“عزيزي للتطوير” تضع حجر الأساس لمشروع “عزيزي ريفييرا” باستثمارات تناهز 12 مليار درهم في مدينة محمد بن راشد

“عزيزي للتطوير” تضع حجر الأساس لمشروع “عزيزي ريفييرا”
باستثمارات تناهز 12 مليار درهم في مدينة محمد بن راشد

  • سعيد بن حميد الطاير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ميدان والسيد مرويس عزيزي، رئيس مجلس إدارة مجموعة عزيزي يفتتحان حفل التدشين
  • المشروع يضم 69 عقاراً سكنياً وفندقين فاخرين
  • الواجهة المائية المستوحاة من العمارة الفرنسية تعكس رؤية الشركة في تطوير أحياء عصرية تعيد تشكيل المجتمعات المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 يوليو 2017: أطلقت اليوم شركة “عزيزي للتطوير” الرائدة في القطاع العقاري بدولة الإمارات على مدى عقد من الزمان، العمليات الإنشائية في واجهة “عزيزي ريفييرا”، المجتمع السكني الفاخر المستوحى من الريفييرا الفرنسية.

وجرت مراسم وضع حجر الأساس للمشروع البارز بحضور سعادة سعيد بن حميد مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة ميدان”، ومرويس عزيزي، رئيس مجلس إدارة مجموعةعزيزي.

وتبلغ قيمة الاستثمارات التي تضخها عزيزي للتطوير العقاري في مشروع الواجهة المائية الواقع على ضفة قناة دبي المائية، 12 مليار درهم، وتتولى الأعمال الإنشائية للمشروع كلا من شركة “كي سي سي” للهندسة والإنشاءات، وشركة “أكتكو” للإنشاءات العامة.

من جانبه، قال سعادة سعيد بن حميد مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة ميدان”: “تلتزم ميدان بالعمل على تعزيز مكانة إمارة دبي كوجهة عالمية للعيش والعمل والترفيه، ولك عبر تطويرها لمجتمعات سكنية متكاملة في مواقع استراتيجية في الإمارة. وتعد شراكتنا مع “عزيزي للتطوير” في هذا الصدد، أحد أكبر خططنا العقارية طموحاً، بما تستهدفه من توفير مساحات فاخرة للسكن بأرقى المستويات في مشروع “عزيزي ريفييرا” تواكب الطلب المتنامي على هذه الفئة من العقارات. وتشهد دولة الإمارات وإمارة دبي على وجه الخصوص في الوقت الراهن اهتمام متزايد لدى المستثمرين الدوليين، وهو ما يزيد من ثقتنا في حيوية القطاع العقاري وآفاقه المستقبلية”.

ويشتمل مشروع “عزيزي ريفييرا”، بموقعه المميز في مدينة محمد بن راشد بالحي الأول ضمن مشروع ميدان، على 69 بناية سكنية متوسطة الارتفاع، تضم 13 ألف وحدة سكنية، تتنوع بين شقق مكونة من غرفة واحدة، وغرفتين، واستديو، فضلاً عن حي كامل لتجارة التجزئة، وفندقين من فئتي الأربع وخمس نجوم.

وحرص المعماريون الذين عكفوا على استلهام عناصر الجمال والفن واسلوب الحياة الراقي في واجهة الريفييرا الفرنسية، على تضمين “عزيزي ريفييرا” كافة عوامل الحذب العصرية ومرونة الاستخدامات المتعددة، ومظاهر الفخامة الخارجية، وأن يعبر المشروع جنباً إلى جنب مع “ميدان ون مول”، وحي دبي للتصميم، عن مركزية إمارة دبي كمحور حيوي للأعمال في المنطقة، وهو ما يعزز من جاذبية المشروع للمستثمرين.

ويعد حي التجزئة المتكامل، من المكونات الرئيسية والبارزة ضمن مشروع “عزيزي ريفييرا”، وسيشتمل الحي على متاجر لأشهر الماركات العالمية، ومرافق متعددة للترفيه والتسلية، فيما سيحظى المشروع من جانب آخر بمسارات وأرصفة مجهزة ومخصصة لممارسة رياضة المشي، ووسائل نقل بحرية، ومرافق لرسو اليخوت، ومرفأ بحري متعدد الاستخدامات، وغيرها من المرافق.

وفي تعليقه على وضع حجر الأساس للمشروع، قال مرويس عزيزي، رئيس مجلس إدارة “عزيزي للتطوير”: “يمثل بدء العمل في تطوير مشروع “عزيزي ريفييرا” علامة فارقة في مسيرة شركتنا، وتجسيداً لطموحنا نحو توفير مساحات سكنية من شأنها أن تعيد تعريف مفهوم المجتمعات السكنية في دبي، ويعكس التصميم المعماري، وحجم المشروع، مدى التزامنا برفع مستوى الوحدات السكنية المطروحة في القطاع العقاري في دبي، من خلال المساحات المدروسة بعناية، والموقع الاستراتيجي، بما يواكب تطلعات المستثمرين والعملاء في دبي”.

وأضاف: “ندرك حجم الفرص التي يتيحها معرض “اكسبو 2020” في دبي، والمشاريع التي تتضمنها خطة الإمارة الاستراتيجية 2021، ونثق في قدرة “عزيزي للتطوير” على توفير فرص استثمارية لا تضاهي خلال السنوات المقبلة”.

ويمثل “عزيزي ريفييرا” باكورة المشاريع ضمن سلسلة مجتمعات سكنية تعتزم “عزيزي للتطوير” إنشاءها ضمن منطقة مشروع “ميدان ون” الرئيسي، ويأتي الإعلان عن المشروع في أعقاب إبرام شراكة استراتيجية بين “عزيزي” و”ميدان” بداية العام الجاري، واثمرت عن وضع التصور العام لمشروع “عزيزي ريفييرا”، للاستفادة من جاذبية المجتمعات العقارية السكنية، والمساهمة في تعزيز زخم وحيوية القطاع العقاري في دبي.

ومن المتوقع أن يوفر مشروع “عزيزي ريفييرا” عند اكتمال إنجاز المرحلتين الأولى والثانية منه في ديسمبر من العام 2018، إطلالات رائعة لا تقارن على أعلى برج في العالم “برج خليفة”، ومنطقة وسط مدينة دبي، وفندق ميدان، ومضمار سباقات الخيل، وخور دبي، وغيرها من الوجهات الرائعة.

عزيزي للتطوير العقاري:

تأسست “عزيزي للتطوير العقاري”، ذراع التطوير العقاري التابعة لمجموعة عزيزي، في العام 2007، ونجحت بفضل خبرتها المتنوعة في سوق العقار في توسيع محفظتها لتضم 20 مشروعاً، تتنوع من حيث مراحل الإنجاز، وتبلغ قيمتها الإجمالية نحو 18 مليار درهم. وحصلت “عزيزي للتطوير العقاري” في العام 2016 على جائزة أفضل مطور عقاري للعام، ولعبت دوراً فعالاً في تطوير مجموعة من أهم المشاريع العقارية في “نخلة جميرا”، ومدينة دبي الطبية، والفرجان.

نبذة عن مدينة ميدان

وجهة حيوية متعددة المفاهيم

انطلقت مدينة ميدان تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. ويعد المشروع تتويجاً لرؤية سموه التي تتمثل في تطوير الوجهة بحيث تتعدى كونها منطقة تحتضن حلبة سباق الخيول إلى مدينة متكاملة ومستدامة تتفرد بامتثالها للمعايير البيئية بهدف وضع إمارة دبي في مصاف مراكز الأعمال على مستوى المنطقة والعالم وفي مقدمة المدن العالمية الريادية.

وتهدف مجموعة ميدان إلى ربط العالم بإمارة دبي عبر فعاليات الفروسية إلى جانب العمليات التجارية المزدهرة ووجهات الضيافة والترفيه، ويشمل المشروع عدد من مجمعات الأعمال الراقية ومجمعات الفلل السكنية الفخمة والمدارس والمستشفيات وأبراج الأعمال المطّلة على واجهة مائية رائعة ووجهات تسوق فاخرة.

وتغطي مدينة محمد بن راشد آل مكتوم مساحة تناهز 47 مليون قدم مربع من التطوير العقاري في قلب دبي، وتقدم عدّة مشاريع تنموية من قبل ميدان. وتعد مدينة محمد بن راشد آل مكتوم – ديستريكت 11، وجهة عائلية راقية تحتضن الفلل والمباني متعددة الاستخدامات، كما تقدم عدداً من المرافق الجذابة التي تشمل مساكن طيران الإمارات.

تمثل فلل ميدان وكلية ذات كنت أوف كانتربري وميدان هايتس أماكن إقامة موظفي طيران الإمارات، وتعد مشاريع تنموية متطورة تضم 528 وحدة عقارية تشمل متاجر التجزئة والحدائق والمرافق العامة مثل مركز المجتمع والمساجد. كما يحتضن ميدان أفنيو مبنى جراندستاند الأيقوني وفندق الميدان الذين سيضعان معايير جديدة للإقامة والسكن، علاوة على توفير ثقافة وبيئة عمل ملهمة وتقديم نمط حياة استثنائي.

تعد ميدان ون وجهة فريدة ترتقي بمفهوم الإقامة والسكن إلى مستويات جديدة، فهي تتفرد بنمط الحياة الراقي الذي تقدمه لأكثر من 83,000 مقيم، علاوة على المرافق الرائعة التي توفر أقصى سبل الراحة وتشمل برج دبي ون الذي يبلغ ارتفاعه 711 متر، وفندق 5 نجوم ومبنى سيفيك بلازا الذي يقدم النافورات الراقصة، إلى جانب مرافق رياضية داخلية وقناة يبلغ طولها 4 كم ومرسى.

توفر المنطقة الحرة في قلب ميدان موقعاً متميزاً يوفر سهولة في تأسيس الشركات عبر ما تقدمه من اتصالات مقدمة وتقنيات متطورة ومرونة في مجالات الأعمال التجارية.

تجمع مجموعة ميدان ما بين نمط الحياة الفاخرة وخيارات متعددة من الفعاليات الترفيهية والرياضية. وتضم محفظتها فندق الميدان ومنتجع باب الشمس الصحراوي وملعب تراك للجولف وصالة كوب الرياضية وأكاديمية ميدان للتنس ونادي دبي للفروسية ونادي الإمارات للفروسية ومضمار ميدان لسباق الخيل الذي يعد تحفة معمارية بديعة ويحتضن أضخم وأغلى سباق للخيول حول العالم – كأس دبي العالمي.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.meydan.ae.

Related posts