انضم إلى مطعم آشاز في أهرامات وافي في رحلة لتذوّق أشهى الأطباق الملكية للهند

انضم إلى مطعم آشاز في أهرامات وافي  في رحلة لتذوّق أشهى الأطباق الملكية للهند

دبي، 5 أبريل 2017: يعود مطعم آشازAsha’s ، سلسلة المطاعم العالمية المعروفة بتقديم أشهى وأرقى المأكولات الهندية بطريقة عصرية، بقائمة الطعام المميّزة “عش مثل المهراجا”، وذلك بناء على شهرتها الواسعة والملاحظات التي أبداها الضيوف المميّزين. والتي تجلب الأطعمة التي كانت تتناولها مختلف السلالات للأسرة الملكية في الهند. وتشتمل القائمة على 14 طبقًا مستلهماً من روائع المطبخ الهندي الملكي الفاخر.

وتتميّز القائمة بأطباق رائعة من حيث التقديم والطعم، وتحتوي على أصناف رائعة مثل طبق مورغ موسلَّم وهو عبارة عن دجاجة مشوية ببطء ومحشية بالبيض والفواكه المجففة، وتقدم فوق أرز بسمتي بنكهة الزعفران. وفي الواقع، يقول بعض المؤرخين أنّ ابن بطوطة قد روى أن هذا الطبق كان هو المفضل في بلاط السلطان محمد بن تغلق.

وقد حقّق مطعم آشاز الذي استلهم اسمه من المطربة الهندية الأسطورية “آشا بوسلي” وشغفها بالطهي، انتشاراً واسعاً من مطعم واحد في دبي، إلى سلسلة من المطاعم الناجحة والحائزة على جوائز في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة.

وتضمّ قائمة الطعام لدى آشاز أفضل ما في المطبخ الهندي من أطباق شهية ومأكولات، وتعد بتقديم تجربة ممتعة ولا تنسى لتناول الطعام. وهي تجمع بين الطعام التقليدي من شمال غرب الهند، والأطباق الهندية المحضّرة على الطريقة المنزلية، والأصناف الجديدة التي تعطي للأطباق الهندية التقليدية مذاقًا مبتكرًا.

اشتهرت بوسلي لدى العديد من الناس بغنائها الرائع وبكونها “صاحبة أكبر عدد من الأغاني المسجّلة في تاريخ الموسيقى” حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، غير أنها أيضًا طاهية ماهرة عاشقة للطهي ومولعة بتجربة وصفات جديدة ومبتكرة. وتتضمن قائمة الطعام أيضًا بعضًا من الأطباق التي أعدّتها، والتي أبهرت العديد من شخصيات بوليوود ممن قالوا أنهم يستمتعون بتجربة نكهات رائعة كما أنهم يستمتعون بغنائها.

ستكون قائمة “عش مثل المهراجا ” متوفرة في مطعم آشاز في أهرامات وافي ابتداءً من 7 أبريل 2017 ولفترة قصيرة، وسوف تأخذ هذه القائمة الإبداعية والمتميزة لمطعم آشاز الطعام الهندي إلى مستوى آخر.

لمعرفة المزيد عن مطعم آشاز، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.ashasrestaurants.com , @Asha’s Original and Wafi Restaurants

نبذة عن آشاز:

آشاز مطعم مُبتكر يقدم أشهى الأطباق الهندية الأصيلة في أجواءٍ عصرية رائعة.  وهو يمثل أول مجموعة عالمية من المطاعم الهندية في العالم، ويضم حاليًا 10 مطاعم في 5 دول. ويبرز لنا آشاز مفهومًا رائعًا يعكس شغف المغنية الهندية الأسطورية آشا بوسلي بالطعام الهندي الأصيل، ويجمع بين المذاق الرائع للأكلات الهندية والأجواء الساحرة والتصاميم المعاصرة ليقدم لزواره تجربةً حقيقية من الرفاهية الهندية العصرية.

نبذة عن آشا بوسلي:

آشا بوسلي هي مغنية هندية أسطورية تشتهر بخامة صوتها الفريدة وموهبتها المتنوعة، وقد أبدعت بغنائها بأكثر من 20 لغة مختلفة، وقد حققت رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كونها ” صاحبة أكبر عدد من الأغاني المسجّلة في تاريخ الموسيقى”. وبمسيرة امتدت 70 عامًا، نالت أسطورة الغناء التقدير لمساهمتها في صناعة الموسيقى في جميع أنحاء العالم. وقد تعاونت الفنانة القديرة مع العديد من الفنانين العالميين، كما حازت على عدد كبير من الجوائز بما في ذلك جائزة بي بي سي للإنجاز مدى الحياة (التي قدمها رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير) عام 2002، وجائزة الإنجاز مدى الحياة في مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2014 ، وذلك تقديرًا لتفانيها في السينما الهندية على مدار العقود.