قناة “الوسطى من الذيد” تعرض نخبة من المسلسلات البدوية في رمضان

قناة “الوسطى من الذيد” تعرض نخبة من المسلسلات البدوية في رمضان

حكايات حماسية تضرب من عمق الصحراء، تسرد قصص الرمل والحبّ، تحت خيام الشعر وأصوات الأصالة، تقدّم قناة الوسطى من الذيد، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، باقة أعمال بدوية متميّزة لألمع النجوم الخليجيين والعرب، لتنقل الجمهور إلى ملاحم الصحراء وعبقها.

وتخصص القناة، طيلة شهر رمضان المبارك، أعمالاً بدوية تعبّر عن صراعات وأحداث شيّقة، يبرز منها المسلسل الأردني ” شوق”، الذي يعرض عند الساعة الواحدة ظهراً، ويعتبر أضخم الإنتاجات العربية لهذا العام، والذي يتناول في قصته الحديث عن الوفاء والإخلاص والحبّ العذري، ويجمع بين الغموض والتشويق.

ويسرد مسلسل “شوق”، الذي يجمع في بطولته باسم ياخور، ونسرين طافش، وسوزان نجم الدين، قصّة العشق وقساوته حين يتّحد مع مفاصل الصحراء، في ديرة الشيخ وارد، حيث تجتمع مروءة الرجال مع دموع القهر.

وتعرض القناة مسلسل “ذبّاح غليص”، الجزء الثالث من مسلسل “رأس غليص” عند الساعة الرابعة والنصف مساءً، الذي مضى في بطولة جزئيه الأول والثاني النجم العربي السوري رشيد عسّاف، ليتأكد غيابه في هذا الجزء، حيث أوكل دور البطولة المطلقة للفنان الأردني الكبير زهير النوباني، ليبدأ العمل منذ انتهاء جزئه الثاني بمقتل “غليص”.

وحول هذه الأعمال الدرامية التي تعبّر عن ثقافة بدوية أصيلة، قال سعيد راشد الكتبي، مدير قناة الوسطى من الذيد: “تعتبر الأعمال البدوية واحدة من الأعمال الواسعة الانتشار بين دول الخليج، ومنطقة بلاد الشام، كوننا نشترك في ثقافة عربية إسلامية واحدة، ومن هذا المنطلق نعتبر أن هذه المسلسلات تحمل لغة واحدة ومشتركة تضمّ الجميع

تحت مظلّتها لما لها من سِعة بالمخزون اللغوي إضافة إلى عناصر الحبكة التي تعتبر مألوفة بشكل كبير للحياة اليومية التي يعيشها أبناء الصحراء”.

وأضاف: “عمدت مؤسسة الشارقة للإعلام عبر بوابة قناة الوسطى إلى الاستفادة من شهر رمضان المبارك باستقطاب أعمال بدوية ذات كلفة إنتاجية ضخمة، فمنها ما تم تصويره في الصحراء العربية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأخرى تم تصويرها في مواقع خاصة وعريقة تتمتّع بها المملكة الأردنية الهاشمية، لتدعّم هذه الأعمال بمشاهد تزيد من عناصرها الجمالية وقوة تأثيرها البصري”.

ودأبت مؤسسة الشارقة للإعلام على تخصيص جملة من الأعمال الدرامية لأشهر المؤلفين العرب وألمع نجوم الشاشة الفضية طيلة شهر رمضان المبارك، في حرصها الدائم على رفد المشاهد بفنون تعبّر عن ثقافة أصيلة، إلى جانب ما تخصصه المؤسسة عبر قنواتها الفضائية من مسلسلات وأعمال عربية وخليجية بصبغة درامية واجتماعية، تتناسب مع ذائقتهم خلال الشهر الفضيل.

Related posts