أسطورة كرة القدم ريو فيرديناند يقابل بترحيب واسع في دبي

أسطورة كرة القدم ريو فيرديناند يقابل بترحيب واسع في دبي

  • لاعب كرة القدم السابق، والذي أعلن نيته دخول عالم الملاكمة، استعرض مهاراته الكروية خلال تحدي دبي للياقة
  • الخطوط الجوية البريطانية أجرت لقاءً حصرياً مع أسطورة المستطيل الأخضر، تحدث فيه عن السفر والترفيه على متن الرحلات الجوية، مؤكداً رغبته في قضاء المزيد من الوقت في دبي في المستقبل!

دبي، الإمارات العربية المتحدة: استقبلت دبي مؤخراً أسطورة نادي مانشستر يونايتد والمنتخب الإنكليزي لكرة القدم ريو فيرديناند، والذي استعرض خلال الزيارة مهاراته الكروية التي مكنته من المشاركة في ثلاث نسخ من كأس العالم والفوز بستة ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وشارك فيرديناند في إطلاق أولى نسخ ’تحدي دبي للياقة‘، وهي إحدى مبادرات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي التي تهدف إلى تشجيع السكان على ممارسة 30 دقيقة من الرياضة يومياً لمدة 30 يوماً. كما أمضى فيرديناند أيضاً أسبوعاً في الإمارة شارك خلاله في تدريب مجموعة من لاعبي كرة القدم الواعدين ضمن برنامج حصري استضافه فندق ’فورسيزونز دبي‘.

وأدلى فيرديناند بحديث حصري لشركة الخطوط الجوية البريطانية، تحدث فيه عن أبرز أحداث رحلته إلى دبي، كما شجع الآخرين على الاقتداء بتجربة الإمارة من خلال إقامة تحدٍ للياقة على مستوى المدينة بأكملها، قائلاً: “لقد كان ’تحدي دبي للياقة‘ تجربة ممتعة للغاية، وكنت سعيداً بمشاركتي فيها. اللياقة هي أسلوب حياة، ولا يمكن للإنسان أن يحصل عليها بين ليلة وضحاها. ولذا، فأنا أحرص على ممارسة التمارين بانتظام، ليس في سبيل تعزيز لياقتي البدنية وحسب، بل والذهنية أيضاً.”

Rio Ferdinand at British Airways Heathrow Terminal 5 with Captain Rick Basnett.
Taken: 19th October 2017
Picture by: Stuart Bailey
www.StuartBaileyPhoto.com
Instagram: @StuBaileyPhoto

كما أضاف فيرديناند: “يمكن ممارسة 30 دقيقة من الرياضة في أي مكان، وهذا ما أظهرناه في المطار. لا يحتاج المرء سوى إلى كرة وبضعة أصدقاء يتبادل التمريرات معهم. بل إن بإمكان المرء أن يتدرب منفرداً، من خلال ركل الكرة إلى الحائط أو الجري بها على الشاطئ. لا تهم الطريقة، بل المهم هو الاعتياد على ممارسة النشاط البدني وتحويله إلى جزء من الروتين اليومي.”

وقبل انطلاق رحلته إلى دبي، كان ريو قد لعب جولة ودية من كرة القدم مع ريك باسنت، القبطان في الخطوط الجوية البريطانية، وذلك في صالة ’فيرست وينج‘ التابعة للشركة في المبنى 5 في مطار ’هيثرو‘ في لندن؛ حيث أظهر قلب الدفاع السابق المولود في لندن لمساته الحريرية التي تجسد مستوى لاعب مثل منتخب بلاده 81 مرة في البطولات القارية والدولية.

وتابع فيرديناند حديثه للخطوط الجوية البريطانية، مضيفاً: “على مدار الأسبوع الماضي، رأيت سكان مدينة كاملة يجتمعون سويةً ليشجعوا بعضهم على تبني نماط حياة صحي أكثر، مجسدين بذلك إصراراً وروحاً قيادية قل نظيرها. أتمنى أن تتكرر هذه التجربة في المزيد من المدن، بما فيها مدينتنا لندن، وأن نتحدى أنفسنا لنحافظ على لياقتنا وندعم بعضنا البعض في سبيل تحقيق ذلك.”

ويحرص النجم الإنكليزي على حمل خمسة أشياء في كافة أسفاره: السماعات من طراز ’بيتس‘، والنظارات الشمسية، وعدة التدريب، والسترة ذات القبعة، والقبعات التي تحمل علامة ’فايف‘ التي يمتلكها شخصياً.

Rio Ferdinand at British Airways Heathrow Terminal 5 with Captain Rick Basnett.
Taken: 19th October 2017
Picture by: Stuart Bailey
www.StuartBaileyPhoto.com
Instagram: @StuBaileyPhoto

ووصف فيرديناند عاداته خلال السفر، قائلاً: “عندما أسافر على متن الطائرة، فأنا دائماً ما آخذ وضعية مريحة في مقعدي وأشاهد أفلام الإثارة والتشويق. إلا أنني في الفترة الأخيرة بدأت أتابع الأفلام الوثائقية، وقد استمتعت للغاية بمشاهدة فيلم ’أنا بولت!‘­ – الذي يتحدث عن يوسين بولت، وهو بالمناسبة من أكثر المشجعين شغفاً بمانشستر يونايتد. بعد ذلك، غالباً ما أتناول وجبة من الطعام ثم أغط في قيلولة، ولا أعتقد أنه قد سبق لي السفر جواً دون أخذ قسط من النوم، حيث أضع القبعة على رأسي، ومن فوقها قبعة السترة، ثم أغمض عيني وأغفو.”

ورغم أنه يتجه للمزاوجة بين عمله كمحلل تلفزيوني لكرة القدم، حيث بدأ يحقق شعبية متزايدة، وبين مسيرة محتملة في حلبات الملاكمة، فإن فيرديناند لم ينسَ لعبته الأصلية، حيث أضاف: “إحدى أجمل الأيام في مسيرتي الكروية كان نهائي دوري أبطال أوروبا في موسكو، حيث وصلت المباراة إلى ضربات الجزاء الترجيحية لتنتهي بفوز يخطف الأنفاس لصالح مانشستر يونايتد… كانت ليلة مذهلة!”

كما أكد نجم كرة القدم السابق، والذي يخوض الآن أولى المراحل التدريبية لاحتراف الملاكمة، أنه سيزور دبي مجدداً في المستقبل: “خلال أسفاري الكثيرة، تعد دبي إحدى وجهاتي المفضلة – فهي مناسبة للتجارب العائلية وتتيح الكثير من النشاطات التي يمكن لأطفالي ممارستها.”

أسئلة إضافية من المقابلة مع ريو فيرديناند، أسطورة كرة القدم:

  • ما هي الأزياء المفضلة التي ترتديها خلال الرحلات الجوية الطويلة؟
    الأهم هو أن تكون مريحة، لذا فأنا أرتدي السترة الرياضية في 99% من رحلاتي الجوية.
  • هل لديك أية طقوس محددة تمارسها لدى السفر؟
    دائماً ما أحرص على التواصل مع المقربين مني، سواء عبر الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية.
  • ما هي الأفلام التي تحب مشاهدتها عندما تكون على متن الطائرة؟
    أفلام الإثارة أو الغموض… إلا أنني بدأت في الفترة الأخيرة أتابع الأفلام الوثائقية، كالفيلم الذي يتحدث عن يوسين بولت.
  • هل تنام على متن الطائرة عادةً؟
    لا أعتقد أنه قد سبق لي السفر جواً دون أخذ قسط من النوم.
  • ما هي الذكرى المفضلة لديك من مسيرتك الكروية؟
    نهائي دوري أبطال أوروبا في موسكو… كانت ليلة مذهلة!
  • ما هو فريقك المفضل في الشرق الأوسط
    العين الإماراتي

نبذة عن الخطوط الجوية البريطانية

  • تسيّر الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى 168 وجهة مختلفة، 106 منها في المملكة المتحدة وأوروبا و80 رحلة في باقي أنحاء العالم.
  • تقدم الخطوط الجوية البريطانية تجربة فريدة من خلال الشراكة مع مجموعة مختارة بعناية من الفنادق وشركات تأجير السيارات في العديد من الوجهات العالمية، حيث يمكن حجز الخدمات الإضافية مع الرحلات الجوية من خلال الموقع com/holidays.
  • تعد الخطوط الجوية البريطانية من أضخم مؤسسات النقل الجوي العالمية، حيث يسافر على متن طائراتها قرابة 40 مليون مسافر سنوياً.
  • تقدم الشركة خيارات من بين أربع مقصورات على متن جميع طائراتها المخصصة للرحلات بعيدة الأمد تقريباً.
  • وتستثمر الشركة في شراء طائرات جديدة وتجديد مقصوراتها وإطلاق وجهات جديدة.
  • تُسيِّر الخطوط الجوية البريطانية غالبية رحلاتها من مبنى الركاب الخامس في مطار هيثرو بلندن.
    ويتمتع المبنى باستطاعة تبلغ 30 مليون مسافراً سنوياً، وتبلغ مساحته ما يعادل مساحة 50 ملعب كرة قدم معاً.
  • وصل مشروع الشركة الاستثماري الأحدث بقيمة 5 مليارات جنيه استرليني إلى منتصف مرحلة التنفيذ تقريباً،
    حيث يتضمن المشروع شراء طائرات جديدة وتحديث المقصورات وإنشاء ردهات راقية وتقديم تكنولوجيا استثنائية لتجربة لا مثيل لها للمسافرين.
  • حظي المبنى الخامس في مطار هيثرو الذي يعد المبنى الرئيسي للشركة بجائزة أفضل مبنى مطار في العالم للسنة الرابعة على التوالي من جوائز ’سكاي تراكس‘.
  • حازت الخطوط الجوبة البريطانية على جائزة ’كونسيومر سوبر براند‘ للمرة الرابعة على التوالي، فضلاً عن جائزة ’بيزنيس سوبر براند‘ للعام الثالث على التوالي، لتسجل المرة الأولى التي تحصل فيها شركة على الجائزتين لعدة سنوات على التوالي.