الروضة تبرم شراكة مع إس إيه بي SAP

الروضة تبرم شراكة مع إس إيه بي SAP لتطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسات في جميع عملياتها

  • الشراكة التقنية ستعود بمنافع عديدة تشمل نواحي التكاليف والإنتاجية والسرعة في تنفيذ العمليات لتعزيز مكانة الروضة كإحدى الشركات الرائدة في مجال الابتكار

دبي، الإمارات العربية المتحدة –15 نوفمبر 2017: أعلنت شركة الإمارات الحديثة للدواجن، المعروفة باسم ’الروضة‘، عن إبرامها شراكة مع شركة ’إس إيه بي‘ SAP لتطبيق أحدث الابتكارات التكنولوجية ضمن عملياتها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. وبموجب هذه الشراكة ستتولى ’إس إيه بي‘ تطبيق نظام ’تخطيط موارد المؤسسات‘ ضمن أطر عمل شركة ’الروضة‘ للارتقاء بمستويات الموثوقية والنزاهة والتوافر وخدمة العملاء.

وبهذه المناسبة، قال مصطفى أرشد، مدير تقنية المعلومات في شركة ’الروضة‘: “بفضل هذه الشراكة التقنية التي بدأت خلال وقت سابق من هذا العام، تتجه شركة ’الروضة‘ حالياً لاعتماد تقنية ’تخطيط موارد المؤسسات‘ من ’إس إيه بي‘ في جميع عملياتها التشغيلية، إلى جانب إعادة هندسة العمليات التجارية الشاملة في الشركة. وسيتم تنفيذ هذه العملية بأكملها على عدة مراحل، ومن المتوقع أن يستغرق استكمالها 8 أشهر”.

وتسهم هذه الخطوة في إرساء معايير جديدة للجودة والخدمات التي تقدمها شركة ’الروضة‘، مما يسهم في تعزيز مكانتها كإحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا، فضلاً عن إرساء معايير جديدة في قطاع الدواجن الإماراتي. وتتماشى هذه الشراكة التقنية أيضاً مع مبادرة ’مدينة دبي الذكية‘ والمرتكزة إلى الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرامية إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي متميز في مجال التكنولوجيا والمدينة الأكثر سعادة على وجه الأرض.

بدورها، قالت جانيت كريستنسن الحيدر، مدير عام المبيعات والتسويق في شركة ’الروضة‘: “لطالما تميزت شركة ’الروضة‘ بسعيها الدؤوب نحو إرساء معايير جديدة في قطاع الدواجن الإماراتي. ومن هذا المنطلق، قمنا بإبرام شراكة تقنية مع شركة ’إس إيه بي‘ لتعزيز مكانتنا كإحدى الشركات الرائدة في مجال الابتكار على مستوى القطاع. وتسهم حلول ’إس إيه بي‘ الخاصة بأنظمة ’تخطيط موارد المؤسسات‘ في توفير فوائد هائلة للشركات، ولاشك أن هذه الشراكة ستفضي إلى تعزيز مستويات الإنتاجية، وتحقيق وفورات كبيرة في التكاليف، وإرساء عمليات تشغيلية أكثر ثباتاً بما يعود بالفائدة على عملائنا وشركائنا في مجال التوزيع على حد سواء. ومن شأن تطبيق نهجنا التقني الجديد إرساء أسس قوية لتحقيق التوسع المستقبلي، وذلك بالتزامن مع افتتاح موقع إلكتروني لمزرعة ’ليوا‘ التابعة للشركة”.

علاوة على ذلك، يسهم تطبيق أطر العمل الخاصة بنظام ’تخطيط موارد المؤسسات‘ من ’إس إيه بي‘ في تحسين الكفاءة التشغيلية لمختلف عمليات شركة ’الروضة‘ بما يشمل الجوانب المالية، وسلاسل التوريد، والتصنيع، والمعالجة، وعمليات التوزيع بالجملة والتجزئة. وتم تصميم هذه الأنظمة للارتقاء بسوية استخدام الموارد ومستويات الشفافية في العمليات، والتدفقات النقدية، ومراقبة الميزانية.

ومن خلال تزويد شركة ’الروضة‘ بالرؤى المعمقة والذكية، وإمكانية رفع التقارير حول جميع وظائف الأعمال خلال الوقت الحقيقي؛ يسهم تطبيق نظام ’تخطيط موارد المؤسسات‘ أيضاً في توفير مستويات استثنائية من التحكم الإداري وعمليات اتخاذ القرار في الشركة.

أما بالنسبة لعملاء شركة ’الروضة‘ وشركائها التجاريين، تسهم هذه الخطوة في تسريع وتيرة إنجاز العمليات المتعلقة بسلاسل التوريد، مما يفضي إلى زيادة كميات المنتجات الطازجة التي يتم تقديمها، وتحقيق وفورات ملموسة في الوقت والتكاليف، مما يسهم في نهاية المطاف بتعزيز مستويات التنافسية.

واختتمت الحيدر حديثها بالقول: “تعمل شركة ’الروضة‘ على إرساء أسس راسخة للعمليات التشغيلية المتعلقة بقطاع الدواجن والتي يمكنها أن تضاهي أرقى المستويات العالمية. وباعتبارها إحدى الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، يكتسب تقديم المعايير الاستثنائية في جميع جوانب العمل أهمية قصوى بالنسبة لشركة ’الروضة‘. ومن هنا، ستقوم شركة ’إس إيه بي‘ بتحقيق الموائمة بين استراتيجيتنا وعملياتنا التشغيلية وموظفينا، والتي تسهم بدورها في تعزيز نمونا المستقبلي”.

نبذة عن شركة ’الروضة‘

تأسست شركة الإمارات الحديثة للدواجن (الروضة)، إحدى شركات مجموعة روابي الإمارات عام 1994. وتعد الشركة من أكبر الشركات الرائدة في قطاع إنتاج الدواجن في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتفل ’الروضة‘ حالياً بالذكرى العشرين لتأسيسها. وبفضل مسلخها المتطور والآلي بالكامل، تعد الروضة أكبر شركات إنتاج الدواجن في الإمارات، بواقع انتاج 40 ألف كجم من لحوم الدواجن المصنعة والجاهزة يومياً. وجميع منتجات شركة ’الروضة‘ حلال 100%، وتنتج وفق أفضل المعايير التشغيلية العالمية. كما يتم تغذية جميع دواجن الشركة بمواد طبيعية 100%.

تقع مزارع الروضة على بعد 40 كلم من دبي، على امتداد طريق دبي – العين، وتمتد على مساحة 538 هكتاراً من المرافق المجهزة بأحدث التقنيات اللازمة لإنتاج أفضل المنتجات جودةً، والتي تتنوع من لحوم الدجاج الطازج ولحوم الدجاج المعالجة. وتتضمن شبكة التوزيع الواسعة التابعة للعلامة التجارية أسواق الهايبرماركت والسوبرماركت والجمعيات التعاونية المحلية، مما ساعدها على الفوز بحصة 35% من السوق الإماراتية. كما تصدّر الشركة منتجاتها المجمدة المطلوبة بكثرة لعدة دول مثل الكويت ولبنان وقطر.

وتعتبر ’الروضة‘ شركة رائدة في مجال تربية وإنتاج الدواجن خاصة عندما يتعلق الأمر باستخدام أحدث التقنيات المتخصصة. وتستخدم الشركة تقنية المبادلة الحرارية لإنتاج الماء الساخن فضلاً عن تقنية ’جراندر‘ لضمان أعلى جودة للماء المستخدم في كافة مراحل عملية الإنتاج. وتعد ’الروضة‘ أول شركة إنتاج دواجن في العالم تستخدم جهاز البخار لإزالة الريش، وأول شركة بالشرق الأوسط تستخدم تكنولوجيا تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR) لتشخيص الدواجن والتحقق من خلوها من الأمراض ومسبباتها.

كما تعتبر ’الروضة‘ شركة رائدة وسباقة في مواكبة أعلى المعايير العالمية الصديقة للبيئة والتي تستهدف سلامة الدواجن والحفاظ على صحتها. وتعمل الشركة مع أطباء بيطريين مقيمين للتحقق من صحة الدواجن وخلوها من المضادات الحيوية والهرمونات المحفزة للنمو. كما تعد مزارع دواجن ’الروضة‘ الأولى في تطبيق تطعيمات ’إنوفو‘ بالتكنولوجيا الجنينية لأجنة الدواجن.

ومنذ عام 2013 وحتى اليوم، حصدت الشركة جائزة أفضل علامة تجارية ’سوبر براند‘، كما فازت الشركة بجائزة الكأس الذهبية الـ20 للأطعمة والمشروبات في ألمانيا. وتعد ’الروضة‘ أول شركة إنتاج دواجن بالشرق الأوسط تحصل على شهادة حلال من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وعلى شهادة اعتماد تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة HACCP، وأول شركة تصنيع في الشرق الأوسط تحصل على شهادة الأيزو 14001 في عام 1997 ثم أتبعتها الشركة بشهادة الأيزو 14001:2004 والأيزو 22000/2005 في عام 2015. للمزيد من المعلومات حول شركة ’الروضة‘، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.alrawdahfarm.com