كراون جيت انترناشيونال للعقارات تضع حجر الأساس لمنتجع أفاني جزيرة المرجان في رأس الخيمة

بتكلفة 50 مليون دولار أميركي

كراون جيت انترناشيونال للعقارات تضع حجر الأساس
لمنتج
ع أفاني جزيرة المرجان في رأس الخيمة

  • يتوقع أن يصبح منتجع أفاني جزيرة المرجان في رأس الخيمة الوجهة الترفيهية المفضلة للزوار من الإمارات والمنطقة والعالم
  • أول منتجع فئة 4 نجوم في فئة الفنادق الفاخرة في جزيرة المرجان
  • الترحيب بالدفعة الأولى من النزلاء في الربع الثالث من العام 2019

دبي،22  مايو 2017: أعلنت شركة كراون جيت إنترناشيونال، الشركة العقارية العالمية والمتخصصة في تطوير المشاريع المتميزة في مواقع فريدة حول العالم، اليوم رسمياً عن اطلاق آخر مشاريعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو منتجع أفاني جزيرة المرجان بتكلفة 50 مليون دولار أميركي، ما سيسهم في تحقيق تطلعات إمارة رأس الخيمة لتعزيز وإعادة تعريف قطاع الضيافة المحلي، فضلاً عن تلبية الطلب المتنامي على الفنادق الفخمة بأسعار معقولة.

وأقيم حفل وضع حجر الأساس في يوم الأحد الموافق 21 مايو 2017، والذي حضره كلاً من: عبدالله راشد العبدولي العضو المنتدب لجزيرة المرجان، وهيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية. ومن المقرر ومن المقرر أن يبدأ منتجع أفاني أعماله بشكل كامل في الربع الثالث من العام 2019. وهو أول مشروع من فئة 4 نجوم في جزيرة المرجان السياحية.

وخلال الاحتفالية، كشفت شركة كراون جيت انترناشيونال عن تفاصيل إضافية حول المشروع والذي يمثل أول دخول للشركة في قطاع الضيافة. كما أعلنت شركة كراون جيت انترناشونال عن تعيين شركة NAGA المطور الرئيسي للمشروع، وهي الشركة المعمارية الحائزة على العديد من الجوائز والتي تضم محفظتها عدداً من المشاريع والمعالم البارزة في منطقة الشرق الأوسط. إضافة إلى تعيين شركة فانغارد كونسلتانسي التي تتخذ من دبي مقراً لها لتقديم الخدمات الاستشارية، حيث تتميز بسجل حافل من النجاحات في إدارة المشاريع الفندقية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد أعلنت كراون جيت إنترناشيونال مؤخراً عن اختيار شركة مينور هوتلز، المالكة والمشغلة لسلسلة من الفنادق والمنتجعات في 24 دولة حول العالم، لإدارة المنتجع تحت علامتها التجارية الفاخرة أفاني.

ويتألف الفندق من 8 طوابق و225 غرفة، ويقع على الشاطئ الخلاب لجزيرة “الإطلالة” الهادئة في قلب جزيرة المرجان الاصطناعية والتي تمتد على مساحة 4.5 كم. وسيصبح المنتجع وجهة ترفيهية للزوار من الإمارات والمنطقة والعالم، حيث يتميز بالشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية الهادئة، فضلاً عن المناظر الخلابة للجزر المجاورة وساحل رأس الخيمة. بالإضافة إلى المرافق المتميزة مثل بركتي سباحة ومنتجع صحي وصالة ألعاب رياضية ونادي للأطفال، سيوفر المنتجع مجموعة من المطاعم الراقية والمطاعم بجانب المسبح، فضلاً عن قاعات الاجتماعات والفعاليات التي تتسع لحوالي 200 شخص. وستلبي الغرف المصممة بشكل معاصر جميع الأذواق والاحتياجات وتتراوح بين العادية والفاخرة والغرف المترابطة والأجنحة الواسعة.

وقد شهد قطاع السياحة في إمارة رأس الخيمة الواقعة في أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً كبيراً في السنوات القليلة الماضية. وفي العام 2016، سجلت إمارة رأس الخيمة زيادة بنسبة 8.7٪ في عدد الزوار في الفترة ما بين 2014-2017، متجاوزة بذلك نمو معدل القطاع دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5.7٪ خلال نفس الفترة. وقد بدأت رأس الخيمة في اتخاذ مكانة مميزة في دولة الامارات كمركز رئيسي للاستثمار في قطاع الفنادق مع خطط مشاريع لعدد 10200 غرفة فندقية. وفي عام 2016، سجلت الإمارة زيادة بنسبة 11٪ في عدد الزوار الوافدين مقارنة بعام 2015، ويعزى ذلك بشكل رئيسي زيادة عدد زوار منتجعات الشاطئ، والذين يشكلون حالياً أكثر من 80٪ من إجمالي زوار الإمارة. وبينما يُصنف ثلثي الفنادق المخطط إطلاقها في الإمارة ضمن فئة الخمس نجوم، تشهد الإمارة طلباً متزايداً من السياح الباحثين عن الخيارات الراقية ولكن بأسعار معقولة وتنافسية. (المصدر: كوليرز إنترناشونال، 2017).

وتشكل جزيرة المرجان 78٪ من الإمدادات الفندقية المستقبلية في الإمارة، فعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مركز المدينة، من المقرر أن تتطور جزيرة المرجان لتصبح وجهة مفضلة للعطلات. ويظل سوق الإمارات المحلي يمثل أكبر مصدر للزوار في رأس الخيمة، حيث يمثل 40٪ من الزوار الوافدين حتى هذا اليوم، في حين ارتفع عدد السياح الدوليين الوافدين بنسبة 11٪ على أساس سنوي (المصدر: هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة 2017). كما ارتفع عدد الزوار من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 3.8٪ في عام 2016، نظراً لما توفره من وسائل راحة أبرزها وجود أربعة مطارات في مساحة دائرية نصف قطرها 80 كيلومتر.

وفي هذا الصدد قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تشهد رأس الخيمة فترة انتعاش، حيث من المقرر أن ينضم عدد من الفنادق والمنتجعات المميزة إلى الإمارة في السنوات المقبلة. ويسرنا أن نرحب بمنتجع أفاني جزيرة المرجان، ما يدعم رؤيتنا الخاصة لتعزيز وتنويع عروض الضيافة في رأس الخيمة، حيث نستهدف مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، وثلاثة ملايين بحلول عام 2025. ويضم قطاع الفنادق حالياً أكثر من 5000 غرفة فندقية، حيث تستضيف الإمارة 4،445 غرفة جديدة في السنوات القادمة من مختلف الفئات، مع وجود عدد من الفرص التي لا تزال متاحة لمزيد من الاستثمار في مجال الضيافة في رأس الخيمة.”

ومن جهته، قال عبدالله راشد العبدولي العضو المنتدب لجزيرة المرجان: “يسرني أن أرحب باستضافة منتجع أفاني جزيرة المرجان في رأس الخيمة. ويمثل افتتاح “كراون جيت انترناشيونال” اليوم مساهمة هامة في تحقيق أهداف رؤيتنا الرامية لتطوير جزيرة المرجان لتصبح وجهة سياحية عالمية المستوى تلبي متطلبات جميع الأذواق والميزانيات، كما يشكل خطوة هامة في رحلتنا في تعزيز مكانة جزيرة المرجان إلى منطقة استثمارية جذابة في المنطقة.”

وأضاف: “سيصبح هذ المنتجع الجديد وجهة الضيافة الرئيسية في الجزيرة، حيث يتمتع بمرافق عالمية المستوى، و تبرز كفاءاتنا في تقديم تجربة ضيافة استثنائية وأسلوب معيشة راقي، ونحن واثقون من أن هذا المشروع الجديد سيعزز الإقبال الذي تشهده الجزيرة بالفعل.”

وقال جو ماكورماك، الشريك المؤسس لشركة “كراون جيت إنترناشيونال”: “لقد اخترنا رأس الخيمة وخصوصاً جزيرة المرجان لتكون موطناً لهذا المنتجع المذهل حيث أنها من أفضل الوجهات السياحية للمواطنين الإماراتيين وكذلك الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم. وتعتبر إقامة المشروع في هذه الجزيرة خطوة مثالية حيث أنها ستعزز من تواجدنا في منطقة تتميز بنموها السريع ويتوقع أن تشهد طلباً كبيراً ونمواً سياحياً هائلا في السنوات القادمة. ويقدم منتجع أفاني جزيرة المرجان رأس الخيمة من فئة الأربعة نجوم خياراً مناسباً للسياح المتميزين والباحثين عن أسعار ضمن ميزانية معينة، حيث يجتذب سوقاً سياحية غير مستغلة سابقاً، ونتطلع قدماً للترحيب بالدفعة الأولى من الزوار في العام 2019.”

Related posts