الخوًّار ” يُهلوس” في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2017

الخوًّار ” يُهلوس” في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2017

(خبر صحفي 23 أبريل 2017) كشف الشاعر علي الخوار عن استعداده لإطلاق ديوانه المطبوع الأول، والذي يحمل اسم “هلوسات 2020” ضمن معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الحالية. وقال الخوار مشاكساً: إن معظم الشعراء يهلوسون، لكني الشاعر الأول الذي يعترف بهلوسته خطياً، مشيراً إلى أنه اختار لديوانه هذا العنوان ليُخرج مصطلح “الهلوسة” من دائرة المصحات الطبية وتعاطي الممنوعات إلى حيّز أكثر جمالاً وإنسانية، مؤكداً أن كلاً منا يهلوس بطريقة أو بأخرى.

وقال الخوار:  إصداري عبارة عن ديوان شعري متمرد على الدواوين الشعرية، ويتضمن  أكثر من 200 مقطع شعري، أغلبها قصيرة مكثفة، ترافقها صور تعبيرية وعناوين مشاغبة، تحاكي في تركيبها الفني عنوان الديوان، حيث يُحلّق كل منها في اتجاهه الخاص، إلا أنها تشكّل مجتمعة جوهر الفكرة المقصودة، وتتنوع مقاطع الديوان بين الغزلي والوطني والديني والاجتماعي الجاد والساخر.

وقد أهدى الشاعر ديوانه الأول إلى ثلاثة أصدقاء، أشار في إهداء الديوان أنه لولا جهودهم لما رأى “هلوسات” النور، وهم: الشاعر علي السبعان الذي ساهم في جمع وتنقيح المادة الشعرية مع الشاعر، والمخرج علاء فياض الذي وضع لمساته الإخراجية على الديوان، والأستاذ حسن الزعابي مؤسس الدار الإماراتية “مداد للنشر” التي تبنت الإصدار.

يذكر أن الشاعر علي الخوار على موعد مع محبّيه من جمهور الشعر يوم السبت 29 من أبريل الجاري في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، حيث من المقرر أن يقام حفل توقيع الديوان في الجناح المخصص لدار مداد للنشر والتوزيع.

 2 total views,  2 views today