«ماجد الفطيم» تستهل أعمال تشييد «سيتي سنتر الجزيرة»

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

«ماجد الفطيم» تستهل أعمال تشييد «سيتي سنتر الجزيرة»
كأكبر وُجهة للحياة العصرية لها في أبوظبي

  • يُنفّذ المشروع الجديد باستثمار قدره 1.4 مليار درهم ويثمر عن وُجهة متكاملة للتسوق والحياة العصرية والترفيه في قلب العاصمة الإماراتية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 أكتوبر 2017: برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادي الجزيرة الرياضي الثقافي، نائب رئيس هيئة الشرف .. أطلق اليوم رسمياً «نادي الجزيرة الرياضي الثقافي» و «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، أعمالَ تشييد «سيتي سنتر الجزيرة»، وُجهة الحياة العصرية المتكاملة بالعاصمة الإماراتية، باستثمار قدره 1.4 مليار درهم. ويثمر المشروع الجديد عن وُجهة متكاملة للتسوق والحياة العصرية والترفيه في قلب العاصمة الإماراتية بما يسهم في تحقيق رؤية أبوظبي الطموحة الرامية إلى إرساء دعائم اقتصاد متين ومنافس ومستدام ومفتوح على العالم.

وشهد المراسمَ الرسمية لبدء أعمال تشييد «سيتي سنتر الجزيرة» سعادة سعيد محمد بن بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة «الجزيرة للاستثمار»، وسعادة محمد حاجي الخوري، نائب رئيس «شركة الجزيرة للاستثمار» ورئيس مجلس إدارة «سيتي سنتر الجزيرة» وأعضاء مجلس إدارة شركة الجزيرة للاستثمار. كما حضر عددٌ من كبار الشخصيات إلى جانب كبار التنفيذيين في «ماجد الفطيم» وهم: آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم القابضة»؛ وروبرت ويلانيتكس، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم العقارية»؛ وغيث شقير، الرئيس التنفيذي، مراكز التسوق، لدى «ماجد الفطيم العقارية».

ويُشيّد «سيتي سنتر الجزيرة» في موقع متميز بين شارع المطار وشارع المرور في قلب العاصمة الإماراتية، وستُختار له تصاميم معمارية أخاذة وتصاميم داخلية عصرية، وسيحتضن «سيتي سنتر الجزيرة» 153 متجراً متنوعاً، ومن أبرز خيارات التسوق والترفيه المتاحة لمرتاديه هايبرماركت «كارفور»، و«ﭬوكس سينما» ومركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت»، إلى جانب مركز للياقة البدنية وخيارات المطاعم والكافيهات الداخلية وأخرى في الهواء الطلق. ومن المتوقع أن تبلغ المساحة الإجمالية القابلة للتأجير في «سيتي سنتر الجزيرة» 80.500 متر مربع ضمن مساحة مبنية قدرها 215.000 متر مربع.

وبهذه المناسبة، قال سعيد محمد بن بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة « الجزيرة للاستثمار»، الجهة الاستثمارية لجميع أصول نادي الجزيرة الرياضي الثقافي: “أن نادي الجزيرة الرياضي الثقافي اسم عريق ومرموق، ونحن نؤمن في تمكين مجتمعنا والنهوض به وسعداء بهذه الشراكة مع “ماجد الفطيم” لما تتيحه لنا من فرصة للاضطلاع بدور بارز في تشييد وُجهة جديدة للحياة المعاصرة في قلب العاصمة أبوظبي”.

فيما أضاف محمد حاجي الخوري، نائب رئيس «شركة الجزيرة للاستثمار» ورئيس ورئيس مجلس إدارة «سيتي سنتر الجزيرة»: “إن نادي الجزيرة الرياضي الثقافي هو أحد أبرز الأسماء اللامعة والمعروفة بالعاصمة الإماراتية، وله شعبية واسعة بين الشبان والنشء. ونحن سعداء بهذه الشراكة، كمستثمرين وشركاء استراتيجيين، مع ماجد الفطيم لتشييد سيتي سنتر الجزيرة، وواثقون بأن وجهة الحياة العصرية الجديدة ستوفر لمرتاديها من القاطنين في أبوظبي وزوارها تجربة متكاملة لا مثيل لها”.

وفي السياق نفسه، قال غيث شقير، الرئيس التنفيذي، مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»:

“نحن سعداء للغاية بهذه الشراكة مع اسم عريق و مرموق كنادي الجزيرة الرياضي الثقافي لبناء أول مركز تسوق يحمل علامة “سيتي سنتر” بالعاصمة الإماراتية، حيث نأمل ان نحقق معًا رؤية ماجد الفطيم المتمثلة في توفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم”.

وتابع شقير قائلاً: “سيتي سنتر الجزيرة هو أول مركز تسوق بهذا الحجم تشيّده ماجد الفطيم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي. وتشهد العاصمة مشروعات عمرانية عملاقة، إلى جانب مشروعات البنية التحتية التي تجعلها في مصافّ أهم مدن العالم، ومنها مشروعات المواصلات والمتاحف والرعاية الصحية وغيرها الكثير، ما يجعل العاصمة الإماراتية أحد أهم أسواقنا في المرحلة المقبلة”.

ومن المتوقع أن يستقبل المركز التجاري زواره في مطلع عام 2021. ويُعدُّ «سيتي سنتر الجزيرة» أحدث شراكة استثمارية تعلن عنها «ماجد الفطيم» في قطاع التجزئة والترفيه بالعاصمة الإماراتية، وتوطد الشراكة الجديدة ريادتها في قطاع التجزئة والترفيه، إماراتياً وإقليمياً. وكانت «ماجد الفطيم» قد أعلنت في يونيو 2016 عن استراتيجية طموحة تشمل زيادة استثماراتها بدولة الإمارات العربية المتحدة بـ 30 مليار درهم بحلول العام 2026 لتبلغ 48 مليار درهم.

وبالإضافة إلى «سيتي سنتر الجزيرة»، وهو أول مركز تسوق يحمل علامة «سيتي سنتر» بالعاصمة الإماراتية، أعلنت «ماجد الفطيم» مؤخراً عن تشييد مراكز تسوق جديدة تشمل «ماي سيتي سنتر مصدر»، وهو أيضاً بالعاصمة الإماراتية ومن المتوقع افتتاحه بحلول 2019. ويوطد هذان المشروعان في أبوظبي، وغيرهما من المشاريع قيد التنفيذ في أنحاء الدولة، صدارة
«ماجد الفطيم» في سوق التجزئة والترفيه بالدولة، وإسهامها في تعزيز زخم اقتصادها.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 39 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 21 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 210 متجراً في 15 دولة.

كما تدير “ماجد الفطيم” 284 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 31 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي”، “أوربي دبي” و”سكي مصر”، وغيرها.
و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية ، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “مايزون دو موند”. كما تعتبر “ماجد الفطيم” الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تضمّ شبكة مراكز “سيتي سنتر كلينيك”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إينوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و “أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع “غورميه غلف”.

www.majidalfuttaim.com

تابعونا على:

Related posts