أليكس كروز يعلن عن استثمارات بقيمة 4.5 مليار جنيه إسترليني بهدف إتاحة الخطوط البريطانية للجميع

أليكس كروز يعلن عن استثمارات بقيمة 4.5 مليار جنيه إسترليني
بهدف إتاحة الخطوط البريطانية للجميع

الشركة ستشغل 264 مساراً بحلول صيف عام 2018 بزيادة قدرها 17% قياساً بشبكة مساراتها عام 2016

أعلن أليكس كروز، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية، أن برنامج الاستثمارات الجديد الخاص بالشركة والبالغة قيمته 4.5 مليار جنيه إسترليني سيعمل على تحسين تجربة الطيران بالنسبة لجميع العملاء – بما يشمل عملاء منطقة الشرق الأوسط. ومع إتمامها لـ 85 عاماً من العمليات الناجحة في المنطقة، يأتي الالتزام الذي أطلقه كروز في وقت تستعد خلاله شركة الخطوط الجوية البريطانية لطرح تحسينات جديدة على منتج درجة رجال الأعمال (كلوب وورلد) عبر منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2018.

وفي إطار تأكيده على التزام شركة الخطوط الجوية البريطانية بخيارات العملاء باعتبارها شركة خطوط جوية متميزة، أشار كروز إلى الضغوط التنافسية غير المسبوقة التي واجهتها الشركة كما أبدى عزمه على إنشاء ناقل وطني أقوى من أجل تحقيق الفائدة للعملاء والبقاء في طليعة قطاع الطيران المدني العالمي.

وفي معرض حديثه خلال معرض سوق السفر العالمي في العاصمة البريطانية لندن، قال السيد كروز أن استراتيجيته في شركة الخطوط الجوية البريطانية صممت لتمكين زيادة الاستثمارات الموجهة للعملاء وتوافر الأسعار المعقولة بصورة أوسع.

وأعلن السيد كروز أن الاستثمارات التي ستبلغ قيمتها 4.5 مليار جنيه إسترليني خلال السنوات الخمس القادمة قد تشتمل على:

  • 72 طائرة جديدة، بما يشمل 4 أنواع جديدة بالنسبة للشركة: ’أيرباص A350‘ و’بوينج 787-10‘ والإصدار الجديد (خيار المحرك الجديد) من طراز ’إيرباص A320 وِ321‘
  • مقصورات داخلية جديدة لحوالي 128 طائرة في الأسطول الحالي
  • مقابس طاقة كهربائية في المقاعد للعملاء في جميع الدرجات
  • خدمات تقديم طعام محسنة لعملاء الدرجة الاقتصادية في الرحلات الطويلة
  • توفير شبكة إنترنت لاسلكية سريعة في جميع درجات المقصورة على الرحلات الجوية القصيرة والطويلة

وتأكيداً على رغبته في رسم ملامح جديدة لشركة الخطوط الجوية البريطانية تجعلها متاحةً في متناول الجميع، قال السيد كروز أن الشركة ستواصل تقديم المزيد من الأسعار المخفضة بحيث تتمكن من التفوق على جميع أنواع شركات الطيران المنافسة. كما ستواصل الشركة توسيع شبكة مساراتها إلى الوجهات التي يرغب بها العملاء.

وقال السيد كروز: “نحرص على ترسيخ مكانتنا بمثابة شركة الخطوط الجوية المختارة والمفضلة من قبل الجميع. ويحظى كل فرد من عملائنا بأهمية كبيرة سواء كان مسافراً على متن الرحلات الطويلة أم القصيرة وفي الدرجة الاقتصادية أم الدرجة الفاخرة. ولذلك نحرص على تقديم عروض جذابةً بالنسبة للجميع”.

وبالتزامن مع خطابه، أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية عن إطلاق مسار رحلات جوية جديد خلال الصيف المقبل من مطار هيثرو إلى فيجاري في كورسيكا. وستشغل الشركة 264 مساراً للرحلات الجوية خلال الصيف القادم – بزيادة قدرها 17% خلال عامين. ومع 11 وجهةً في 9 دول ضمن شبكة مساراتها في منطقة الشرق الأوسط، توفر الشركة رحلات ممتازة من المطارات الإقليمية إلى أوروبا وأمريكا الجنوبية مروراً بمطار هيثرو في لندن.

وعلاوةً على ذلك، سلط السيد كروز الضوء على استثمار إضافي بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني في مقصورات درجة رجال الأعمال ’كلوب وورلد‘، وذلك بعد ضخ مبلغ 400 مليون جنيه إسترليني والذي كشفت الشركة عنه خلال العام الفائت. ووصف السيد كروز ملاحظات وآراء العملاء المتعلقة بالتحسينات الأخيرة في مجال خدمات تقديم الطعام وخدمات النوم بأنها ’رائعة‘، كما أشار إلى خضوع الردهات في مطارات نيويورك وجون إف كينيدي وروما وأبردين لعمليات تجديد كبرى خلال عام 2018. وتم إطلاق مفهوم ’صالة كونكورد‘ الجديد والخاص بشركة الخطوط الجوية البريطانية في دبي خلال عام 2016، وهي ثاني مدينة في شبكة وجهات الشركة تحظى بهذه الإضافة المخصصة لعملاء درجة رجال الأعمال ’كلوب وورلد‘ والدرجة الأولى ’فيرست‘.

وأكد السيد كروز للحضور بأن شركة الخطوط الجوية البريطانية واجهت ’مجموعةً من القوى التنافسية كانت أكثر صعوبةً وفرضاً للتحديات قياساً بأي مرحلة من تاريخنا” مع نمو شركات الطيران التي تقدم خدمات الرحلات الطويلة منخفضة التكلفة، واستمرار توسع الرحلات القصيرة منخفضة التكلفة والعروض المتميزة للناقلات الخليجية والانتعاش المالي لمشغلي الرحلات الجوية في الولايات المتحدة وعبر المحيط الأطلسي.

وقال السيد كروز: “باعتبارنا ناقلاً وطنياً، لا يسعنا سوى مواجهة التغييرات الي يشهدها القطاع. فالمناصب التي نشغلها لا تمنحنا أي امتيازات. والازدهار لا يأتي بمحض الحظ أو الصدفة، بل بالعمل الجاد وحده”.

واختتم السيد كروز: “أنا متحمس للغاية حيال وضع شركة الخطوط الجوية البريطانية على الطريق الصحيح لتقديم القيمة لعملائنا وتحقيق إمكاناتنا الكاملة. وإذا ما واصلنا تبني التغييرات الطارئة مع الحفاظ على قيمنا، لا توجد أي حدود لما يمكننا تحقيقه”.

نبذة عن الخطوط الجوية البريطانية

  • تسيّر الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى 168 وجهة مختلفة، 106 منها في المملكة المتحدة وأوروبا و80 رحلة في باقي أنحاء العالم.
  • تقدم الخطوط الجوية البريطانية تجربة فريدة من خلال الشراكة مع مجموعة مختارة بعناية من الفنادق وشركات تأجير السيارات في العديد من الوجهات العالمية، حيث يمكن حجز الخدمات الإضافية مع الرحلات الجوية من خلال الموقع com/holidays.
  • تعد الخطوط الجوية البريطانية من أضخم مؤسسات النقل الجوي العالمية، حيث يسافر على متن طائراتها ما يصل إلى 40 مليون مسافر سنوياً.
  • تقدم الشركة خيارات من بين أربع مقصورات على متن جميع طائراتها المخصصة للرحلات بعيدة الأمد تقريباً.
  • وتستثمر الشركة في شراء طائرات جديدة وتجديد مقصوراتها وإطلاق وجهات جديدة.
  • تُسيِّر الخطوط الجوية البريطانية غالبية رحلاتها من مبنى الركاب الخامس في مطار هيثرو بلندن. ويتمتع المبنى باستطاعة تبلغ 30 مليون مسافراً سنوياً، وتبلغ مساحته ما يعادل مساحة 50 ملعب كرة قدم معاً.
  • وصل مشروع الشركة الاستثماري الأحدث بقيمة 5 مليارات جنيه استرليني إلى منتصف مرحلة التنفيذ تقريباً، حيث يتضمن المشروع شراء طائرات جديدة وتحديث المقصورات وإنشاء ردهات راقية وتقديم تكنولوجيا استثنائية لتجربة لا مثيل لها للمسافرين.
  • حظي المبنى الخامس في مطار هيثرو الذي يعد المبنى الرئيسي للشركة بجائزة أفضل مبنى مطار في العالم للسنة الرابعة على التوالي من جوائز ’سكاي تراكس‘.
  • حازت الخطوط الجوبة البريطانية على جائزة ’كونسيومر سوبر براند‘ للمرة الرابعة على التوالي، فضلاً عن جائزة ’بيزنيس سوبر براند‘ للعام الثالث على التوالي، لتسجل المرة الأولى التي تحصل فيها شركة على الجائزتين لعدة سنوات على التوالي.