أبحاث إيكيا تكشف: “مهما اختلفت أصولنا، الإمارات وطننا”

أبحاث إيكيا تكشف: “مهما اختلفت أصولنا، الإمارات وطننا

دراسة تستطلع آراء المقيمين في الإمارات وتدعم أبحاث أيكيا العالمية حول الحياة المنزلية لتتجسد في حملة إيكيا الإمارات الوطن هنا

 دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 مايو 2017: يعتبر المقيمون في دولة الإمارات بمثابة وطن لهم، وقد أظهرت أبحاث أجرتها شركة الأثاث المنزلي السويدية أيكيا، إحدى شركات مجموعة الفطيم، أنهم يقيمون في الدولة لأكثر من خمس سنوات.

فقد قال 93% من المشاركين في الاستطلاع أن لديهم روابط قوية تجاه الإمارات كوطن، فيما قال أكثر من ثلثي المشاركين بأنهم عاشوا فيها لفترة تزيد على خمس سنوات.

وكان الهدف من البحث، والذي أسندته إيكيا إلى شركة متخصصة ليرافق حملتها الإعلانية الأحدث في المنطقة، إلى فهم العوامل التي تجعل مكان الإقامة بمثابة المنزل الحميم – رغم أن المنازل في الإمارات مستأجرة في الغالب وليست مملوكة.

وبينت نتائج البحث بأن الغالبية (أكثر من 60%) يرون المطبخ قلب المنزل وروحه، حيث قال الكثيرون بأن الأنشطة التي تجري في المطبخ تضفي على المكان روح المنزل سواء كان الطهي مع الأصدقاء والعائلة (32%) أو إحداث الفوضى في المطبخ دون قيود (30%). كما أجاب حوالي ربع المشاركين (23%) على سؤال “ما الذي يجعل مكان سكنك منزلاً حميماً؟” بأن المنزل هو مكان الاسترخاء وإقامة الاجتماعات الحميمة مع الأقارب والأصدقاء.

كما أن الصورة الكلية للإمارات كدولة مرحبة تستقبل الضيوف والزوار باستمرار، تنعكس على المقيمين فيها حيث أن العزائم ودعوة الأقارب والأصدقاء إلى المنزل أمر شائع وتجربة محببة في البلاد. وقال أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين (76%) أنهم استضافوا اجتماعاً واحداً في منزلهم على الأقل خلال الشهر الماضي.

وكانت لدى المقيمين في الإمارات مع أطفالهم أو إخوتهم الأصغر سناً آراء مثيرة للاهتمام، حيث يطهو أكثر من نصف المشاركين وجباتهم بشكل شبه يومي مع أفراد الأسرة الصغار، مما يبرز أهمية قضاء الوقت النوعي مع الأسرة. وفيما أظهرت استطلاعات الرأي كذلك أن حوالي 60 بالمائة من المشاركين يسمحون للأطفال بالقفز على السرير، فقد كان الأطفال بالتأكيد الأفراد الأكثر إحداثاً للفوضى في الأسرة (45%).

وفيما ينفق الكثيرون مبالغ كبيرة وأوقاتاً طويلة في تزيين منازلهم وتأثيثها، اهتمت أيكيا كذلك بمعرفة اللوازم المنزلية وقطع الأثاث التي تجعل الساكنين يشعرون بالألفة في منزلهم. وقال أكثر من نصف المشاركين (53%) بأن الأشياء الصغيرة في المنزل هي ما تضفي عليه الطابع الشخصي الحميم، سواء كانت الوسائد أو الإكسسوارات أو إطارات الصور أو النباتات الداخلية، مقارنة مع قطع الأثاث الكبيرة.

في تعليقه على الأمر قال فينود جايان، المدير الإقليمي العام لعلامة أيكيا في الإمارات وقطر ومصر وسلطنة عُمان: “تعكس النسبة المتزايدة من المقيمين الذين يعتبرون الإمارات وطناً لهم مدى روعتها كمان للحياة، وتسلط الضوء على العدد المتزايد من الناس الذين يختارون الإمارات لتصبح مقراً لحياتهم. ندرك في أيكيا بأن المنزل هو أكثر مكان يشعرك بالانتماء وأن المطبخ هو قلب كل منزل -–سواء كان لترفيه الضيوف والأصدقاء أو قضاء الوقت مع الأسرة. ولهذا السبب أطلقتنا حملتنا “الوطن هنا” والتي تهدف إلى تذكير الجميع بأن المهم ليس أصلك بل الأشياء التي تقوم بها في مكان سكنك ليصبح منزلاً سعيداً.”

نبذة عن ايكيا الإمارات:

تقدم ايكيا الإمارات، العضو في مجموعة شركات الفطيم، مجموعة واسعة من منتجات الأثاث والإكسسوارات المنزلية التي تتميز بالتصميم الجيد والقيم العالية والوظيفة العملية. وتتبع محلات ايكيا في دبي فستيفال سيتي وفي جزيرة ياس أبوظبي المفهوم الأصلي للخدمة الذاتية والتركيب الذاتي، والذي قامت عليه العلامة في السويد قبل نصف قرن، فيما تقدم للعملاء فرصة قضاء يوم عائلي مميز بفضل مرافقها التي تلبي احتياجات الأطفال في ركن “سمالاند” للألعاب والتشكيلة الواسعة من المرطبات والأطباق في مقاهي ايكيا. ومن خلال نقطة طلب واستلام المنتجات التي تم افتتاحها حديثاً في العين، يمكن للمقيمين في المنطقة الوصول بسهولة إلى المنتجات ذات التصميم المميز والسعر الرائع. وبإمكان العملاء أيضاَ الانضمام إلى برنامج الولاء لعائلة ايكيا، والاستفادة من العروض الرائعة والخدمات الإضافية لدى كل زيارة لهم. يمكن الاتصال بالرقم المجاني للعلامة الشهيرة عالمياً 800 4532 (800 IKEA)، ولمزيد من المعلومات، الرجاء الاطلاع على الروابط التالية : www.IKEA.ae او  www.facebook.com/IKEAUAE  أو  @IKEAUAE on Twitter

نبذة عن الفطيم:

تعد الفطيم التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات، إحدى كبرى شركات الأعمال الإقليمية الأكثر مواكبة للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويبلغ عدد موظفي الفطيم أكثر من 42,000   شخص وتعمل في 31 دولة، وتدير قطاعات أعمالها من خلال ما يزيد عن 200 شركة. وسعت الفطيم في السنوات الأخيرة نطاق عملياتها التجارية بشكل كبير، من خلال خطط الاستحواذ الاستراتيجية، ودخلت عددًا من المناطق الجديدة، لتوسع حضورها خارج منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنطقة الشرق الأوسط، ليشمل جنوب شرق آسيا وشمال آسيا، وأستراليا وأوروبا. تضم الفطيم أربعة أقسام تشغيلية هي السيارات والخدمات المالية والعقارات وتجارة التجزئة. ويُعزى نجاح الفطيم إلى اعتمادها نهج إداري فعّال قائم على التخطيط المسبق، إلى جانب الإلتزام بقيم النزاهة والمسؤولية الاجتماعية، وتشمل معظم شركات الفطيم على قائمة من العلامات التجارية الرائدة عالمياً والمهيمنة في قطاعها. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.alfuttaim.com

Related posts