اختيار أراكو لتصميم 3 مشاريع في دبي بقيمةٍ إجماليةٍ قدرها 395 مليون درهم إماراتي

اختيار أراكو لتصميم 3 مشاريع في دبي بقيمةٍ إجماليةٍ قدرها 395 مليون درهم إماراتي

الإعلان عن تشييد برجٍ مزدوج ومشروعات متعددة الأغراض في الإمارة  بالتعاون مع شركة تطوير عائلية محلية

دبي، 24سبتمبر 2017: تم اختيار شركة عبد الرحيم للاستشارات المعمارية (أراكو)، الرائدة في مجال التصميم وإدارة المشروعات في الإمارات العربية المتحدة لعمل التصاميم الهندسية والإشراف على 3 مشاريع تبلغ قيمتها الإجمالية 395 مليون درهم إماراتي وذلك بالتعاون مع شركة عائلية محلية مختصة بإدارة العقارات والصيانة والتطوير والتأجير.

سيتم تشييد المشاريع الثلاثة مختلفة الارتفاعات والمتعددة الأغراض في كلٍ من المنطقة العالمية للانتاج الاعلامي (آي إم بي زِد) والفرجان و قرية جميرا الدائرية في دبي. وستقوم أراكو بتطوير التصاميم الهندسية المعمارية و الانشائية و الالكتروميكانية و تحضير المناقصات بالاضافة للاشراف على أعمال البناء للمشاريع الثلاثة

وتعليقاً على هذا المشروع الجديد قال السيد بدر أبوشعبان، مدير تطوير الأعمال لشركة أراكو: “نحن سعداء بتعاوننا مع شركة عقارات لها رؤية عصرية ومبتكرة على مشروعٍ يسهم في تعزيز التطور المستمر لإمارة دبي في سعيها لتكون وجهةً لأهم الاستثمارات والمشاريع العالمية. ستتميز هذه المشاريع القادمة بأسلوب معماري معاصر , و فريد وسيكون الإقبال عليها كبيراً سواء من المستثمرين أو المقيمين.”

بتكاليف تقديرية تبلغ قيمتها 300 مليون درهم سيكون المشروع الأول و هو عبارة عن برجين توأم في المنطقة العالمية للانتاج الاعلامي (آي إم بي زِد) في دبي. وسيضم حين إتمامه طابقين سفليين و18 طابقاً سكنياً يضمون 539 وحدة سكنية من غرفة واحدة أو غرفتين، بالإضافة إلى نادي رياضي ومنطقة لعب للأطفال وبركة سباحة وستفضي جميعها إلى ردهة الاستقبال الرئيسية.

يقع المشروع الثاني في الفرجان على مسافة قريبة من مول ابن بطوطة وحدائق ديسكفري التابع لشركة نخيل. وسيتألف المبنى من طابقين سفليين وطابق أرضي و13 طابقاً سكنياً بالإضافة إلى نادي رياضي مخصص لسكان البناء فقط.

ستتوزع الوحدات السكنية البالغ عددها 108 وحدة على 54 شقة من غرفة واحدة أو غرفتين وسيضم البناء طابق مخصص للياقة البدنية يحتوي على نادي رياضي وبركة سباحة مخصصَين للسكان فقط بالإضافة إلى متاجر ومرافق مشتركة، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة البناء 60 مليون درهم.

كذلك الأمر، وقع الاختيار على شركة أراكو لتنفيذ المشروع الثالث الواقع في قرية جميرا الدائرية (جي في سي). حيث يتميز هذا المشروع السكني والتجاري بتصميم أنيق ومعاصر ويتكون من طابقين سفليين وطابق أرضي وأربعة طوابق سكنية تحتوي على 40 شقة بغرفة واحدة و19 شقة بغرفتين

سيكون لهذا البناء طابع معماري معاصر مع واجهة زجاجية لتعزيز الإضاءة الطبيعية والإحساس بالراحة داخل المبنى وتقدر تكلفة هذا المشروع بحوالي 35 مليون درهم، وسيشتمل على نادي رياضي وبركة سباحة ومتاجر ومرافق مشتركة.

وفي ذات السياق علّق السيد أبوشعبان: “مع اقتراب دبي من إنهاء المرحلة الأولى من خططها التوسعية استعداداً لإكسبو 2020 يسعدنا أن نكون جزءاً من تطور المشهد المعماري في هذه الإمارة. إن هذه المشاريع ذات الطابع الإبداعي والفني التي بدأنا بتنفيذها هذا العام لا توفر لسكان دبي منازل راقية وبأسعار معقولة فحسب وإنما تعتبر كذلك فرص استثمار مهمة للمستقبل.”

لمحة عن شركة عبد الرحيم للاستشارات المعمارية (أراكو):

تمتلك شركة عبد الرحيم للاستشارات المعمارية ما يزيد عن 30 عاماً من الخبرة في قطاع العقارات في الإمارات العربية المتحدة، ودول المنطقة، ولديها خبرة واسعة في الاستشارات الهندسية بكل جوانبها، لتزويد زبائنها بخدمات شاملة تتنوع بين الهندسة المعماري والهندسة الميكانيكية وهندسة الإنشاءات والتصميم الداخلي، بالإضافة إلى إدارة المشروع والإشراف. يؤكد تاريخ الشركة المتنوع على قدرات الشركة على تنفيذ المشروعات السكنية والتجارية والصناعية والمؤسساتية وغيرها من المشاريع متعددة الاستخدامات. تفتخر الشركة بالتزامها الصارم بالمعايير المحلية والعالمية والشفافية، وأخلاقيات العمل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.aracome.com