صدارة سباق دبي الدولي لجري السيدات لعلياء سعيد وزينيبو تشيكول

تتويج علياء سعيد وزينيبو تشيكول بصدارة سباق دبي الدولي لجري السيدات

دبي، دولة الامارات العربية المتحدة في 17 نوفمبر 2017 :

تصدرت الإماراتية علياء سعيد محمد، والأثيوبية زينيبو تشيكول سباق دبي الدولي لجري السيدات. حيث توجت علياء سعيد في المركز الأول في منافسات سباق 10 كيلومتر، فيما تصدرت زينيبو تشيكول سباق 5 كيلومتر خلال الدورة السنوية السابعة للسباق والذي عقد تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في منطقة الخليج التجاري بإمارة دبي.

وانهت الإماراتية علياء سعيد سباق 10 كيلومتر في 35 دقيقة و5 ثواني متفوقة على منافستيها الاثيوبيتين، ميجيرتو ايفا، وبيرهان اريجاوي. فيما قطعت الاثيوبية زينيبو تشيكول مسافة 5 كيلومتر في زمن قياسي بلغ 16 دقيقة و29 ثانية متفوقة على منافستيها اوليفيرا جيفتيك من صربيا، واليم جريزهار من اثيوبيا أيضا.

وأعرب اتحاد الإمارات لألعاب القوى، ومجلس دبي الرياضي، ومجموعة “بلان ب “ المنظمة للسباق عن بالغ سعادتهم ورضائهم عن مستوى الاقبال على المشاركة في فعاليات سباق دبي الدولي لجري السيدات، التي عقدت تحت رعاية شركتي ألبرو، وزوماتو، واستضافتها شركة دبي للعقارات. مثمنين الدور الذي قام به كلا من لمياء طارق مال الله، أيقونة الإمارات في لعبة الجمباز، وأصغر لاعبة جمباز مسجلة في الدولة، ودارين باربار، الرياضية اللبنانية المقيمة في دبي، والتي تعد الأيقونة النسوية في التحدي والصمود أمام الإعاقة ومن أصحاب الهمم، بالإضافة الى الفنانة سناء خان، الرسامة المعروف اهتمامها بالأعمال الخيرية، وسونو سود، الناشط والفنان من بوليود، والذين اعتبروا جميعا سفراء وأيقونات لدعم سباق دبي الدولي السابع لجري السيدات.

من جانبه، قال أحمد الكمالي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات، ومؤسس ورئيس سباق دبي الدولي لجري السيدات: “يسعدنا أن نرى الأداء الناجع والعرض الرائع للرياضيين خلال فعالية سباق دبي الدولي لجري السيدات“، واضاف “تمكننا خلال النسخة السابعة من السباق في اجتذاب قطاع عريض من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، نحن على ثقة بأننا سنشهد فعالية أكبر وتنظيم اوسع خلال العام المقبل “.

من جانبه، أعرب هارميك سينغ، مؤسس ورئيس مجموعة “بلان بي“، ورئيس فعاليات سباق دبي الدولي لجري السيدات، عن تهنئته القلبية للفائزين والمشاركين في السباق، مشيرا الى نجاح الفعاليات في تشجيع السيدات من فئات مختلفة للمشاركة في الجري الى جانب العداءات من دول العالم“.

وقال سينغ إن العداءات المشاركات الى جانب النساء والاطفال من كل شرائح المجتمع الإماراتي شاركن ونجحن في رسم لوحة فنية رائعة خلال هذا الصباح، مشيرا الى أن شركة “بلان بي” شرفت بتنظيم تلك الفعالية الرائعة، وتتطلع الى تنظيمها خلال العام المقبل 2018 لتتضمن مشاركة اوسع وتنظيم فعالية اكبر على المستوى التنظيمي“.

نتائج السباق:

سباق 10 كيلو متر

  • علياء سعيد محمد، من الامارات وأنهت السباق في وقت بلغ 35 دقيقة و5 ثانية.
  • ميجرتو ايفا، من اثيوبيا، وأنهت السباق في وقت بلغ 35 دقيقة و6 ثانية.
  • بيرهان أريجاو، من إثيوبيا، وأنهت السباق في 37 دقيقة و26 ثانية.

سباق 5 كيلو متر

  • زينيبو تشيكول، من إثيوبيا، وأنهت السباق في 16دقيقة و29 ثانية.
  • اوليفيرا جيفتيك، من صربيا، وأنهت السباق في 16 دقيقة 32 ثانية.
  • أليم جيريزهار، من إثيوبيا، وأنهت السباق في 16 دقيقة و37 ثانية.
  • تم تنظيم سباق دبي الدولي لجري السيدات تحت رعاية:

شرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبلدية دبي، واسعاف دبي، ومحلات فيكتوريا سكريت، ومجوهرات ليالي، ولورنا جين، وكوارتيه، وتايم وورد فريت، وخان صاحب، وتونينو لامبورغيني، وموف ون، وكوغ تالك، ومونفيسو.

عن مجموعة “بلان بي”:

مجموعة “بلان بي” هي شركة رائدة في التسويق والاتصالات وتنظيم الفعاليات، مقرها الرئيس دبي. وحصلت على عدد من الجوائز والتقديرات على المستوى الدولي لتنظيمها عدد مهم من الفعاليات خصوصا في مجال الاتصال الحكومي والفعاليات شبه الحكومية. وبالإضافة الى مركزها الرئيس في دبي فإن لها فروعا في مدينة أبو ظبي، ومدينة دلهي بالهند، والكونغو، وروسيا، والعاصمة البريطانية لندن لخدمة عملائها حول العالم.