554 مركبة كهربائية هجينة تويوتا كامري جديدة تنضم لتاكسي دبي

554 مركبة كهربائية هجينة تويوتا كامري جديدة تنضم لتاكسي دبي

  • نمو بنسبة 145% بحلول نهاية 2017 لأسطول السيارات الكهربائية الهجينة لدى مؤسسة تاكسي دبي المتكون حصرياً من سيارات كامري
  • نمو الحصة السوقية لسيارات كامري الكهربائية الهجينة بنسبة 44٪ ً لدى شركات سيارات الأجرة في الامارات بحلول نهاية العام

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 أكتوبر 2017: تماشيا مع التزامها بلعب دور أساسي وفعال في دعم أهداف الاستدامة لرؤية الإمارات ٢٠٢١، سلمت الفطيم للسيارات، الشركة الرائدة في قطّاع النقل المستدام منذ ٢٠٠٨، والموزع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات العربية المتحدة، قسماً من أسطول جديد مكوّن من 554 سيارة تويوتا كامري كهربائية هجينة إلى مؤسسة تاكسي دبي، التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، ما يشكل نمواً بنسبة 145% في حجم أسطول سيارات كامري الكهربائية الهجينة لدى المؤسسة.

وقد تم تسليم الأسطول الكهربائي الهجين الجديد إلى مؤسسة تاكسي دبي ضمن حفل خاص أقيم في المقر الأساسي لشركة الفطيم للسيارات في دبي فستيفال سيتي، حضره محمد عبيد الملا عضو مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، والدكتور يوسف محمد آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي، وسعود عباسي، مدير الإدارة العامة لتويوتا في الفطيم للسيارات، بالإضافة إلى وفدين كبيرين من كلا الجانبين.

ومع انضمام سيارات تويوتا كامري الكهربائية الهجينة الجديدة إلى أسطول مؤسسة تاكسي دبي، فضلاً عن بعض الصفقات الأخرى مع بعض مشغلي سيارات الأجرة في الدولة، يقدر أن تشهد الطرق زيادة في عدد المركبات الكهربائية الهجينة من كامري في الإمارات بنسبة 44%.

تعليقاً على الشراكة القائمة بين شركة الفطيم للسيارات ومؤسسة تاكسي دبي قال سعود عباسي: “تشهد علاقتنا مع مؤسسة تاكسي دبي تطورا مستمراً، كوننا نوفر 100% من حاجات المؤسسة للسيارات الكهربائية الهجينة، وما يزيد عن 85% من حاجتها للسيارات العاملة على الوقود. وبفضل هذه الإضافة التي شملت 554 سيارة كامري كهربائية هجينة جديدة، والتي تعد بخفض استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 33%، ستتمكن مؤسسة تاكسي دبي من تسريع جهودها الرامية إلى توفير بيئة أكثر استدامة، وفقاً لتوجيهات رؤية الإمارات 2021”.

من جهته، قال الدكتور يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي: “فيما نسعى إلى توفير حلول نقل أكثر وعياً بأهمية الحفاظ البيئة، تماشياً مع المبادرات البيئية التي طرحتها حكومة الإمارات، فإن هدفنا الأساسي هو تعزيز خدماتنا لعملائنا. وتأتي إضافة أسطول سيارات كامري الكهربائية الهجينة الجديدة لتلبّي هذين الهدفين الاستراتيجيين، فيما نواصل توطيد شراكتنا مع الفطيم للسيارات، هذه الشراكة التي صمدت أمام اختبار الزمن لعقود عدة. إنّ هذا الأسطول الجديد سيلعب دوراً حيوياً في دعم رؤية مؤسسة تاكسي دبي لتحويل 50% من أسطول سيارات الأجرة في دبي إلى هجينة بحلول العام 2021”.

وتقضي الاتفاقية بأن تزوّد الفطيم للسيارات مؤسسة تاكسي دبي بدعم فني وخدمات ما بعد البيع، بالإضافة إلى تدريب سائقي المؤسسة وفنيها، بالإضافة إلى توفير كافة أدلة الاستخدام وقطع الغيار اللازمة.

عن تويوتا – الفطيم للسيارات

تعدّ شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات، التي تأسست في العام 1937، الشركة الرائدة في العالم في مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة.

وتدير الفطيم للسيارات، الشركة الرائدة منذ العام 2008 في قطاع النقل المستدام، وكالة تويوتا في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من ستّة عقود. بالإضافة إلى التشكيلة الشاملة من السيارات والتي تتراوح بين السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات المدمجة، والسيدان، والكوبية، والسيارات متعدّدة الأغراض، والمركبات التجارية خفيفة الوزن، أضافت الفطيم للسيارات طراز كامري الكهربائي الهجين في العام 2008 إلى أساطيل الشركات المشغّلة لسيارات الأجرة في الدولة، في إطار مساهماتها الفعّالة في تخفيض البصمة البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي عام 2016، شهدت دولة الإمارات إطلاق تويوتا بريوس، السيارة الكهربائية الهجينة الأكثر شعبية في العالم لأكثر من 20 عاماً، بغية دعم الأهداف البيئية في رؤية الإمارات 2021.

شهد عام 2017 إدخال سيارات تويوتا ميراي الكهربائية عديمة الانبعاث والمزودة بمحرك هيدروجين، في إطار مشروع رائد يهدف إلى دراسة إمكانيات إنشاء مجتمع قائم على الهيدروجين وخال من الكربون. وكجزء من البرنامج يتم عرض سيارة ميراي على عدد من أبرز الجهات الحكومية المعنيّة، والكشف عنها في عدد من المعارض كي تمنح الجمهور فرصة الاطّلاع على ملامح مستقبل النقل المستدام الخالي من الانبعاثات.

في حين يهيمن طراز يارس هاتشباك على قائمة السيارات المدمجة، توفر سيارات السيدان خيارات واسعة النطاق، مثل يارس سيدان، كورولا، كامري، أفالون، وأوريون. وتتألف قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من لاند كروزر الأسطورية، ولاند كروزر برادو، وإف جيه كروزر، وفورتشنر، وراف 4. وتضم قائمة المركبات متعددة الأغراض إنوفا، وبريفيا وسيارة أفانزا بسبعة مقاعد. وتشمل قائمة المركبات التجارية خفيفة الوزن سيارات لاند كروزر بيك أب، وهايلوكس، وهياك، وكوستر. كما توفر الشركة السيارة الرياضية الفريدة تويوتا 86 بمحرك أمامي ونظام دفع بالعجلات الخلفية.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.toyota.ae؛ مفاتيح منصات التواصل الاجتماعي: ToyotaUAE.