دبي تشرق بحضور نخبة مصنّعي المجوهرات العالميين في معرض دبي الدولي

النسخة الأولى من المعرض الذي يُعدّ الأضخم من نوعه على مستوى المنطقة ترحب بالآلاف من عشاق المجوهرات الراقية والأحجار الكريمة في مركز دبي التجاري العالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 16 نوفمبر 2017: توافد الآلاف من تجار المجوهرات والذهب والأحجار الكريمة والألماس إلى معرض دبي الدولي للمجوهرات ’فيتشينزا أورو دبي‘ في دورته الأولى، ما دفع المنظمين لزيادة منسوب التوقعات الخاصة بمعدل المبيعات إلى أرقام ضخمة في أول جولات الفعالية التي تًعدّ الأكبر على مستوى المنطقة من حيث توجيه عملياتها التجارية لقطاعي المستهلكين والشركات على حد سواء.

ويتميز المعرض بطرحه إبداعات مختارة من أروع تشكيلات المجوهرات والأحجار الكريمة الفاخرة ضمن أجواء لا مثيل لها على مستوى القطاع سواء في دبي أو الإقليم ككل. ويشارك أكثر من 500 علامة تجارية محلية وعالمية في المعرض الذي ينعقد ضمن مركز دبي التجاري العالمي بتنظيم من ’دي في جلوبال لينك‘، وهي شركة مشتركة بين مركز دبي التجاري العالمي” و’إيتاليان إكسيبشن جروب‘.

وتؤكّد مرافق المعرض التي تمّ تقسيمها بأسلوب استثنائي على مساحة 200 ألف قدم مربع ضمن فضاءات داخلية خلابة على نجاح المكان في جذب المشترين مع الآلاف من الزوار الذين انضموا إلى 400 شركة وتاجر داخل صالون العرض في يوم الافتتاح. ويتيح المعرض أيضاً لقاءات مع نخبة المشاهير والجهات المتخصصة في القطاع إضافة إلى إقامة ندوات حوارية فاخرة تسلط الضوء على أحدث التوجهات الإبداعية في عالم صياغة الحلي لتمنح الزوار فرصةً من الترفيه والمرح غاية في الفرادة.

وبهذه المناسبة، صرّح كورادو فاكو، نائب رئيس ’دي في جلوبال لينك‘ والمدير الإداري لدى ’إيتاليان إكسيبشن جروب‘: “حقق معرض دبي الدولي للمجوهرات ’فيتشينزا أورو دبي‘ نجاحاً باهراً في أول 24 ساعة من انطلاقته. وأثبتت المنتجات المعروضة في قسمي المستهلكين والشركات عن جودة عالية، كما شهدت الفعالية في يومها الأول تدفقات مميزة من الصفقات التجارية التي تنوعت بين مبيعات الجملة والتجزئة بالنسبة للأحجار الثمينة. ونتوقع أن تزداد معدلات البيع مع اقتراب المعرض من عطلة نهاية الأسبوع خاصةً عندما يبدأ معظم الزوار من جمهور المستهلكين بزيارة المعرض”.

وعكس المعرض في أول أيامه متانة العلاقات التعاونية بين الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا من خلال مشاركة 29 علامة تجارية إيطالية، كما شهد حفل الافتتاح الذي ترأسته معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة وعضو مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، حضوراً مميزاً لأبرز الشخصيات منها سعادة السفير الإيطالي ليبوريو ستيلينو قادماً من السفارة الإيطالية في أبوظبي؛ وفالنتينا سيتا، القنصل العام الإيطالي ممثلاً عن القنصلية الإيطالية في دبي؛ وجيانباولو برونو، المفوض التجاري للحكومة الإيطالية في الإمارات؛ إضافة إلى منصور آل ثاني، رئيس مجلس إدارة ’دي في جلوبال لينك‘؛ وتريكسي لوهميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي.

كما حضر الحفل تمجيد عبد الله، رئيس مدير شركة ’جوهرة‘؛ وأحمد بن سليم، رئيس مجلس أدارة لمركز دبي للسلع المتعددة؛ وفرانكو بوسوني، مدير مركز الابتكار في مركز دبي للسلع المتعددة؛ ويعقوب أبريان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي الجهة المنظمة لأسبوع الموضة العربي؛ وروبل أنطونيو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المالي لأسبوع الموضة العربي.

ويَعد المعرض زواره من عشاق الفخامة بتقديم 4 أيام مفعمة بالأنشطة والفعاليات الترفيهية أبرزها عرض الأزياء المباشر الذي انطلق يوم افتتاح الفعالية تحت عنوان ’فاشن تابلو فيفان‘ كنتيجة للتعاون بين المعرض وأسبوع الموضة العربي.

وبدورها نجحت علامة ’موا موا دولز‘ الشهيرة بابتكار دمى المشاهير المحاكة يدوياً بتوسيع آفاق حضورها في المنطقة مع أجمل الصياغات المحاكة، والكنزات كبيرة الحجم، والقفطانات المطرزة التي تزينها مفردات أنيقة من المجوهرات المأخوذة من علامة ’مالابار‘ الشهيرة ضمن السوق الإماراتية، إضافة إلى عرض تكوينات كاريكاتورية جذابة للأسطورة كارل أوتو لاغرفيلد وآنا وينتور.

وعلى السوية نفسها من التألق، برز العرض الثاني بعنوان “فخامة فائقةExtreme Sophistication والذي أظهر مجموعة خلابة من أجمل الصياغات الذهبية المشاركة في الفعالية، والتي تم عرضها أمام نخبة الشخصيات الشهيرة في عالم الموضة. كما تضمنت فعاليات اليوم الأول من المعرض 5 عروض ألهبت كل منها المنصة على مدى ربع ساعة تضمنت إبداعات لمصممي المجوهرات ميشليتو وماريا دو توني وتي ريستوري ومجوهرات ’كيامبيزان‘ من إيطاليا، إضافة إلى مجوهرات ’إيتان‘ من الإمارات العربية المتحدة.

وجاءت المقابلات المتخصصة بمجال الموضة بمشاركة أيشواريا أجيت، مقدمة البرامج في قناة ’دبي ون‘ وإحدى أبرز مشاهير موقع يوتيوب الإلكتروني، لتثبت نجاحها كأبرز الأنشطة في المعرض، حيث تحاورت أيشواريا على المسرح مع ليخا مينون، رئيس تحرير مجلة ’ماسالا‘، وتناقشا سويةً حول شغفهما بالمجوهرات الذهبية، ومدى أهمية هذا الاتجاه الإبداعي بالنسبة للقطاع على مستوى العالم. ثم خصصت أيشوريا نصف ساعة من وقتها الثمين للقاء متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي الذين حضروا بأعداد كبيرة خاصةً من أبناء جيل الألفية.

يفتح المعرض أبوابه مجاناً أمام المشترين وتجار التجزئة من الساعة 2 ظهراً ولغاية 10 مساءً أيام 15 و16 و18 نوفمبر 2017، ومن 3 ظهراً ولغاية 10 مساءً يوم 17 نوفمبر من نفس العام.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.jewelleryshow.com

نبذة حول مجموعة ’إيتاليان إكسيبشن‘ : www.iegexpo.it

نشأت مجموعة ’إيتاليان إكسيبشن عن اندماج شركتي ’ريميني فييرا‘ و’فييرا دي فيتشنزا‘، وتعمل حالياً بقيادة رئيسها لورينزو كانيوني رفقة كلّ من نائب الرئيس التنفيذي ماتيو مارزوتو، والمدير الإداري كورادو فاكو. وبلغ حجم الأعمال التقريبي للمجموعة حوالي 124.8 مليون يورو في عام 2016، كما حققت كمية من الأرباح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين تُقدر بـ 21.9 مليون يورو، وبلغ صافي الأرباح لديها حوالي 6.6 مليون يورو. كما تعتبر المجموعة المؤسسة الأولى على مستوى إيطاليا في قيمة الحجم الإجمالي نظراً لغنى محفظة أعمالها الّتي تحتوي على 59 منتجاً (تتنوع من الأغذية والمشروبات، إلى المنتجات صديقة البيئة، والمنتجات التكنولوجية، والترفيه، والسياحة، والنقل، والصحة، والمجوهرات والأزياء، ونمط الحياة الفاخر والابتكار)، إضافة إلى تنظيمها 216 فعالية ومؤتمراً. وينبع تفوق المجموعة من اعتمادها على تدويل أعمالها ضمن مختلف القطاعات بما يعكس الجمال والإتقان في إنجاز العمل عبر جميع أنحاء العالم؛ وترتكز بادئ الأمر على موقعها الراسخ بالأصل في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تمتلك فيها مشروعاً مشتركاً قائماً، إضافة إلى عملها في الولايات المتحدة والصين والهند وأمريكا الجنوبية. وعلاوة على ذلك، تحتل مجموعة ’إيتاليان إكسيبشن مرتبة الصدارة ضمن قطاع الاجتماعات والمؤتمرات في إيطاليا. ففي عام 2016، نجحت المجموعة من خلال الفعاليات التي نظمتها ضمن معارضها ومواقع المؤتمرات في كلّ من ’ريميني‘ و’فيتشنزا‘ في جمع عدد إجمالي بلغ 14,593 عارضاً وقرابة 2.5 مليون زائر.