ملبورن تفوز باستضافة “ميوزك سيتيز”

أحد أكبر المؤتمرات الدولية للموسيقى

ملبورن تفوز باستضافة “ميوزك سيتيز”

16 مايو 2017، دبي، الإمارات العربية المتحدة: اُختيرت ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الاسترالية لاستضافة مؤتمر “ميوزك سيتيز” في شهر أبريل عام 2018، الذي يُعد أحد أكبر المؤتمرات الدولية للموسيقى، لتصبح بذلك الأولى خارج أوروبا والولايات المتحدة التي تستضيف هذه الفعالية التي تناقش الدور الهام الذي تلعبه الموسيقى اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً.

وبهذا الصدد، قال مارتن فولي وزير الصناعات الإبداعية في حكومة ولاية فيكتوريا: “يأتي اختيار مدينة ملبورن لاستضافة دورة 2018 من مؤتمر “ميوزك سيتيز” بمثابة دليل على مكانتها المرموقة بوصفها عاصمة الموسيقى في استراليا، وكمدينة موسيقية معترف بها عالمياً”.

وأضاف: “يُعد هذا الاختيار نجاحاً لمجتمع المدينة المُحب للموسيقى، ونتطلع إلى الترحيب بالمجتمع الموسيقي العالمي في ملبورن في عام 2018، وإبراز المقومات التي تجعل مدينتنا الموسيقية وولايتنا الإبداعية جديرة باستضافة هذه الفعالية المرموقة”.

ويأتي هذا الإنجاز عقب الاستثمار الحكومي الضخم على مدى عامين في المشهد الفني الموسيقي للولاية، خاصة مع اعتماد استراتيجية مبادرة “ميوزك وركس” الاستثنائية بميزانية تقدر بـ 22.2 مليون دولار أسترالي. إذ توفر المبادرة استثمارات استراتيجية في مجالات عدة مثل مواقع وشركات الموسيقى المحلية، وتنمية الأسواق، والمبادرات السياحية الموسيقية والجولات الإقليمية، فضلاً عن المسارات والفرص المهنية للموسيقيين والفنيين وغيرهم من العاملين في هذه المجال.

ويجمع المؤتمر مسؤولين حكوميين ومتخصصين ورواد أكاديميين وموسيقيين من مختلف أنحاء العالم، وذلك لتسليط الضوء على أفضل الممارسات في توظيف الموسيقى من أجل الارتقاء بالمدينة على مستوى قطاعات التعليم والعمالة والبناء الاجتماعي والترخيص والتنظيم.

يشار إلى أن ملبورن تمتلك مبادرات متميزة في هذا الإطار، مثل “مبدأ التغيير في قانون التخطيط” في ولاية فيكتوريا، ومبادرة “لايف ميوزك راوندتيبل”، و”ميوزك وركس”، إضافةً إلى استراتيجية حكومة مدينة ملبورن لتعزيز المشهد الموسيقي المزدهر والارتقاء به.

ويأتي عرض المدينة لاستضافة المؤتمر مدعوماً بـ 250 ألف دولار أسترالي من ميزانية حكومة الولاية لعامي 2017 و 2018، حيث من المتوقع أن تستقطب الفعالية مئات المندوبين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك من منطقة الشرق الأوسط.

ويقام المؤتمر برعاية وكالة “ساوند دبلوماسي” البريطانية المتخصصة في الاستشارات العالمية في مجال المدن الموسيقية وتنمية الأسواق، وذلك بالتعاون حكومة ولاية فيكتوريا وهيئة القطاع الموسيقي في الولاية.

ومن جانبه، قال الدكتور شين شابيرو الرئيس التنفيذي لوكالة “ساوند دبلوماسي”: “تشكل استضافة ملبورن مؤتمر “ميوزك سيتيز” لأول مرة مصدر إلهام للكثيرين في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل نهجها في تنمية واستدامة ودعم نظامها الموسيقي الاجتماعي والبيئي”.

حول المكتب التجاري لولاية فيكتوريا (VGBO)

تأسس المكتب التجاري لولاية فيكتوريا في دبي عام 1997 من قبل حكومة ولاية فكتوريا للمساعدة على تعزيز التجارة والاستثمار من ولاية فكتوريا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا. ومن خلال مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات يعمل المكتب على تقديم الدعم والتوجيه للشركات التجارية المصدرة من ولاية فيكتوريا، بالإضافة إلى تقديم المساعدة للشركات والمؤسسات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا الراغبة في الحصول على مصادر للمنتجات والخدمات والفرص التجارية والاستثمارية في ولاية فيكتوريا.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.invest.vic.gov.au