وفد مطار هيثرو البريطاني يشيد بجهود جمارك دبي في تطوير العمل الجمركي

وفد مطار هيثرو البريطاني يشيد بجهود جمارك دبي في تطوير العمل الجمركي

دبي – 10 نوفمبر 2017: أشاد وفد من مطار هيثرو البريطاني بالخدمات والممارسات التي تقدمها جمارك دبي للمسافرين والمتعاملين عبر المنافذ الجمركية بمطار دبي الدولي، مؤكدين أن أنظمة العمل والإجراءات المتبعة هي نموذجاً يحتذى به في مجال العمل الجمركي.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد البريطاني إلى إدارة عمليات المسافرين في مبنى مطار دبي رقم (3) بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة في جمارك دبي لخدمة المسافرين والعملاء والتسهيل عليهم، بالإضافة إلى أبرز التقنيات المستخدمة لضبط المهربين.

ضم الوفد البريطاني كلاً من إليزابيث داون مدير تنفيذي – مشروع منطقة الفحص الموحد للجمارك – قوات الحدود في مطار هيثرو، وجولي رينيي مدير مساعد – قوات الحدود في مطار هيثرو و قيادة العمليات المتخصصة، وكان في استقبالهن فلاح خليل السماك, مدير أول مبنى المطار (2)، وسالم بن فارس الكتبي مدير الجوالة والمراقبة والأجهزة الداخلية في مبنى (3)، وخلفان بن يدعوه مدير الجوالة والمراقبة والأجهزة الداخلية في مبنى رقم (2)، وسارة السويدي مدير أول الشؤون الحكومية – الجمارك العالمية.

وتجول الوفد الزائر على أقسام إدارة عمليات المسافرين في مبنى رقم 3 للاطلاع على أفضل الممارسات في إسعاد الموظفين والعملاء وتوفير بيئة عمل إيجابية محفزة، كما تم الاطلاع على الأنظمة والابتكارات المقدمة من قبل الموظفين والتي ساهمت بشكل كبير في تعزيز منظومة العمل عبر تسريع إجراءات عمليات التفتيش وتسهيل إنجاز المعاملات للمسافرين والمتعاملين.

وفي ختام الزيارة تقدم الوفد بجزيل الشكر والتقدير على حسن الاستقبال، آملين تكثيف الزيارات بين الجانبين وتعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بما يحقق المصلحة المشتركة ويطور منظومة العمل الجمركية على مستوى العالم.