جمارك دبي، الداعم الرسمي الأحدث لإكسبو 2020 دبي، يدفع بمتطوعين وإعفاءات جمركية وإجراءات تخليص ميسرة دعما للوجهة العالمية

جمارك دبي، الداعم الرسمي الأحدث لإكسبو 2020 دبي، يدفع بمتطوعين
وإعفاءات جمركية وإجراءات تخليص ميسرة دعما للوجهة العالمية

  • جمارك دبي ستوفر للمشاركين في إكسبو 2020 قناة مستقلة لتخليص وإنهاء اجراءات البضائع والشحنات التي سيتم استيرادها
  • إعفاءات جمركية للبضائع الواردة إلى المعرض وفقا للتعرفة الجمركية الخليجية
  • جمارك دبي ستعمل على التعريف بإكسبو 2020 دبي على أوسع نطاق في كافة المناسبات
  • ستشارك دائرة الجمارك بموظفين للعمل كمتطوعين في إكسبو 2020 دبي

دبي – السبت 20 مايو 2017: وقعت جمارك دبي مذكرة تفاهم مع مكتب اكسبو 2020 دبي لتطوير التعاون بين الطرفين، حيث تصبح جمارك دبي بموجب مذكرة التفاهم أحدث داعم رسمي لإكسبو 2020 دبي وتشارك في نشر العلامات التجارية للمعرض عبر الاصدارات التي تنشرها الدائرة بوسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ومن خلال الوسائط الرقمية.

وقال خليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي ” تتوج جمارك دبي جهودها لدعم التحضير لمعرض اكسبو 2020 دبي بتوقيع مذكرة التفاهم مع مكتب اكسبو دبي 2020، ويسعدنا ان تصبح الدائرة أحدث داعم رسمي لهذه الوجهة العالمية.”

وأضاف “ننطلق في جهودنا لدعم اكسبو 2020 دبي من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بالعمل على حشد كافة الطاقات لتحقيق نجاح منقطع النظير في استضافة دولة الامارات العربية المتحدة لإكسبو 2020 دبي، لتعزيز مكانة الدولة ودورها الحيوي كمركز إقليمي ودولي للاستثمار والتجارة العالمية”.

وقال مدير إدارة الاتصال المؤسسي ” نحرص على تنفيذ المهام التي حددها لنا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي خلال زيارته الكريمة الى مقر جمارك دبي، حيث أكد سموه ان جمارك دبي تنتظرها مهمة كبيرة في المرحلة المقبلة مع استعداد الدولة لاستضافة “إكسبو 2020 دبي” مطلع العقد المقبل، وسنعمل بأقصى طاقتنا على تطوير كافة الخدمات والتسهيلات التي نقدمها للمتعاملين من أجل ان تلبي متطلبات تحقيق النجاح المنتظر في اكسبو 2020″.

وأوضح أن جمارك دبي ستوفر للمشاركين في معرض إكسبو 2020 قناة مستقلة لتخليص وإنهاء اجراءات البضائع والشحنات التي سيتم استيرادها للمعرض، وأشار إلى أن المشاركين سيستفيدون من نظام الإدخال المؤقت لبضائعهم دون تسديد الرسوم الجمركية عنها والاستفادة كذلك من الاعفاءات الجمركية للبضائع الواردة الى المعرض وفقا للتعرفة الجمركية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد خليل صقر بن غريب أن جمارك دبي تحرص على تعزيز التعاون مع كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ودعم الشراكة مع شركائها الاستراتيجيين من القطاع الحكومي ومن القطاع الخاص بكافة مكوناته من التجار والشركات ومجالس العمل لتطوير الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية باستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات استعدادا لإكسبو 2020 دبي لضمان تحقيق أفضل النتائج.

وأشار الى ان دائرة جمارك دبي ستشارك بموجب مذكرة التفاهم الموقعة في الجهود الترويجية التي يتولاها مكتب اكسبو 2020 دبي من خلال نشر العلامات التجارية للمعرض في كافة الإصدارات التي تنشرها الدائرة بمختلف الوسائل الإعلامية ووسائط النشر الرقمي، وستعمل الدائرة على التعريف بإكسبو 2020 دبي على أوسع نطاق عبر الترويج لعلامات المعرض التجارية ودعم الانشطة التسويقية له في كافة المناسبات والمعارض والمؤتمرات التي تنظمها أو تشارك فيها جمارك دبي.

وأضاف ” تحرص جمارك دبي على المشاركة كذلك في الأنشطة التطوعية الداعمة لمعرض اكسبو دبي من خلال ترشيح موظفين من جمارك دبي للعمل كمتطوعين في هذه الأنشطة بالتعاون والتنسيق مكتب اكسبو 2020″.

وقال نجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي “نحن في إكسبو 2020 دبي سعداء بأن جمارك دبي أصبحت داعما رسميا لنا. وهم على عهدنا بهم في كل ما يهم الدولة. ونتوجه بالشكر لجمارك دبي على دعمهم الذي لا غنى لنا عنه، بحيث نخرج بحدث يشرف البلاد وقيادتها وشعبها، بل والمنطقة والعالم كله.”

وإكسبو 2020 دبي وجهة عالمية شاملة تتيح للجميع التعلم والابتكار والاستمتاع بجو من الترفيه والمتعة مع تبادل الأفكار والمعلومات والعمل المشترك. لكل إكسبو موضوع رئيسي يركز عليه ليترك بصمة خالدة في مسار التقدم البشري، ويتخذ إكسبو 2020 دبي من “تواصل العقول وصنع المستقبل” موضوعاً رئيسياً له.

وسيتسنى للدول والمؤسسات المشارِكة في إكسبو 2020 دبي وزواره استكشاف أهمية التواصل؛ وذلك عن طريق الفرص والتنقل والاستدامة-الموضوعات الفرعية لإكسبو 2020 دبي.

ومن المتوقع أن يأتي 70% من الملايين التي ستزور إكسبو 2020 دبي من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي النسبة الأعلى في تاريخ إكسبو أن يأتي هذا العدد الكبير من خارج الدولة المضيفة.

سيكون إكسبو 2020 دبي وجهة للإبداع والابتكار والتنوع الثقافي؛ وهو وجهة تهم الجميع من مختلف أنحاء العالم حيث سيشهدون تجربة استثنائية في إكسبو 2020 دبي؛ وسيكون إكسبو فرصة ثمينة للفكر والتجديد وتوسيع شبكة المعارف وتعميقها في العام 2020 وما بعده. وعلاوة على ذلك سيساهم إكسبو 2020 دبي في تحقيق رؤية الإمارات 2021 عن طريق دعم نمو قطاع السياحة وتحفيز تطوير الأعمال الابتكارية في الدولة وتعزيز سمعة دولة الإمارات وترسيخ مكانتها على الصعيد الدولي من حيث كونها مكاناً متميزاً لإقامة الأعمال.

Related posts