بيريللي ديزاين وتكنوريب تكشفان النقاب عن قارب ’بيريللي 1900‘ خلال فعاليات مهرجان كان لليخوت 2017

بيريللي ديزاين وتكنوريب تكشفان النقاب عن قارب
’بيريللي 1900‘ خلال فعاليات مهرجان كان لليخوت 2017

القارب يجسد الروح الرياضية والقوة القصوى

أعلنت شركة ’تكنوريب‘ عن نيتها الكشف عن قاربها الجديد ’بيريللي 1900‘(PIRELLI 1900) للمرة الأولى خلال فعاليات ’مهرجان كان لليخوت 2017‘، في خطوة ستستهم في تعزيز أسطول الشركة من القوارب المتينة القابلة للنفخ. ويمتاز القارب الجديد بمظهره الأنيق ومتانته العالية وتصميم ’بيريللي‘ الفريد من نوعه، ليشكل بذلك مشروعاً ناجحاً آخر يضاف إلى سلسلة نجاحات مشروع ’بيريللي ديزاين‘.

وسيرسو قارب ’بيريللي 1900‘ الجديد خلال فعاليات المهرجان إلى جانب مجموعة من قوارب ’بيريللي‘ الأخرى والأصغر حجماً والتي تضم كلاً من: ’بيريللي 800‘ (PIRELLI 880) و’بيريللي 1100‘ (PIRELLI 1100) و’بيريللي 1400‘ (PIRELLI 1400. حيث شكل الأخير مصدر إلهام المصممين الذين أعادوا تشكيل الخطوط والأنماط لإبداع قارب ’بيريللي 1900‘. ويبلغ طول القارب الجديد 18,5 متر وعرضه 5 أمتار، مع حجم إزاحة يساوي 16 طناً. وتشكل هذه أبرز ملامح القارب الفاخر الذي لن يصبح علامة فارقة في أحواض السفن فحسب، وإنما سيمثل نقلة نوعية في الشراكة المتجددة بين علامتي ’تكنوريب‘ و’بيريللي‘ التي بدأت منذ ما يزيد على 10 أعوام.

فبعد النجاح اللافت الذي حققته ’تكنوريب‘ في الأسواق مع قارب ’بيريللي 1400‘، جاء إطلاق قارب ’بيريللي 1900‘ الذي تم تصميمه أيضاً من قبل شركة ’مانرفليت ديزاين تيم‘ التي استقت إلهامها من خبراتها السابقة في العمل على هياكل السفن الخاصة بالشركات المنافسة.

ويجسد قارب ’بيريللي 1900‘ في تصميمه مدى إخلاص ’تكنوريب‘ لفلسفة علامة ’بيريللي‘، حيث تم بناؤه وفق أرقى معايير الجودة بدءاً من استخدام مادة الراتينج في بناء هيكله، ووصولاً إلى سقفه المصنوع بالكامل من ألياف الكربون الصلبة والذي يخفف الحمولة على مركز الثقل ويسهم في تحسين الأداء. وتضم حجرة المحرك في القارب محركين من طراز (800 HP MAN 16) يرتبطان بمراوح دوران فائقة القوة من خلال أجهزة نقل الحرة من طراز ’توب سيستم‘ (Top System). ويتيح التصميم المميز لقارب ’بيريللي 1900‘ بلوغ سرعة 45 عقدة، مع سهولة عالية في التحكم بالقارب ضمن مختلف الظروف بفضل مقود التحكم ونظام التعليق الآلي الذي يتيح تجربة إبحار سلسلة في السرعات العالية والمنخفضة.

ويجمع قارب ’بيريللي 1900‘ الجديد بين أفضل مستويات الأداء وأقصى درجات الراحة خلال الإبحار. وبالرغم من أنه يستقي طابعه التنافسي من إطارات علامة ’بيريللي‘ التي تسير على أفضل حلبات سباقات السيارات في العالم، إلا أن قارب ’بيريللي 1900‘ غير مصمم لخوض السباقات ولكنه يعد أحد القوارب المتينة الاعتيادية والقابلة للنفخ، حيث تم تزويده بأنابيب قابلة للنفخ تمتاز بقوتها وموثوقيتها العالية في الملاحة بفضل الحرفية العالية في تصنيعها. وتم تصميم هيكل القارب بحيث يوفر أرقى مستويات الأداء دون التفريط بالمستويات العالية من الراحة، وبالتالي فقد تمت زيادة عرض القارب مما زاد من رحابته الداخلية، فضلاً عن ارتفاع سقفه الذي يصل إلى مترين.

ويستقي القارب الجديد تصاميم خطوطه من قارب ’بيريللي 1400‘، ولكنه يعيد صياغتها من منظور جديد ومبتكر يستحضر تصاميم شقيقه الأصغر حجماً، ولكن مع تركيز أكبر على تطوير المساحات المخصصة للركاب بما يثري حياتهم الاجتماعية على سطحه. وتؤكد هذه الخطوط انتماءها إلى علامة ’تكنوريب‘، حيث تتجلى هذه الميزة في تصميم سقف القارب المصنّع من ألياف الكربون الصلبة والتي تمتد تحو الخلف لحماية قمرة القيادة. ويمتاز شكل القارب بطابعه الرياضي الذي يمزج بين الفخامة والحداثة ليحتفي بتراث وهوية علامة ’بيريللي‘. وتستحوذ مساحة مخصصة للتمتع بأشعة الشمس على معظم مقدمة القارب، في حين تقع قمرة القيادة في مؤخرة القارب مع إمكانية تعديلها وفقاً لتفضيلات مالكه.

وكالعادة، يظهر أسلوب التصميم المميز لإطارات ’بيريللي‘ على الأنابيب القابلة للنفخ كما هو الحال بالنسبة لجميع قوارب هذه الفئة. ولكن هذه المرة تم استخدام نمط إطارات ’سينتوراتو بلو ويت‘ (Cinturato™ Blue Wet ) التي تستخدمها ’بيريللي‘ في أبرز السباقات العالمية، والتي تحتفي بالخبرات الواسعة التي اكتسبتها الشركة في تصميم الإطارات المخصصة للطرقات ذات الرطوبة العالية.

وبعكس مظهره الرياضي الخارجي، تمتاز المقصورة الداخلية للقارب بطابعها الأنيق وأجوائها الداخلية الحميمة، حيث تتناغم عناصر التصميم الداخلي مع بعضها على النحو الأمثل وتتوازن بشكل تام مع محيطها. وتنسجم التشطيبات ذات الألوان الدافئة مثل الأخشاب الموشاة باللون الأبيض مع التأثيرات والعناصر المعدنية ذات الألوان الخفيفة واللامعة. وتغطي الأقمشة الأنيقة التجهيزات ضمن الحجرات الداخلية على نحو يوحي بالعفوية والفخامة في آن واحد، في حين تم استخدام رخام ’كوريان‘ والموزاييك في تصميم الحمامات لمنحها طابعاً مميزاً من الفخامة.

ويتكون التصميم الأساسي للقارب من حجرتين كبيرتين، وحمامين، وردهة كبيرة مركزية تحتوي على مطبخ – هو عبارة عن حجرة صغيرة يمكن تحويلها إلى مضجع نوم إضافي – وطاولة لتناول الطعام. وتقع الحجرة الكبيرة المخصصة لمالك القارب في المقدمة، وتضم سريراً مزدوجاً باتساق طولي، إلى جانب حمام خاص بالحجرة. أما في مؤخرة القارب اليسرى، فتقع حجرة الضيوف التي تمتد على طول العوارض. بينما يضم الجانب الأيمن من مؤخرة القارب حجرة تخزين كبيرة وعملية للغاية. وتتيح حجرة التخزين حلاً آخر – تم عرضه خلال فعاليات ’مهرجان كان لليخوت‘ – يتمثل في إمكانية تحويلها إلى حجرة نوم ثالثة يتم تخصيصها لطاقم قيادة القارب.

قارب ’بيريللي 1900‘ – البيانات التقنية

الطول الكامل 18,5 متر
العرض الأقصى 5 أمتار
حجم الإزاحة 16,5 طن*
المحركات محركين من طراز MAN i6 (بقوة 800 حصان لكل محرك)
نظام التعليق ’توب سيستم‘ Top System T65
السرعة القصوى 45 عقدة
سرعة الإبحار 30 عقدة*
سعة خزان الوقود 2000 ليتر
سعة خزان مياه الشرب 600 ليتر
سعة خزان مياه الصرف الصحي 80 ليتر
الحجرات حجرتان رئيسيتان + حجرة طاق الإبحار
سعة أماكن النوم 4 + 1 مخصص لطاقم الإبحار
عدد الحمامات 1 + 1 مخصص لطاقم الإبحار
مواد التصنيع المستخدمة اللدائن المدعمة بألياف زجاجية
الجهة المصنّعة ’تكنوريب‘
فكرة التصميم الخارجي ’مانرفليت ديزاين تيم‘
 التصميم الداخلي ’إيه إم أركتيتورا‘ (آم أرتشيتيتورا)
تصميم الهيكل ’مانرفليت ديزاين تيم‘
الفئة CE B (الشهادة الأوروبية من الفئة B)

 *بيانات مؤقتة

تعد ’تكنوريب‘ الشركة المصرح لها من قبل ’بيريللي‘ لتصنيع القوارب المتينة القابلة للنفخ. وتندرج اتفاقية الترخيص بين الشركة وعلامة ’بيريللي‘ ضمن إطار مشروع ’بيريللي ديزاين‘ الذي يهدف – إلى جانب تركيز ’بيريللي‘ على قطاع السيارات بفئتيه الفاخرة والأولى – إلى تعزيز حضور علامة ’بيريللي‘ من خلال تطوير مشاريع تصميمية مخصصة توفر منتجات مميزة وفريدة من نوعها للاستفادة من الكفاءة التقنية العالية التي تتمتع بها العلامة في التعاون مع مجموعة مختارة من الشركاء الذين يجسدون معاني التميز في القطاعات التي يعملون بها.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

www.tecnorib.it

أو www.pirellidesign.com

Related posts