مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يستشرف استراتيجيات قطاع الأعمال

مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود السنوي يستشرف استراتيجيات قطاع الأعمال

المؤتمر يلقي الضوء على القوى العالمية المؤثرة على الشركات على مدى السنوات الأربعة القادمة

09 نوفمبر 2017

استضافت شركة “سي بيه آي بيزنس” (CPI Business) نسخة هذا العام من “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود” السنوي الذي يستهدف قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلي. وقد أقيم هذا الحدث في 9 تشرين الثاني/نوفمبر في فندق “جيه. دبليو ماريوت ماركيز” في دبي، بهدف مناقشة التوجهات التي تؤثر على طريقة عملنا وحياتنا وتفاعلنا مع بعضنا- مع التركيز على أهمية وضع لسياسات السليمة التي ستساعد في رسم مستقبل قطاع الأعمال وإحداث تغيير إيجابي فيه.

ويكتسب “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود” أهمية كبرى باعتباره ملتقىً فريداً يستقطاب أكثر من 800 جهة مشاركة وجمع نخبة من الخبراء وراسمي السياسات لمناقشة وتقييم الممارسات العملية القادرة على مواكبة التغيير الدائم في العالم. وتضمن جدول أعمال المؤتمر سلسلة من الجلسات التفاعلية تضمنت تحدياً لطرح الأفكار المبتكرة ويستهدف الشركات الناشئة تحت اسم: “ابتكر فكرة- تحدي حاضنة الأعمال”.

وقد شهد هذا المؤتمر مشاركة فعالة من اثنين من المتحدثين البارزين على مستوى العالم وهما تانمي باكشي، وهو أصغر المبرمجين عالمياً، ويعمل كمطور برمجيات ومؤلف ومستشار فخري لسحابة “آي بي إم” ، “آي بي إم” تشامبيونز فور كلاود (IBM Champions for Cloud) ، إلى جانب ثيو بريستلي، الباحث والمؤلف الرائد في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي ومختص في الدراسات المستقبلية. وعقب انتهاء الجلسة قال تانمي باكشي: “إنه فخر لي أن تتم دعوتي للمشاركة في دورة هذا العام من “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود”، وبشكل خاص أنه يتناول المستقبل. يسرني أن أرى التزام جميع الرواد الشباب في المنطقة بالعمل على إحداث تغيير إيجابي والتأثير بطريقة بناءة في هذا المجال.

وفي نفس السياق، قال ثيو بريستلي: “يمثل هذا المؤتمر بالنسبة لي فرصة ثمينة لإطلاع المشاركين على رؤيتي حول المستقبل وقد حرصت خلال الجلسة على تشجيع الحضور على استشراف الآفاق المستقبلية مع التركيز على أهمية وجود استراتيجيات فعالة والاستعداد للاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها عالم التحول الرقمي والأتمتة بما يخدم الموظفين وأصحاب العمل والمجمتع ككلّ.”

وقالت جينا أوهارا لارسن، المؤسس المشارك ومديرة العمليات في “سي بيه آي بيزنس”: “في ظل التغيرات المتسارعة التي يشهدها المناخ في العالم، تبرز أهمية “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود 2017″ في كونه منصة هامة لمناقشة الآفاق المستقبلية أمامنا نحن كأصحاب شركات. تتركز مشاركتنا هذا العام على تقديم نظرة معمقة على أحدث التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء(IoT) وذلك في إطار جهودنا لإعداد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المستوى المحلي وتمكينها من تقديم منتجات وخدمات منافسة وبناء حضور قوي لها في المستقبل، وذلك من خلال تزويدها بالبيانات الصحيحة التي تساعدها على الاستفادة من أية فرص مستقبلية وتعزيز ثقتها بإمكانياتها. تمتاز دولة الإمارات بقيادة استثنائية واستراتيجية تخطيط راسخة ورؤية رشيدة حول المستقبل، ممثلةً بذلك البيئة الأمثل لإطلاق الابتكارات التقنية وتطبيقها على أرض الواقع.”

من جهته قال كريم إدلبي، مدير عام بوبا جلوبل لأفريقيا والهند والشرق الأوسط: “أظهرت أبحاث سوق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التي أجريناها مؤخراً بالتعاون مع شركة عمان للتأمين، أن إنتاجية الموظفين تعتمد على مستوى سعادتهم في مكان العمل. وعلى هذا الأساس، نرغب في مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على فهم طبيعة العوامل التي تحفز القوى العاملة لديها وتعزز إنتاجيتها. ولذلك، قمنا بالتعاون مع شركة عمان للتأمين بتنظيم “اختبار العافية” وهي فعالية يمكن للموظفين وأصحاب العمل المشاركة فيها من أجل تحديد العوامل اللازمة لتحسين ظروف مكان العمل وتعزيز سعادة الموظفيم وبالتالي تحسين إنتاجيتهم وزيادة أرباح الشركة في نهاية المطاف.

قال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة لشركة “تويوتا”: “تشرفنا المشاركة في “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- ماوراء الحدود” للحديث عن استشراف المستقبل. ونحن، كشركة “تويوتا”، نضع نصب أعيننا المضي قدماً على درب النمو من خلال تبني التكنولوجيات الجديدة. وانطلاقاً من مسؤولياتنا كصناع قرار، نؤمن بأنّ دعمنا لمثل هذه المبادرات النوعية يعتبر في غاية الأهمية. ونضع على رأس أولوياتنا خدمة عملائنا من خلال تقديم عروض متميزة وتعزيز الابتكار سعياً وراء إحداث تغيير إيجابي وجذري في عالم الأعمال الذي يشهد تطوراً متسارعاً.”

وقد قامت شركة “سي بيه آي” بتنظيم هذا الحدث بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول، بصفته شريك التقديم؛ و”اتصالات ديجيتال”، بصفتها الشريك الإستراتيجي؛ بوبا جلوبال، وشركة عمان للتأمين، بصفتهما شريك الصحة والعافية؛ وشركات تويوتا والفطيم للسيارات، بصفتهما شريك السيارات؛ وشركة ” إس إيه بي.” (SAP)، كشريك الابتكار، و”الاتحاد للطيران” كشريك الطيران، وبرنامج الولاء للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة “اتحاد بزنس كونكت” (BusinessConnect ) وشركة “فامكو” (FAMCO) و فولفو وهاينو (Hino )، كشركاء الأعمال. أما الشركاء الاستراتيجيون فهم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة”، “منظومة تصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة” ومجموعة مراد، بالإضافة إلى “أورينت بلانيت للأبحاث” و”ومضة” وموقع Plantshop.ae و”بيهايف” (Beehive) كشركاء دعم. كما شاركت شبكة راديو 4 كشريك الإذاعة الرسمية؛ ,”سايكل هاب” (Cycle Hub ) بصفة شريك اللياقة البدنية وشبكة سي إن بي سي العربية بصفة شريك البث وأخيراً “هابنايز” (Happenize ) بصفة الشريك الأعلامي.

نبذة عن سي بيه آي بيزنس

تعتبر شركة “سي بيه آي بيزنس” شركة رائدة في تقديم محتوى فريد من نوعه يوفر كافة المعلومات التي تحتاجها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويلهمها لتقديم أفكار مبتكرة. تتميز المجلات والفعاليات وقنوات الإنترنت التي توفرها الشركة بمزايا استثنائية في تقديم منصات متكاملة قادرة على تحفيز المناقشات والقرارات وأصحاب العقول النيرة في مجتمع الأعمال المليء بالفرص الواعدة.