساعدتهم في تحقيق أحلامهم.

مع نهوض ثقافة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، يرى العديد من الشباب في إنشاء مشاريعهم الاقتصادية الخاصة سبيلاً بديلاً لتحقيق طموحاتهم الاقتصادية والتقدم لمجتمعاتهم. ولكن يحتاج الشباب الطامحين لإنشاء مشاريع خاصة للمهارات والأدوات السليمة لتحويل أفكارهم الابداعية لمشاريع حقيقية ناجحة.

وتماشيا مع طموحات الشباب, طورت ستاربكس مبادرة “مقهى الفرص” هذه السنة وتعاونت مع شركة “سيلتيك” و”أميديست”، بالإضافة إلى بيت.كوم ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف، لتشكيل ائتلافًا واسعًا يقدم استشارات للشباب في مجالات التوظيف والعمل الريادي في عشر دول بالشرق الأوسط.

وفي الإمارات، قامت ستاربكس بالتعاون مع أميديست بتنظيم ورشة للعمل الريادي وتقديم الاستشارات الإستراتيجية للشباب لتحقيق طموحاتهم الإقتصادية. وستعقد ورشة التدريب في تاريخ 24 أبريل في أربعة مقاهي لستاربكس.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قالت مديرة الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية لشركة ستاربكس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رنا شاهين: “تواصل ستاربكس دعم الشباب لإيجاد الفرص المناسبة لهم وإلهامهم للوصول إلى أقصى إمكاناتهم. وهذا العام قمنا بالشراكة مع خبراء في مجال التوظيف والعمل الريادي لتشكيل أكبر ائتلاف يهدف إلى وضعهم على الطريق الصحيح للنجاح من خلال إعطائهم الفرصة لاكتساب معلومات قيّمة ورؤية صحيحة في الوقت الذي يستمتعون فيه بفنجان قهوة من ستاربكس”.

“تفتخر منظمة أمديست بإنشاء شراكة مع شركة ستاربكس ليس فقط في مجال عملها الأساسي إنما أيضاً في خدمة مجتمعاتها حول العالم. كمنظمة غير حكومية تركّز على توسيع الفرص المتاحة أمام الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإنّ رؤيتنا وعملنا يتماشيان بشكل واضح مع مبادرة ستاربكس التي تحمل عنوان “مقهى الفرص”. عبر تعريف الشباب العرب على المهارات الأساسية اللازمة لبدأ مشروعهم التجاري الخاص، نأمل أن نلهمهم بدرس إمكانية انتهاج هذا المسار المهني وأن نساعدهم على خلق مستقبلهم الخاص وكذلك أن نستحدث الوظائف للشباب العرب الآخرين”، هذا ما صرّحت به باربرا شاهين بتلوني، مديرة مكتب أمديست/ لبنان.

وكان ستاربكس قد أعلن في عام 2011 عن اختياره شهر أبريل كشهر التطوع العالمي، وذلك لإعطاء الفرصة لشركاء ستاربكس (الموظفين) والزبائن للتواصل والتطوع لخدمة مجتمعاتهم. ومنذ عام 2013، ساهمت ستاربكس الشرق الأوسط بأكثر من 20 ألف ساعة خدمة للمجتمعات المحلية، كما جمعت أكثر من 3 آلاف متطوع في 34 مشروعاً في عشرة أسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لمزيد من المعلومات حول “مقهى الفرص” الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني:  https://opportunity.mena.starbucks.com/

نبذة عن ستاربكس

تحرص شركة ستاربكس كوفي، ومنذ تأسيسها عام 1971، على استيراد أفخر أنواع البنّ العربي “أرابيكا” في العالم وتحميصه وفق أرقى معايير الجودة. ومع انتشار مقاهي ستاربكس اليوم في جميع أنحاء العالم، أصبحت الشركة الرائدة عالمياً في تحميص البنّ وتجارته. ومن خلال التزامنا الراسخ بالتميز وبالمبادئ التي تشكل مصدر إلهامنا في العمل، فإننا نحرص على أن يستمتع كل واحد من زبائننا بـ “تجربة ستاربكس” الفريدة مع كل فنجان من القهوة. للتعرف إلى هذه التجربة الرائعة، يرجى زيارتنا في أحد مقاهينا أو زيارة موقعنا الإلكتروني http://mena.starbucks.com/ar.