“الدار العقارية” تعين “فيدا للفنادق والمنتجعات” التابعة لـ “مجموعة إعمار للضيافة” لتشغيل منتجع عصري جديد في جزيرة الريم بأبوظبي

“الدار العقارية” تعين “فيدا للفنادق والمنتجعات” التابعة لـ “مجموعة إعمار للضيافة”
لتشغيل منتجع عصري جديد في جزيرة الريم بأبوظبي

  • “فيدا شاطئ جزيرة الريم أبوظبي” و”فيدا رزيدنسز شاطئ جزيرة الريم أبوظبي” تثريان محفظة العلامة التجارية العصرية التابعة لـ “مجموعة إعمار للضيافة”
  • فندق “فيدا” الجديد من أبرز ملامح مشروع “شمس مارينا” التطويري المتكامل الذي تطوره “الدار العقارية”
  • المشروع المقرر افتتاحه في 2020 يحفل بأجواء المراسي الفاخرة ويضم فندقاً مميزاً وشققاً فندقية للإقامة الطويلة مع أروع الإطلالات على بحر العرب
  • “فيدا شاطئ جزيرة الريم أبوظبي” يضم 262 غرفة وجناحاً في حين يحتضن “فيدا رزيدنسز شاطئ جزيرة الريم أبوظبي” 192 شقة فندقية والعديد من المطاعم والمقاهي إضافة إلى مركز السبا واللياقة البدنية ومرافق الاجتماعات والمؤتمرات والعديد من المرافق الترفيهية

دبي/أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أبريل 2017: وقعت “فيدا للفنادق والمنتجعات”، العلامة التجارية العصرية الموجهة إلى الجيل الجديد من رجال الأعمال والسياح والتابعة لـ “مجموعة إعمار للضيافة”، اتفاقية إدارة مع شركة “الدار العقارية”، الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي، لتشغيل فندق جديد ضمن أحد مشاريع الشركة التطويرية المتكاملة في جزيرة الريم. ويمثل الفندق والشقق الفندقية أحد الملامح الرئيسية لمشروع “شمس مارينا” الذي تطوره “الدار العقارية” بإطلالات مباشرة على بحر العرب، وهو مؤلف من أربعة أبراج تم الإعلان عنها في مارس الماضي ضمن برنامج استثماري لـ “الدار العقارية” بقيمة 3 مليارات درهم.

وسيضم برجا “فيدا شاطئ جزيرة الريم أبوظبي” 262 غرفة وجناحاً فسيحاً إضافة إلى 192 شقة فندقية للإقامة القصيرة والطويلة، ومجموعة متكاملة من المرافق عالمية المستوى التي تتضمن المطاعم المتخصصة ومراكز رجال الأعمال ومرافق المؤتمرات والمنتجعات الصحية، والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها في الوقت المناسب. ويضم المشروع أيضاً 329 شقة تتوزع على برجين بإطلالات على المرسى، على أن يتم البدء بتنفيذ الأعمال الإنشائية خلال العام الحالي.

وتم التخطيط لمشروع “فيدا شاطئ جزيرة الريم أبوظبي” و”فيدا رزيدنسز شاطئ جزيرة الريم أبوظبي” ليكون بمثابة منتجع عصري راقٍ في موقع حيوي على مقربة من مركز تجاري مميز يقدم خيارات متنوعة من المطاعم والوجهات الترفيهية، مما يضمن المزيد من التسهيلات للسكان والضيوف. ويبعد المشروع نحو 30 كيلومتراً عن مطار أبوظبي الدولي، و3 كيلومترات عن مركز المدينة، ومن المقرر افتتاح الفندق في 2020.

بهذه المناسبة قال جاسم صالح بوصيبع، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في “الدار العقارية”: “يسرنا أن نتعاون مع ’مجموعة إعمار للضيافة‘ لتقديم علامتها التجارية المميزة ’فيدا للفنادق والمنتجعات‘ في أبوظبي من خلال هذا المشروع الجديد الذي نثق بأنه سيثري الملامح الفريدة لجزيرة الريم، ويشكل وجهة لا مثيل لها اليوم على مستوى المدينة. ولا تقتصر أهمية هذه الشراكة على انسجامها مع استراتيجيتنا التطويرية فحسب، بل وتساهم أيضاً في تعزيز أداء وحدة أعمال إدارة الأصول لدينا. وكلنا ثقة بأن المشروع سيلعب دوراً بارزاً في إثراء أجواء المجمع المتكامل الذي نعمل على تطويره في جزيرة الريم، بفضل ما سيقدمه من مرافق متنوعة تناسب السكان والزوار على حد سواء”.

ومن جانبه قال أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة إعمار للضيافة”: “يمثل عقد إدارة ’فيدا شاطئ جزيرة الريم أبوظبي‘ إنجازاً هاماً في مسيرة تطور ’فيدا للفنادق والمنتجعات‘، علامتنا التجارية العصرية الراقية التي نجحت بتبوء موقع فريد على مستوى قطاع الضيافة في المنطقة. ولا شك بأن شراكتنا مع مثل هذا المشروع الراقي من ’الدار العقارية‘ هي شهادة على المزايا الكبيرة التي تتمتع بها ’فيدا‘ عبر تركيزها على توفير وجهات عصرية ذكية تناسب احتياجات نخبة العملاء وتلاقي تطلعاتهم على كافة المستويات”.

وأضاف هارنيش: “يعكس توسعنا في أبوظبي إمكاناتنا الكبيرة في مجال المشاريع متعددة الاستخدامات وقدرتنا على اعتماد أعلى معايير التميز في الخدمات. ونحن ماضون قدماً في استكشاف الفرص التنموية الواعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق العالمية، عبر تقديم تجربة ضيافة تركز على توفير أجواء مفعمة بالبساطة والرقي وحيوية الشباب”.

يذكر أن العلامة التجارية “فيدا للفنادق والمنتجعات” تأسست عام 2013، وتتولى تشغيل فنادق مثل “فيدا وسط المدينة” في دبي، وتعتمد منهجاً تطويرياً يجعل من فنادقها ملتقيات للعقول المبدعة ووجهات مميزة للترفيه والتواصل. ووقعت “فيدا للفنادق والمنتجعات” عقود إدارة لتشغيل فنادق وشقق وفندقية في دبي والبحرين والمملكة العربية السعودية.

حول “مجموعة إعمار للضيافة”

تتخصص “مجموعة إعمار للضيافة” المملوكة بالكامل من قبل “إعمار العقارية”، في إدارة مشاريع الضيافة والترفيه في المنطقة.

وحدّدت المجموعة تخصّصها في إدارة العقارات متعددة الاستخدامات؛ حيث تمتلك المجموعة اليوم وتدير محفظة متنوعة من مشاريع الضيافة بما فيها الفنادق، والشقق الفندقية، ومنتجعات الجولف، ونادي البولو والفروسية، والمطاعم العصرية، إضافة إلى نادي مرسى دبي لليخوت. وقد رسخت “مجموعة إعمار للضيافة” مكانتها في قطاع الضيافة مع إطلاقها 3 علامات فندقية لكل منها مزاياها الخاصة وهي “العنوان للفنادق والمنتجعات”، و”فيدا للفنادق والمنتجعات”، و”روڤ للفنادق”.

وأضافت علامة “العنوان للفنادق والمنتجعات” من فئة الخمس نجوم مفهوماً مبتكراً لقطاع الضيافة والخدمات السياحية في دبي والمنطقة عموماً. وتوفر “العنوان للفنادق والمنتجعات” باقة من التجارب التي تتيح مزايا قيّمة للشركات والسياح داخل عقاراتها، وستتولى هذه العلامة إدارة فنادق وشقق فندقية في كل من مصر وتركيا والبحرين، هذا بخلاف حضورها الذي يتوسع باستمرار في دبي.

وبدورها تتيح علامة “فيدا للفنادق والمنتجعات” الراقية، من فئة البوتيك للفنادق والشقق الفندقية، مفهوم ضيافة مختلف يتوجه إلى الأجيال الجديدة من المديرين التنفيذيين ورواد الأعمال والسياح؛ وتوفر هذه العلامة بيئة محفزة للأجيال الشابة المهتمة بأرقى تفاصيل السفر العصري من دون تكلف، وهي تتولى إدارة فندقين في دبي إضافة إلى تشغيل فنادق وشقق فندقية في البحرين والمملكة العربية السعودية وغيرها من المدن الرئيسية في المنطقة، علاوةً على حضورها الدائم في دبي.

وأطلقت “مجموعة إعمار للضيافة” علامة “روﭪ للفنادق” المتخصصة بالفنادق العصرية من الفئة المتوسطة كمشروع مشترك بين “إعمار العقارية” و”مراس القابضة”. وانطلاقاً من تأثرها بالثقافة والبيئة المحلية في تصميمها، تحتفي “روﭪ للفنادق” بالحياة النابضة لمدينة دبي من خلال نهجها الفريد لتوفير تجارب ضيافة متميزة للمسافرين العالميين الشباب، أو الذين يتمتعون بروح المغامرة وحب الاستكشاف الذي لا يعرف حدوداً. ولدى العلامة التجارية ثلاثة فنادق في مواقع حيوية بدبي، وتخطط لإطلاق عقارات جديدة في المدينة.

وتتضمن المرافق الترفيهية التابعة لـ “مجموعة إعمار للضيافة” كلاً من “نادي المرابع العربية للجولف” و”نادي دبي للبولو والفروسية” و”نادي مرسى دبي لليخوت. للمزيد من المعلومات: www.emaar.com

لمحة عن “فيدا للفنادق والمنتجعات”

“فيدا للفنادق والمنتجعات” هي علامة تجارية عصرية راقية وفريدة من نوعها للفنادق والشقق الفندقية الموجهة إلى الجيل الجديد من رجال الأعمال والسياح. وتعبر فنادق “فيـدا” – التي يعني اسمهـا “الحيـاة” باللغة الإسبانية – عن مفاهيـم الـدفء والبسـاطة والإبداع في مساحات تركز بصورة خاصة على تميز عناصر التصميم. وتعتمد “فيدا” منهجاً تطويرياً يجعل من فنادقها ملتقيات للعقول المبدعة ووجهات مميزة للترفيه والتواصل.

ولدى “فيدا للفنادق والمنتجعات” حالياً فندقان في دبي هما “فيدا وسط المدينة” و”منزل وسط المدينة”، وتقدم خدماتها وإمكاناتها المميزة في قطاع الشقق الفندقية من خلال “فيدا رزيدنسز”. وستقوم العلامة التجارية بتشغيل فنادق وشقق فندقية في البحرين والمملكة العربية السعودية وعدد من أهم أسواق المنطقة، علاوة على حضورها المتواصل في دبي.

حول شركة الدار العقارية

تُعدّ شركة الدار العقارية ش.م.ع.، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، من أكبر المطورين العقاريين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تبلغ قيمة أصولها حوالي 10 مليار دولار.

قامت شركة الدار العقارية بتطوير مجموعة من أبرز المشاريع العقارية وأكبرها في إمارة أبوظبي، مثل حلبة سباق الفورميولا 1 على جزيرة ياس، ومنطقة شمس أبوظبي على جزيرة الريم. وتمتلك الشركة محفظة عقارية متنوعة ومتوازنة تتضمّن العقارات السكنية، وعقارات التجزئة، والعقارات التجارية، كما تمتلك الشركة تسعة فنادق تضم أكثر من 2500 غرفة للنزلاء. هذا وتمتلك شركة الدار مخزونًا ضخماً من الأراضي تزيد مساحتها عن 75 مليون متر مربع، ويقع نحو 90% منها في مناطق استثمارية، وتصب الشركة تركيزها على تلبية الطلب المتنامي في دولة الإمارات على العقارات ذات الجودة العالية والمدارة بدرجة رفيعة من المهنية.

وتعتبر شركة الدار العقارية شريكاً قوياً لحكومة أبوظبي، التي هي إحدى كبار مساهمي الشركة، علماً أن أعمال الشركة تتوافق مع رؤية الإمارة للعام 2030، والرامية إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وتطوير البنى التحتية الاجتماعية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة الدار العقارية:  www.aldar.com

Related posts