الاستدامة والإدماج الاقتصادي الشامل عنصران أساسيان لتعزيز نمو قطاع السياحة في رأس الخيمة

الاستدامة والإدماج الاقتصادي الشامل عنصران أساسيان لتعزيز نمو قطاع السياحة في رأس الخيمة

  • الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة يؤكد التزام الإمارة بتعزيز ركائز قطاع السياحة المستدامة خلال فعاليات ’المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية وسوق السفر العربي 2017‘

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة؛ 25 أبريل 2017: أكد السيد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على التزام إإمارة رأس الخيمه بتدعيم ركائز قطاع السياحة المستدامة، وذلك خلال ’المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية وسوق السفر العربي 2017‘.

وسلّط المنتدى، الذي عُقد برعاية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدّة، الضوء على مساهمة قطاع السياحة في تعزيز النمو والتنويع الاقتصادي الشامل والمستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي معرض كلمته أمام نظرائه في القطاع، قال هيثم مطر: “من الأهمية بمكان التعاون مع الشركاء في قطاعي السفر والسياحة لتحقيق منافع إيجابية للمجتمع الذي نعمل فيه. حيث سنساهم من خلال هذا التعاون الناجح في تحفيز نمو الوظائف الجديدة بصورة مستدامة، وزيادة المساهمة المالية لقطاع السياحة في اقتصاد رأس الخيمة، فضلاً عن تنمية أعداد السياح القادمين إلى الإمارة على أساس سنوي”.

وأضاف مطر: “تزخر إمارة رأس الخيمة بمشهد طبيعي ساحر يتنوّع بين السهول والجبال الشاهقة وبيئة الصحراء الساحرة والشواطئ الذهبية المطلّة على مياه الخليج العربي، إلى جانب الإرث الثقافي والتراثي الأصيل للإمارة، وهو ما يمثل نقاط تميز رئيسية ترسّخ مكانة وجهتنا السياحيّة. ومع تحديد السياحة المستدامة كركيزة أساسيّة في ’استراتيجية الوجهة السياحية‘ (رؤية عام 2019)، فإننا سنواصل التزامنا بحماية وصون مكنوناتنا ومعالمنا الطبيعية بطريقة مستدامة، كما سنتمكن من زيادة أعداد الزوار القادمين إلى الإمارة، وإضافة فرص عمل جديدة، والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي”.

وقد تولّت الإعلامية بيكي أندرسون من شبكة ’سي.إن.إن‘ الدولية إدارة جلسات هذا المنتدى الوزاري رفيع المستوى، والذي تضمّن كلمات افتتاحيّة ألقاها سعادة محمد المهيري، وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد، مستشار الوزير لشؤون السياحة؛ وطالب رفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية.

حول رأس الخيمة

تعد إمارة رأس الخيمة من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم؛ وتتألق بثقافتها الغنية وتاريخها العريق الذي يرجع إلى 7 آلاف سنة. وتضم الإمارة مجموعة من المواقع الأثرية المهمة والآفاق الطبيعية الخلابة التي تتنوع بين الشطآن الرملية الذهبية والكثبان المذهلة والحزام الأخضر من أشجار النخيل إلى جبل جيس ذي القمة الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

للاطلاع على مزيد من المعلومات حول رأس الخيمة، يرجى زيارتنا على المواقع الإلكترونية التالية:

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة (TDA)

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وبغية تحقيق هدفها في استقطاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، تسعى الهيئة لتطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

ويمكن متابعة هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على تويتر عبر: @RAKTourism

 4 total views,  2 views today