مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تنظم ملتقى السحور الرمضاني لموظفيها

مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تنظم ملتقى السحور الرمضاني لموظفيها

  • سلطان أحمد بن سليم: مبادرات الخير تعتبر صمّام الأمان للمجتمع

دبي – 15 يونيو 2017: نظمت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة ملتقى السحور الرمضاني السنوي لموظفيها، بحضور سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، ومسؤولي الدوائر والجهات التابعة للمؤسسة، وحشد كبير من الموظفين. والموظفات، في مركز دبي التجاري العالمي “قاعة الشيخ مكتوم “.

شمل برنامج الفعاليات لملتقى السحور الرمضاني للمؤسسة أداء صلاتي العشاء والتراويح أم فيها المصلين القارئ حميد الهوتي، وعدد من الفعاليات منها محاضرة عن الايجابية وتنمية الذات تحت عنوان (نعم تستطيع) قدمها الأستاذ محمد القحطاني بطل العالم للإلقاء والخطابة، بالإضافة إلى محاضرة دينية ألقاها فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان، وعدد من الفقرات الترفيهية والمسابقات المتنوعة الموجهة لموظفي المؤسسة والتي قدمها الإعلامي أيوب يوسف و توجيه الأسئلة على الحضور والتي تجاوب معها الحضور  بشكلٍ كبيرٍ.

واستعرض محمد القحطاني في محاضرة “نعم تستطيع” أسرار النجاح والحديث عن مراحل النجاح بداخل الإنسان والتي تبدأ من الرغبة في تحقيق النجاح والتأثير على الأخرين، فيكون ذلك بداية تحقيق الهدف، وذكر خلال المحاضرة عدُة محاور للنجاح في الحياة ومنها الهواية، القدرة، القاعدة، الشرف، الموهبة، مشيرا إلى أن كل إنسان في حياته يعد من الناجحين لكن ينقصه في أن يتعرف على ذاته وقدراته.

ومن جانبه تناول فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان خلال محاضرته الحديث عن القدرات العقلية للإنسان وكيفية تطويرها من خلال بذل الجهد والعطاء في العمل والإخلاص.

وخلال الأمسية الرمضانية قال سلطان أحمد بن سليم: “بداية أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وأولياء العهود، وحكومة وشعب دولة الإمارات، والمقيمين على أرضها، بمناسبة شهر رمضان المبارك”.

وأضاف سلطان بن سليم: “ملتقى السحور الرمضاني أصبح سمه من سمات المؤسسة سنوياً نستهدف منه بث روح الود والتواصل والتفاعل الايجابي بين الموظفين كأسرة واحدة، وذلك لتغيير أجواء العمل في هذا الشهر الفضيل، مشيراَ إلى القيم والمعاني السامية التي يتميز بها شهر رمضان، حيث تنفيذ مبادرات انسانية وخيرية تهدف إلى التكاتف والتراحم بين كافة فئات المجتمع، وقد ضربت الإمارات أروع الأمثلة في عمل الخير وتنفيذه من خلال مبادرات داخل وخارج الدولة، فليس بغريب علينا أن تحتل الدولة  المركز الأول عالمياً في تقديم المنح والمساعدات، وذلك بفضل قيادتنا الرشيدة  التي تسعى دائما للحصول على المركز الأول عالمياً  في كل المجالات والعطاء أحدهم ، وهذا ما ترسخه حكومة  دبي في استدامة قيمة العطاء والخير في الأجيال الجديدة.

وذكر بن سليم: “دولة الإمارات دولة الخير والعطاء مستنداً إلى قول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، (هدفنا غرس حب الخير والتطوع وخدمة المجتمع كقيمة عليا في مؤسساتنا وكمبدأ أساسي في حياة أبنائنا)، وهذا ما ننتهجه في المؤسسة حيث نعمل على تعزيز قيم الخير وغرس العطاء لدى الموظفين عبر طرح العديد من المبادرات الخيرية مواكبة لعام 2017 عاما للخير في الدولة”.

ولفت بن سليم إلى أن مبادرات الخير تعتبر صمّام الأمان للمجتمع، فمثل هذه الأعمال، والمبادرات قادرة على دعم أواصر المجتمع، مع تعزيز وعي الانسان بحقيقة العطاء وما يجلبه من فائدة له وللآخرين، وهذا بدوره يساعد بشكل كبير في تطور المجتمع، وبناء مجتمعات أخلاقية قادرة على حل مشكلاتها، وإقامة قنوات تواصل فعّالة بين أبنائها، وإرساء قواعد عمل إنسانية مثلى تدعم وتساهم في إيجاد حياة إنسانية كريمة. وإطلاق مبادرة متطوعي الإمارات.

وفي نهاية كلمته تقدم سلطان أحمد بن سليم بالشكر والتقدير لموظفي المؤسسة لتلبيتهم دعوة السحور الرمضاني السنوي، وحضورهم لهذه الأمسية الرمضانية، داعياً إياهم إلى التسجيل في المنصة الوطنية للتطوع ” متطوعين الإمارات “الذي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله.

وفي نهاية السحور الرمضاني للمؤسسة، كرم أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان، ومحمد القحطاني، والإعلامي أيوب يوسف، بالإضافة إلى تكريم الجهات والشركات الراعية للملتقى .

 2 total views,  2 views today