العودة إلى العمل بأناقة مع ورق “مون بلان” المعزّز: تجربة راقية للكتابة في العالم الرقمي

العودة إلى العمل بأناقة مع ورق “مون بلان” المعزّز: تجربة راقية للكتابة في العالم الرقمي

“مون بلان” تقدم ألوان وتشكيلات جديدة، وتضيف ميزة “الوضعية الحية” إلى إبداعها للكتابة الرقمية

ابدأ على ورقة، ثم استمر أينما كنت. فمع ورق “مون بلان” المعزّز (Montblanc Augmented Paper)، تمزج “مون بلان” بين متعة الكتابة الاعتيادية من “مون بلان” على الورق الحقيقي، وبين كفاءة الرقمنة العملية، بحيث يمكن تنسيق وترتيب المحتوى ومشاركته من أي مكان. ومن خلال دمج الكتابة التقليدية بأسلوب العمل الرقمي، بات بالإمكان نقل الملاحظات المكتوبة والرسوم التخطيطية من على الورق إلى جهاز محمول بمجرّد نقرة بسيطة على زر، مع إتاحة خصائص تحرير المحتوى ومشاركته مع الآخرين، وتحويله إلى نص رقمي. ومع طرح تشكيلة “سارتوريال كور” وتشكيلة “سارتوريال كابسول”، يتوفر الورق المعزّز الآن بألون جديدة مُلفتة للنظر، ليواكب جوانب الأناقة والأسلوب الشخصي لكل من يقـتـنيه.

وبتوافرها في الوقت المناسب مع العودة إلى العمل أو إلى المدرسة بعد انقضاء العطلة، تُضفي الألوان الجديدة لتشكيلة “سارتوريال كور” لمسة من الأناقة والتميّز على مكان العمل. ويتم تصنيع المغلف الجلدي الجذّاب الذي يحمل مفكرة الورق المعزز وأداة الكتابة الخاصة “ستار ووكر”، من جلد “سارتوريال” باللون الأسود أو النيلي أو الأحمر. وللمستخدمين المبدعين للورق المعزّز الذين يحبون التعبير عن أسلوبهم بألوان جريئة، يتوفر رفيق الكتابة ذو الخصائص الشاملة أيضاً بمجموعة مميزة من الألوان الجديدة الساطعة. وتشهد تشكيلة “سارتوريال كابسول” وصول ظلال لونية تشبه قوس قزح، بما في ذلك الأزرق الفوسفوري، والأزرق الفاتح، والوردي، والبرتقالي. ونظراً لأنه أكثر من مجرد حل مبتكر للكتابة والعمل يجمع بين أفضل ما في العالمين التناظري والرقمي، أصبح الورق المعزّز بمثابة تحفة أنيقة وعصرية تُبرز أعلى مستوى من الحرفية الفنية البارعة من مشغل “مون بلان” في فلورنسا.

وتوفر التقنية المبتكرة أفضل طريقة في فئتها للتعرّف إلى الكتابة اليدوية بـ 12 لغة، منها الإنكليزية، والألمانية، والروسية، والإسبانية، والإيطالية، والصينية؛ وهكذا يمكن نقل الملاحظات المكتوبة بخط اليد بسهولة كبيرة إلى أي جهاز محمول، وتحويلها إلى نص رقمي للبحث والتحرير والمشاركة. وبالإضافة إلى الإنتاجية المحسّنة التي تُصاحب رقمنة الملاحظات المكتوبة يدوياً، يسمح الورق المعزّز بترتيب كل وثيقة وتنظيمها بسهولة في مكان واحد، دون الحاجة إلى جمع دفاتر الملاحظات. وبإمكان إضافة وسم لآلاف الملاحظات، والبحث عنها عند استخدام تطبيق Montblanc Hub، والذي يوفر أيضاً وظيفة “تدوين الملاحظات” بحيث يمكن استخدامها بشكل مستقل عن الورق المعزّز، واختبار الشعور الرقمي للكتابة بقلم من “مون بلان”. ويمكن نقل الملفات وتحرير الملاحظات عندما يكون الورق المعزّز متّصلاً بالشبكة، كما يمكن استخدام التطبيق لإنشاء ملاحظات رقمية حتى عندما لا يكون متّصلاً بالشبكة. ومع الوضعية الحية الجديدة، أصبح بالإمكان رؤية ما تتم كتابته أو رسمه على الورق المعزّز عبر التطبيق، وفي الوقت نفسه للكتابة أو الرسم التخطيطي. وهذه الميزة مفيدة على وجه الخصوص عن ربط الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بجهاز عرض، أو عند الرسم مباشرة أمام جمهور ما على شاشة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح الحبر الملوّن إمكانية رقمنة النصوص والرسوم التخطيطية بألوان مختلفة، بغض النظر عن اللون المستخدم على الورق.

ويسد الورق المعزز تلك الفجوة بين العالمين الإلكتروني والواقعي بمنتج بسيط وعملي للغاية، بحيث يمنح مقتنيه الحرية لإطلاق العنان لإبداعاتهم من خلال استخدام أداة للكتابة والورق، بدلاً من إجبار أنفسهم على التعبير عن أفكارهم وآرائهم بالماوس ولوحة المفاتيح. وتعد الاستقلالية واحدة من المزايا الرئيسية للمفكرة، وذلك بفضل البطارية طويلة الأمد التي تتيح حتى 8 ساعات من الاستخدام المتواصل، ولغاية أسبوع من الاستخدام المنتظم، وبالتالي القدرة على تخزين حتى 100 صفحة في سعتها التخزينية الداخلية. وعلى عكس الأجهزة اللوحية أو الكمبيوترات الدفترية التي يمكن استخدامها فقط عندما تكون البطارية مشحونة، تعمل الملاحظات الرقمية كنسخة احتياطية للورق والعكس بالعكس. إنها رفيق مثالي للسفر، إذ أن تصميمها صغير الحجم يُضفي سهولة على العمل في أكثر الأماكن ازدحاماً، سواء على الطائرة، أو على متن القطار، ودون الأصوات والتشويش الذي تصدره إشعارات التنبيه المتواصلة.

الاستقلالية والأداء والتنظيم عبر إضافة التكنولوجيا: يقدّم هذا الرفيق فائق الأداء للعمل تجربة كتابة مميزة من “مون بلان”، وفي الوقت نفسه يتيح نفاذاً متخصصاً ومبتكراً لجميع الملاحظات والرسوم التخطيطية، وتخزينها بسهولة وراحة عبر تطبيق واحد على الجهاز المحمول. ويتضمن ورق “مون بلان” المعزز مغلّفاً جلدياً بألوان وتراكيب مختلفة، ويحتوي على وحدة التحويل الرقمي، وأداة للكتابة من “ستار ووكر”، ودفتر ملاحظات مع ورق مخطط، ووصلة USB قادرة على شحن الجهاز، و 3 أنابيب تعبئة من الحبر الجاف، وملقط لاستبدال أنابيب الحبر.

تتوفر تشكيلة “سارتوريال كور” وتشكيلة “سارتوريال كابسول” من ورق “مون بلان” المعزّز ابتداءً من شهر سبتمبر 2017 في محلات “مون بلان” حول العالم، وعبر شبكة الإنترنت.

نبذة عن مون بلان

اقتداءً بالروح الريادية منذ العام 1906، أحدثت “مون بلان” تحوّلاً جذرياً في ثقافة الكتابة مع ابتكارات مميزة لا مثيل لها. واليوم، تستمر الدار في تخطي الحدود، وتطوير مفهوم الحرفية الراقية عبر كل قطعة من فئات منتجاتها: أدوات الكتابة الفاخرة، والساعات، والمنتجات الجلدية، والأكسسوارات، والعطور، والنظارات الشمسية. ومع كل إبداع، تقدم “مون بلان” وظائف عملية جديدة وتصاميم مميزة للغاية، تتشبّع بتراث الدار العريق والراقي، والذي يعكس في جوهره أعلى المعايير عبر مهارات وبراعة الحرفيين لديها في كل منشأة من مصانعها. وتجسيداً لمهمتها المتواصلة لإلهام العالم بمنتجات راقية ترافقهم مدى الحياة، أصبح شعار “مون بلان” الذي أبصر النور من أكثر الأفكار ريادةً، بمثابة ختم موثوق للأداء والابتكار والجودة، والأسلوب المعبّر. ومع جذورها المتأصلة في ثقافة الكتابة اليدوية، أرست “مون بلان” معياراً دولياً للالتزام الثقافي، مع إطلاق مجموعة واسعة من المبادرات التي تهدف إلى الترويج للفنون والثقافة في كافة أنماطها، وفي الوقت نفسه تكريم الرعاة المعاصرين الذين يدعمون بلا كلل تطوّر الفنون وازدهارها.

 

Related posts