جامعة دبي تحقق 52% زيادة في عدد الطلبة الجدد

جامعة دبي تحقق 52% زيادة في عدد الطلبة الجدد

حققت جامعة دبي هذا العام نسبة زيادة 52% في عدد الطلبة الجدد بالمقارنة مع العام الدراسي الماضي. وتوزعت الزيادة بشكل ملحوظ على كلية الهندسة وتقنية المعلومات بالإضافة الى كلية دبي للأعمال.

وساهمت المنح التي قدمها صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في تعزيز هذه النسبة فيما ساهم أيضا برنامج الماجستير في ادارة الأعمال باستقطاب العديد من الطلبة الجدد.

وأشار الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، إلى أن اعداد المقبولين في الجامعة زادت بعد بدء الدراسة في كلية الهندسة وتقنية المعلومات وقبول عدد كبير من طلبة الإمارات بهذه المنح الدراسية الكاملة.

كما جاءت الزيادة نتيجة قبول عدد كبير من المواطنين لدراسة ماجستير ادارة الأعمال حيث بدأت مؤسسات حكومية متعددة ابرزها القيادة العامة لشرطة دبي بإلحاق عدد من العاملين فيها لدراسة ماجستير ادارة الأعمال في الجامعة.

ونوه بأن الجامعة تقدم أيضا منحا تعليمية بقيمة 50 في المائة على الرسوم الدراسية لجميع الطلبة الذين حققوا معدلات تصل الى 90 في المائة فأكثر في المرحلة الثانوية لطلبة مرحلة البكالوريوس من الجنسيات كافة من داخل وخارج الدولة.

وأضاف البستكي أن المنح الجديدة تأتي ضمن اهداف الجامعة الرئيسية الرامية لتحقيق الجودة في مستوى التعليم ودعم تحويل دبي كمركز للتعليم الدولي في المنطقة بما يضيف قيمة جديدة لجودة التعليم في دولة الإمارات.

وأكد أن المنح تأتي ايضا في اطار حرص الجامعة على استقطاب أفضل الطلبة والحفاظ على جودة التعليم والعمل على تعزيز دور البرامج الحكومية الأكاديمية وربط المساقات بسوق العمل وذلك انطلاقا من ارتباط الجامعة بغرفة تجارة وصناعة دبي التي تعتبر الجامعة احدى مبادراتها.

وتقدم الجامعة حسومات مهمة للموظفين الحكوميين واقارب الطلبة من الدرجة الأولى وكما تقدم حسومات لبعض المدارس ضمن اتفاقيات خاصة. وتساعد الطلبة المتعثرين مالياً من خلال مساهمات جمعية الخريجين وعدد من الجمعيات الخيرية.

Related posts