تكريم التميز القانوني في الإمارات خلال الحفل السنوي لأكاديمية القانون في مركز دبي المالي العالمي

تكريم التميز القانوني في الإمارات خلال الحفل السنوي
لأكاديمية القانون في مركز دبي المالي العالمي

  • لوك تاب من “بنسنت ماسونز” ينال جائزة “المحامي الشاب للعام”، وخايمي ليدنجتون من “هادف وشركاه للمحاماة” يفوز بجائزة “محامي المحامين للعام”، و”كلايد ومشاركوه” تفوز بجائزة “شركة المحاماة للتعليم القانوني للعام”
  • “دي إل إيه بايبر الشرق الأوسط للمحاماة” تفوز بجائزة “شركة المحاماة التطوعية للعام” وفيليبا إنجليش بجازة “المحامي التطوعي للعام”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 نوفمبر 2017: نال عدد من المحامين المتميزين في دولة الإمارات العربية المتحدة التقدير والتكريم من قبل زملائهم خلال الحفل السنوي السادس لأكاديمية القانون بمركز دبي المالي العالمي، والذي أقيم في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز في دبي.

ويتم تخصيص ريع الحفل السنوي الذي تنظمه أكاديمية القانون لدعم عدد من المبادرات، بما فيها “صندوق برنامج المحامي التطوعي” الذي يتضمن أيضاً مبادرات مجتمعية، وبرنامج المنح الدراسية السنوي الهادف إلى دعم المواهب الواعدة من طلاب القانون في دولة الإمارات.

وبهذه المناسبة، قال ديفيد جالو، مدير أكاديمية القانون: “يشكل الحفل السنوي فرصة فريدة للأوساط القانونية للاحتفال بالإنجازات التي حققتها خلال السنة الماضية. ولا شك أن حفلاً ينظمه المحامون من أجل المحامين يشكل منصة حقيقية لتكريم المساهمات المتميزة للشركات والأفراد في القطاع القانوني. وبالنيابة عن أكاديمية القانون، أهنئ جميع الفائزين وأشكر كل الذين شاركوا في الحفل القانوني السنوي السادس وساهموا في إنجاحه”.

وفي أعقاب تصويت مباشر شارك فيه أكثر من 750 شخصية من المجتمع القانوني المحلي والدولي في الإمارات العربية المتحدة، فاز لوك تاب، مشارك أول في “بنسنت ماسونز”، بجائزة “المحامي الشاب للعام” نظراً للبراعة والمهنية العالية اللتين أبداهما محام في مثل سنه الصغير خلال الأشهر الاثني عشر الماضية. وتم اختيار خايمي ليدنجتون، الشريك ورئيس التوظيف في “هادف وشركاه للمحاماة” لجائزة “محامي المحامين للعام”.

وبصورة مستقلة، منحت لجنة قضاة من أكاديمية القانون شركة “كلايد ومشاركوه” جائزة “شركة المحاماة للتعليم القانوني للعام” لقاء التزامها الراسخ بتوفير التدريب والتعليم القانوني لتحسين كفاءات المحامين.

وتكريماً لالتزامها الكبير إزاء البرنامج، فازت فيليبا إنجليش من “هولمان فينويك ويلان الشرق الأوسط للمحاماة” بجائزة “المحامي التطوعي للعام” بينما فازت شركة “دي إل إيه بايبر الشرق الأوسط للمحاماة” بجائزة “شركة المحاماة التطوعية للعام”.

وقالت فيليبا إنجليش: “لقد وفر الحفل السنوي فرصة كبرى للقاء المجتمع القانوني تحت سقف واحد وتأكيد التزامنا تجاه أكاديمية القانون، وكذلك دعمنا لزملائنا. لقد كنت محظوظة حقاً إذ أتيحت لي فرصة المساهمة في بعض المبادرات التي تقودها أكاديمية القانون منذ سنوات لدعم المجتمع في مركز دبي المالي العالمي. وسنبقى أنا و”هولمان فينويك ويلان” على التزامنا تجاه برنامج المحامي التطوعي وسنواصل دعمه حاضراً ومستقبلاً”.

ويهدف برنامج المحامي التطوعي إلى توفير المشورة القانونية لكل من لا يستطيع توكيل محام للدفاع عنه. ويعقد المحامون التطوعيون جلسات استشارية أسبوعية في مكاتب سلطة تسوية المنازعات بمركز دبي المالي العالمي، حيث حصل على المساعدة القانونية حتى الآن أكثر من 600 شخص خلال عام 2017 وحده.

حول أكاديمية القانون

تأسست أكاديمية القانون التابعة لمركز دبي المالي العالمي عام 2015 كجهة مستقلة تعنى بتوفير خدمات الدعم عالية الجودة للمجتمع القانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشتمل المهام الأساسية للأكاديمية على تدريب وتنظيم عمل المحامين، وإصدار ونشر المعلومات القانونية، واستضافة الفعاليات المخصصة للمجتمع القانوني، فضلاً عن تقديم الاستشارات القانونية مجاناً لمن يحتاجها.

وتعتبر أكاديمية القانون أول شريك تدريب معتمد لدائرة الشؤون القانونية في دبي لتطوير برامج تعلّم وتنمية مؤهلة للحصول على شهادات اعتماد ضمن إطار برنامج التدريب القانوني المستمر للمستشارين القانونيين المقيمين والمحامين الإماراتيين في دبي. كما تم اعتماد الأكاديمية من قبل “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” كمعهد تدريب للتعليم العالي.