أوريس كرونوريس… أيقونة تعود

أيقونة تعود

بعد حوالي 50 عاما على طرحها، تعود أوريس كرونوريس الأيقونية مطورة لجمهورها المعاصر

يزخر أرشيف أوريس بالعديد من الساعات التاريخية والتصاميم الأيقونية، إلا أن قليل منها يثير الروح كما تفعل كرونوريس. في 2017 تعيد أوريس تقديم كرونوريس تلبيةً لطلب الجامعين وأصدقاء العلامة من كافة أنحاء العالم.

تم طرحها في 1970، كانت كرونوريس الأصلية أول كرونوغراف بثواني التوقف من أوريس. كان اسمها لفظة منحوتة من كلمة “كرونوغراف” واسم الشركة، وكانت تحتوي على علبة انسيابية تناسب أذواق تلك

الفترة، فيما كانت تعمل بأول عيار كرونوغراف ذاتي للشركة. كانت الساعة تحتوي على مسار ثوانٍ برتقالي كان يقطع ثلاثة أرباع الطريق حول الميناء وعقرب برتقالي للثواني المركزية أضفي عليها شكلا حيويا جريئا. كان هذا الطراز بمثابة أول دخول لأوريس في ساعات سباق السيارات ومن ثم بداية تقليد ثري يتواصل إلى اليوم.

يصبح كرونوريس 2017 أول كرونوريس جديد منذ 2005، حين قدمت أوريس نسخة مكررة منه. وفي طراز 2017 أعاد مصممو، مهندسو وساعاتيو الشركة تصميم تلك الموديلات من أوائل السبعينات لخلق قطعة أنيقة ارتجاعية الشكل للجيل الحالي من تجار الساعات.

وفي مقدمة الخط يأتي “كرونوريس ديت”، قطعة قطرها 39 مللم من الفولاذ المقاوم للصدأ تستلهم أسرارها مباشرة من فترة السبعينات، حقبة تصميم تجريبية. لذلك تأتي الساعة بعلبة انسيابية، شارات الساعات البرتقالية وعقرب الثواني المركزية، وتصميم الميناء متعدد الألوان رياضي المظهر.

إلا أن السمة المميزة في الساعة الجديدة هي وظيفة مؤقت الطارة الداخلية الدوارة. تعمل بتاج منفصل عند الساعة 4 تماما، وتسمح لمن يرتدي الساعة بتحديد وقت الثواني، الدقائق أو الساعات، وذلك على حسب العقرب الذي يتم محاذاة المثلث البرتقالي بالصفر معه.

تأتي كرونوريس ديت بحزام جلد بني أو أسود، أو مع حزام مطاط أسود، أو حزام قماش NATO رمادي. ولخيار سوار الفولاذ المقاوم للصدأ، عاد مصممو أوريس مجددا إلى تصميم أصلي، سوار مفصلي من 15 وصلة.

وبعد ذلك عمل مصممو أوريس على تحديث التصميم وتصنيعه بما يتوافق مع متطلبات الشركة الصارمة التي تفرضها على كل ساعة في تشكيلتها. التصميم الجديد أنحف من الأصلي، سوار جذاب مرن يظهر بشكل أنيق على معصم من يرتدي الساعة.

وقال أولرتش هيرزوج، رئيس مجلس إدارة أوريس:”نحن سعداء جدا بإعادة طرح كرونوريس التي تعد واحدة من أكثر الساعات تميزا في تاريخ أوريس ولها قاعدة ضخمة من المتابعين، وخاصة على مستوى الجامعين. وقد سألنا نفس هؤلاء الجامعون كيف سيكون شكل كرونوريس اليوم – والإجابة هي أنك لا تتلاعب بأيقونة! إن كرونوريس ديت تحديث وفيّ للطراز الأصلي وإضافة رائعة لتشكيلة أوريس الحالية”.

مواصفات المنتج

أوريس كرونوريس ديت

رقم المرجع: 01 733 7737 4053 LS ، القطر:  39.00 مللم

إصدار أوريس بيج كراون المحدود

  • آلية حركة أوريس أوتوماتيكية عيار 733، تستند على Sellita SW 200-1، مع التاريخ عند الساعة 3 تماما
  • علبة متعددة القطع من الفولاذ المقاوم للصدأ. مقاومة تسرب المياه حتى 10 بار / 100 متر.
  • وظيفة مؤقت طارة داخلية دوارة تعمل بتاج ملولب عند الساعة 4 تماما.
  • كريستال الزفير المقبب على كلا الجانبين ببطانة غير عاكسة من الداخل.
  • ظهر علبة ملولب من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • ميناء رمادية بشارات بيضاء، عقارب الساعات والدقائق مملوءة بسوبرلومينوفا ®. عقرب برتقالي للثواني المركزية
  • تتوفر بحزام بني أو أسود من الجلد، حزام مطاط أسود، حزام قماش NATO رمادي، أو سوار الفولاذ المقاوم للصدأ بـ 15 وصلة.