الموانئ والجمارك والشؤون الاسلامية تنظمان دورات تثقيفية للعرس الجماعي السادس

تحت شعار: إمارات السعادة

الموانئ والجمارك والشؤون الاسلامية تنظمان دورات تثقيفية للعرس الجماعي السادس

دبي – 10 ابريل 2017 : نظمت لجنة العرس الجماعي بدائرة جمارك دبي برنامج الزواج الناجح للمقبلين على الزواج بالتنسيق مع دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي، حيث استهدف البرنامج في شهر أبريل موظفي مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب المشاركين في العرس الجماعي وغيرهم من الموظفين، حيث قدم البرنامج مجموعة من المحاضرات والدورات التوعوية في عدة جوانب اجتماعية متنوعة تثقف المقبلين على الزواج لتحقيق حياة أسرية سعيدة وناجحة.

وقال خليل صقر بن غريب رئيس لجنة العرس الجماعي : إنه تماشياً مع توجيهات حكومتنا الرشيدة الرامية على توفير البيئة المناسبة للموظفين للقيام بمهاهم الوظيفية على اكمل وجه، فقد ارتأينا في اختيار شعار  ” إمارات السعادة ” ترجمةً لتوجهات السامية في دولة الإمارات العربية المتحدة نحو إسعاد الموظفين وعائلاتهم من خلال اطلاق المبادرات وتنظيم الفعاليات التي تُسهم في تحفيز الموظفين على أداء التزاماتهم الوظيفية براحة بال والتميز فيها، وإن إقامة العرس الجماعي جزء من منظومة إسعاد الموظفين، وهي مبادرة تأتي تخفيفاً عليهم من المصروفات الكبيرة اليت يتكبدها العرسان الجدد في حياتهم الاسرية. وأشار إلى أن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تحرص على إيجاد البرامج والمبادرات التي تسهم من خلالها تحقيق سعادة الموظفين، خاصة وأن سعادة الأفراد والأسر والموظفين في عملهم والناس عن حياتهم وتفاؤلهم بمستقبلهم ورضاهم النفسي والمهني والمجتمعي، كل ذلك يحتاج إلى برامج ومبادرات تدعم توجهات حكومتنا الرشيدة.

وأوضح بن غريب أن تنظيم عرس جماعي مشترك بين الدوائر الحكومية في الإمارة بهدف تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية والمساهمة في تهيئة فرص متكافئة لكافة المقبلين على الزواج، وتقديم كل ما فيه خير وصالح المجتمع والمواطن، حيث أن فعالية العرس الجماعي في جمارك دبي جاءت مواكبة للخطة الاستراتيجية للدائرة، والمنبثقة عن حكومة دبي، من خلال تهيئة فرص متكافئة لكافة موظفي الدائرة، وتخفيف أعباء تكاليف الزواج وترسيخ مفهوم التكافل الاجتماعي الذي ينعكس إيجاباً على أفراد المجتمع، ويعزز الهوية الوطنية، وحس الانتماء والوعي بالثقافة الوطنية.

وقال رئيس لجنة العرس الجماعي المشترك: انطلقت في الثاني من إبريل برنامج ” الزواج الناجح “، وهو برنامج توعوي متكامل يشمل دورات تدريبية للمشاركين من الجنسين ولمدة أسبوع واحد، وذلك بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ألقاها مرشدون اجتماعيون من ذوي الكفاءة العلمية والمهنية والخبرات المجتمعية، بهدف تزويد العرسان الجدد بالأسس الصحيحة والسليمة لتحقيق السعادة الزوجية، والأمن الاجتماعي، وغرس الترابط الأسري القوي بين الزوجين.

وشملت الدورات (تخطيط ميزانية الأسرة) قدمها د. إسماعيل البريمي للموظفين والموظفات، دورة (مفاتيح العلاقة الزوجية)، قدمها موزة الشامسي للسيدات الموظفات، وعبدالله موسى للموظفين الرجال، ودورة (كيفية التعامل مع المشاكل الزوجية) قدمها إسماعيل البريمي، ومحاضرة عن المحقوق والواجبات الزوجية يقدمها عبدالله موسى، وأنهى البرنامج دوراته يوم الخميس الموافق 6 أبريل بمحاضرة تحت عنوان (متعة الحياة الزوجية) يقدمها أحمد عبد الكريم.

كما أعلنت اللجنة عن حضور استشاريين مختصين من دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري طيلة أيام دورات الزواج الناجح، نظراً لما لهذه المبادرة من اثر عميق في  بناء أسرة متماسكة ومستقرة، من خلال المساعدة في التغلب على المشكلات الأسرية والرد على الاستفسارات، عن طريق المقابلة الشخصية مع جو من الخصوصية مع الاستشاريين.

وأعلنت لجنة العرس الجماعي عن فتح باب المشاركة بالدورات لكافة موظفي جمارك دبي، مشيرة إلى أنه سيتم منح المشاركين شهادات مشاركة.

Related posts