فعاليات متنوّعة في مراكز التسوّق في دبي احتفالاً باليوم الوطني

حفلات غنائية وفعاليات متنوّعة في مراكز التسوّق والوجهات الترفيهية في دبي احتفالاً باليوم الوطني الـ 46 للإمارات

دبي، 29 نوفمبر2017: احتفالاً باليوم الوطني الـــ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة والموافق لعطلة نهاية الأسبوع، تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء المدينة.

حفلات غنائية حيّة

يحيي نخبة من الفنّانين المشهورين بهذه المناسبة حفلات غنائية، حيث سيكون الجمهور على موعد مع الحفل الرئيسي في “دبي باركس آند ريزورتس”، الذي يقام في الثاني من ديسمبر ابتداءً من الساعة السابعة مساءً، ويضم الفنانين حسين الجسمي وبلقيس وفايز السعيد. فيما تقام يوم الجمعة الأول من ديسمبر وبدءاً من الساعة الثامنة مساءً عدّة حفلات منها حفلة الفنان محمد الشحّي، في “سيتي ووك”، فيما تقدّم الفنانة شمّة حمدان حفلتها في “سيتي سنتر مردف”، ويحيي الفنان وليد الشامي حفله في “مول الإمارات”، أمّا الفنّان فؤاد عبد الواحد فسيقدّم الأغاني التراثية والشعبيّة في “سوق التنّين 2”، كما تحيي الفنانة داليا مبارك حفلتها في “لا مير “.

العروض والألعاب النارية

تتزين سماء إمارة دبي خلال الاحتفالات باليوم الوطني بأجمل عروض الألعاب النارية، وذلك في الأول والثاني من ديسمبر، حيث سيقام عرض الألعاب النارية يوم الجمعة الأول من ديسمبر في تمام الساعة 9:30 مساءً في “لامير”، بينما سيقام في الثاني من ديسمبر ثلاثة عروض، الأول في تمام الساعة 9:00 مساء في “دبي فستيفال سيتي”، والثاني كذلك الساعة 9:00 مساءً في “دبي باركس آند ريزورتس”، وأما الثالث فسيقام في تمام الساعة 9:30 مساءً في “ذا بييتش”، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس.

فعاليات مراكز التسوّق

تشهد احتفالات اليوم الوطني هذا العام في “دبي فستيفال سيتي” مجموعة من الفعاليات التي ستقام يوم الثاني من ديسمبر، وتتضمن عروضاً جوّية يقدّمها الفريق الإماراتي الوطني للاستعراضات الجوّية “الفرسان”، وعروض الألعاب النارية الرائعة، بالإضافة إلى العرض العالمي “تخيّل”.

ويحتضن “سيتي ووك” وبالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة مسيرة الحب في الإمارات يشارك فيها حوالي 1200 عارض من 16 دولة يوم 1 ديسمبر الساعة الرابعة عصراً، إضافة إلى القرية التراثيّة، وورش عمل الفنون والحرف للأطفال، والعروض المسرحيّة وحضور رسّامين بارعين للقيام بأعمال فنيّة، فيما تستمر الفعاليات حتى 4 ديسمبر.

ويستضيف “سيتي سنتر ديرة” ما بين 27 نوفمبر و3 ديسمبر رساما كاريكاتيريا ليسعد مختلف زوّار المركز برسم رسومات كاريكاتيرية وهم بالزي الوطني لدولة الإمارات، وبإمكان الزوّار مشاركة هذه الرسومات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لتخليد هذه المناسبة المميزة.

ولعرض تاريخ وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، يحتضن “سيتي سنتر مردف” عروض خفة اليد، ومشاهد حية رائعة كل يوم، كمشهد مغامرات الصحراء، وصيد اللؤلؤ، إلى جانب رقصات شعبية وتراثية، بالإضافة للمزيد من العروض الأخرى. ويتمكّن المتسوقون أيضاً في 27 من نوفمبر و3 من ديسمبر الاستمتاع بمشاهدة عروض رسم وفنون مباشرة، إضافة إلى عرض الصقور والنقش بالحناء، كما يمكنهم الحصول على أسمائهم مكتوبة بالخط العربي الأصيل في ورشة للخط العربي.

ستتواجد في “سوق التنين 2 ” القرية التراثيّة العريقة والتي تمثّل أصالة دولة الإمارات العربية المتّحدة مثل المأكولات والمشروبات الشعبيّة الشهيّة التي تقدم مجاناً، كما سيتمكن الزوار من التقاط مختلف الصور مع الصقور والفرق الإماراتيّة الشعبيّة التي ستقدم استعراضات تراثية رائعة.

ومن جهة أخرى سيقدم “مول الإمارات” برامج فنّيّة وترفيهيّة منوّعة ومميّزة للزوّار حتى 3 ديسمبر، ففي ركن “قلب واحد أمّة واحدة” يتاح للزوّار كتابة رسالة يعبّرون من خلالها عن محبّتهم لدولة الإمارات. وبإمكان الزوّار كذلك أخذ صورة لهم ضمن هذا القسم بينما يحملون علم الدولة.. فيما سيتم وضع هذه الصور على شاشة فسيفساء رقمية لتجسد قلباً كبيراً، ومن جهة أخرى سيقوم فريق بتجسيد مشاهد مسرحيّة معبّرة لـخمسة من أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

ويستعد “ابن بطوطة مول للاحتفال باليوم الوطني الـــ 46 بتقديم فعاليات ترفيهية إماراتية تقليدية في الفترة الممتدة من 28 نوفمبر حتى 2 ديسمبر.

كما سيحظى الزوّار بأوقات مميزة في الركن التراثي المقام في ردهة الهند، والذي سيقدم لمحة عن تاريخ الإمارات العريق عبر استضافة الصقارين ومحترفي رسم الحناء والخطاطين المتمرسين في فنون الخط العربي وفناني الرسم على الوجه. وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم فرق اليوله التقليدية أداءً متميزاً يضفي المزيد من الزخم على الاحتفالات يومياً في الأول والثاني من ديسمبر.

ويحتفل ميركاتو وتاون سنتر جميرا باليوم الوطني الــــ46 لدولة الإمارات العربية المتحدة بمجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات المميزة في الأول من ديسمبر القادم إذ يكتسي ميركاتو بألوان علم البلاد وحلة من الأضواء المتعددة الألوان التي تجسد روح الإتحاد. فيما تتضمن الفعاليات عروض رقصة العيالة،بالإضافة إلى عروض اليوم الوطني الجوالة التي تجوب شوارع ميركاتو، وتشمل عروض المشي على العصي، و توزيع الشوكولاته على الزوار، عدا عن الأنغام الحيوية لفرقة الدكسي لاند الموسيقية الجوالة التي تعزف النشيد الوطني الإماراتي. وبإمكان السيدات الاستمتاع بفن طلاء الأظافر بألوان العلم، أما الأطفال فهم على موعد مع ورشات عمل فنية وحرفية تمكنهم من التعبير عن حبهم للإمارات من خلال تصميم علم الإمارات أو رسم و تلوين الهدايا التذكارية. ويستضيف تاون سنتر جميرا المتحف الحي لمشاهدة التماثيل الحية التي تسلط الضوء على التراث الغني و التقاليد العريقة للدولة.

فعاليات ترفيهية مذهلة

وكذلك يقدّم “آي إم جي عالم من المغامرات” خصما بقيمة 46 درهما من سعر التذكرة في الفترة الممتدة من 30 نوفمبر حتى 3 ديسمبر.

وسيتاح للعائلات الاستمتاع بأجمل الأوقات في “دبي باركس آند ريزورتس” من خلال مجموعة من الأنشطة، حيث يقدم “ريفرلاند دبي” ورشات عمل مميزة، أما “موشنجيت” فسيقدم جولات ركوب الجمل، وموسيقى من التراث، كما سيتكمن الزوار في “ليجولاند دبي” من تشكيل لوحة من الفسيفساء، أما بالنسبة للاستعراض الموسيقي البوليوودي “جان -إي- جيغار” فسيقام مرتين بشكل خاص بهذه المناسبة في “بوليوود بارك دبي”.

وستحتضن الوجهة الترفيهية “لامير” التي أطلقتها مراس مؤخراً ، ورشة عمل لإسعاد الأطفال وتشجيعهم على ممارسة الفنون والابتكار.

يمكن الإطلاع على تفاصيل مختلف فعاليات “اليوم الوطني”على الموقع الإلكتروني https://www.visitdubai.com/ar/ أو متابعة @visitdubai لمتابعة على آخر المستجدات.

لمحة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)

تتمثل رسالة دبي للسياحة إلى جانب رؤيتها المطلقة التي ترمي إلى ترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة والمحور التجاري الأكثر زيارة في العالم في زيادة الوعي بمكانة دبي كوجهة سياحية للزوّار من جميع أنحاء العالم واستقطاب السياح والاستثمارات الداخلية إلى الإمارة.

دبي للسياحة هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل أيضًا على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر. ويأتي على رأس العلامات التجارية والإدارات داخل مجموعة دبي للسياحة مكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات، وجدول فعاليات دبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.