أوبريت “هلال الخير”… عودة إلى أيام البهجة والزمن الجميل

يبث في رمضان على سما دبي

أوبريت “هلال الخير”… عودة إلى أيام البهجة والزمن الجميل

دبي: 28 مايو 2017 ـ مرة أخرى تفاجأ قناة سما دبي، جمهورها المحلي والخليجي ـ، بإنتاج أوبريت تلفزيوني جديد خاص بشهر رمضان المبارك يحمل الصبغة الروحانية والشعبية والاجتماعية التي تميز الشهر الفضيل، بمشاركة نخبة من الفنانين الإماراتيين ومجموعة كبيرة من الأطفال والشباب. وبذلك تكون القناة قد سجلت لنفسها الريادة في إنتاج هذا النوع من الاعمال التلفزيونية التي تضيف الكثير من البهجة الى الشاشة الاماراتية، بعد أن أصبح الأوبريت التلفزيوني تقليداً تنفرد به هذه القناة التابعة لمؤسسة دبي للإعلام.

ويستوحي الأوبريت أجواء نهاية الستينيات وبداية السبعينيات من القرن الماضي في الإمارات، من خلال 4 لوحات فنية تبداً مع لوحة “البياعة” ولوحة “الجارة” مروراً بلوحة “سوبر أمان” وصولاً إلى اللوحة الفنية الأخيرة تحت عنوان “المجاميع، مشكلة إضافة وإنجازاً جديداً غير مسبوق في مجال الأوبريت التلفزيوني المستوحى من بيئة وتراث الإمارات، من خلال ابتداع مدرسة جديدة من خلال الكتابة للصورة، بهدف دمج عناصر المشهد كاملة في وحدة متكاملة لإيجاد الفرجة الكاملة وتحقيق الدهشة في أقصى حالاتها، حيث اعتمدت جميع الأوبريتات التلفزيونية في منطقة الخليج العربي ومنذ ستينيات القرن الماضي، على نجومية الممثل أكثر من اعتمادها على بناء المشهد الدرامي.

ـ لوحات متعددة ـ

اعتمد اخراج الأوبريت على التقنيات السينمائية التي تحاكي أجواء هذه الفترة، فيما قام بتمثيل وغناء هذه المشاهد مجموعة من الفنانين في مقدمتهم الفنانون: حمدان البلوشي ومحمد السند وسعيد بتيجة وفاطمة الجاسم، إلى جانب الممثلة القطرية خلود أحمد والوجه الجديد ميثاء، بالإضافة الى مشاركة مجموعة من الأطفال والشباب تجاوز عددهم 75 شاباً وطفلاً.

وقد تم تصوير الأوبريت الجديد في استديوهات مؤسسة دبي للإعلام على مدى 4 أيام متواصلة، بعد أن تم بناء الديكورات الخاصة بالأوبريت لتقديم مشاهد السوق والحارة والبيت الإماراتي القديم، في الوقت الذي قام الملحن خالد ناصر بتلحين الأوبريت وقام بالتوزيع الموسيقي عمر عبد العزيز، فيما تم تسجيل الأغاني بين استديو غولدن ستار بدبي واستديو ميوزيك ماستر بالقاهرة.

وقد سبق لقناة سما دبي أن طرحت في السنوات الماضية مجموعة كبيرة من الأوبريتات التلفزيونية الشعبية التي افتقدها المشاهد في الخليج، وقدمتها بروح جديدة وكانت محط إعجاب الكثير من المتابعين، من بينها مجموعة الأوبريتات خاصة بشهر رمضان والتي تعيد إلى الذاكرة أجواء الفوازير واللوحات الفنية الشعبية والتراثية، على أن يبث الأوبريت الجديد “هلال الخير” يومياً على قناة سما دبي طيلة شهر رمضان المبارك.

حول مؤسسة دبي للإعلام:

تعد مؤسسة دبي للإعلام إحدى أبرز المؤسسات الإعلامية والخدمات الإبداعية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأكبر المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنضوي تحت لوائها كل من:

  1. قطاع التلفزيون والإذاعة ويضم: تلفزيون دبي، سما دبي، دبي ون، دبي الرياضية، دبي ريسينج، دبي زمان، وإذاعة وقناة نور دبي التلفزيونية، وإذاعة دبي.
  2. إلى جانب قطاع النشر الذي يضم كل من صحيفتي البيان والإمارات اليوم، وصحيفة إميرتيس 7/ 24 الالكترونية “الناطقة بالإنكليزية”، ومنصة “دبي بوست” التفاعلية.
  3. في حين يضم قطاع الطباعة والتوزيع كل من: مطابع مسار، وشركة توصيل، ومركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف.

Related posts