أوبر دبي تطلق سلسلة ورش عمل لتقديم نصائح حول القيادة الآمنة

أوبر دبي ترفع شعار السلامة أولاً

أوبر دبي تطلق سلسلة ورش عمل لتقديم نصائح حول القيادة الآمنة بالتعاون مع شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات بهدف تحسين مقومات السلامة للسائقين والركاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة، ×× نوفمبر 2017 – نظمت أوبر ورشة عملها الأولى تحت عنوان سلامة السائق في دبي، وذلك في سياق مبادرة أوسع تمتد على نطاق الشرق الأوسط وأفريقيا. أقيمت ورشة العمل في مكاتب أوبر دبي وضمت أكثر من 30 سائقاً بالإضافة إلى ممثلين من شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات. وخلال الورشة، استعرض فريق أوبر وممثلي شرطة دبي نصائح وأفكار حول السلامة لسائقي المركبات، كما قدموا إرشادات تعليمية إلى السائقين حول قوانين المرور في المدينة. تجدر الإشارة إلى أنه أصبح بوسع السائقين الآن الاطلاع بكل سهولة على النصائح والإرشادات المتعلقة بالقيادة الآمنة باستخدام تطبيق “أوبر” حفاظاً على سلامة ركابها وسلامتهم الشخصية قبل وأثناء وبعد كل رحلة

وتم خلال ورشة العمل منح السائقين الفرصة لطرح أسئلتهم واستفساراتهم على مندوبي الجهات المختلفة والحصول على إجابات عليها، مما ساعد على ضمان روح التعاون في ورشة العمل وتقديم معلومات مفيدة وشاملة. وتبقى السلامة من أهم أولويات أوبر، وعلى الرغم من عدم وجود وسيلة مواصلات خالية من الحوادث بنسبة 100%، تسعى الشركة باستمرار إلى إيجاد أفضل الطرق لتعزيز مستوى السلامة.

وقال كريس فري مدير عام أوبر في الإمارات العربية المتحدة خلال ورشة العمل: “نعمل يومياً على تحسين تجربة استخدام التطبيق لكل من الركاب والسائقين، حيث أن تمكين السائقين وتأهيلهم ليكونوا جزءاً من الحل للحفاظ على شوارع دبي آمنة هو أمر بغاية الأهمية. وأنا فخور بما حققناه حتى اليوم من خلال عملنا مع هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي لرفع مستوى الوعي وإعطاء السائقين نصائح هامة حول السلامة لجعل كل تجربة تعامل مع أوبر تجربة موثوقة وآمنة،كما سنبقى نعمل دائما مع شرطة دبي يداً بيد لتنظيم المزيد من ورشات العمل الناجحة في المستقبل.”

وركزت إرشادات شرطة دبي للمدعوين على أهمية السلامة وتوخي الحذر في الطرقات، حيث أوضحوا كيفية مساهمة كل عضو من المجتمع في مستقبل دبي. وأظهر العرض التقديمي للسائقين أحدث قوانين المرور المحلية ومختلف الخطوات والنصائح التي يحتاجونها لضمان سلامة الركاب قدر المستطاع.

ومن النصائح التي تم تقديمها إلى السائقين خلال الورشة:

  • التركيز المستمر على القيادة: يمكنك المساعدة في الحفاظ على السلامة في الشوارع من خلال بقائك يقظاً والملاحظة المستمرة للشارع وتجنب إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة. نوصي باستخدام قاعدة لتثبيت هاتفك عليها في مكان تستطيع الوصول إليه بسهولة للمساعدة في الحد من الإلهاءات الخطرة، ومن المهم كذلك أخذ استراحات قصيرة عند اللزوم لتجنب النعاس أثناء القيادة.
  • الالتزام بحس المسؤولية: تأكد من التزامك بحدود السرعة واحرص على القيادة بصورة مسؤولة لضمان سلامتك الشخصية وسلامة الركاب وكل المتواجدين على الطريق.
  • أنزل الركاب في المواقع القانونية: أنزل الركاب في مواقع آمنة ومشروعة مثل مناطق تحميل الركاب أو حيث توجد مساحة كافية للتوقف وتجنب إغلاق المسارات المخصصة للدراجات الهوائية. من المهم معرفة القوانين المحلية لتتمكن من الامتثال لها.

o   لا تقم بإنزال الركاب في وسط الشارع أوعلى الطرق السريعة.

o   المراكز التجارية: دائماً أنزل الركاب في المناطق المخصصة لإنزال الركاب وتحميلهم.

  • احرص على ربط حزام الأمان: لن تستغرق عملية ربط حزام الأمان في مقعدك أكثر من ثلاث ثوان ليس إلا. وقد تستغرق أكثر من ذلك بقليل لوضع الأطفال في المقاعد المخصصة لهم وربط أحزمة الأمان لهم. إن الطريقة المثلى لبدء رحلتك هي تذكير الركاب بربط أحزمتهم. وفي دبي يُعد استخدام حزام الأمان إلزامياً بموجب القانون، لذلك لا تنس ربط حزام الأمان الخاص بك.
  • التزم مبدأ الاحترام في التعامل: تدعو إرشاداتنا كلاً من السائقين والركاب إلى التعامل دائماً على أساس الاحترام المتبادل. إذا واجهت راكباً صعب المراس، قد تستطيع طريقتك في التصرف إبقاء الأمور تحت السيطرة. رجاء حافظ على هدوئك و تجنب التطرق إلى المواضيع المثيرة للجدل واحترام مبدأ اختلاف الآراء. إذا شعرت بعدم الراحة والامان، يمكنك إنهاء الرحلة في أي وقت، وفي الحالات الطارئة بادر إلى الاتصال بالشرطة على الرقم 999 أولاً، ثم عندما تصبح في أمان قم بإبلاغ أوبر بالحادثة.
  • انتبه للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية: ابق متيقظاً في جميع الأوقات للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية، مع الملاحظة أن هذه النقطة تصبح أكثر أهمية عند التوقف لإنزال الركاب أو تحميلهم وكذلك أثناء القيادة في الليل.
  • أرسل أرائك وانطباعاتك: رأيك يهمنا! فهو يساعد أوبر على تحسين خدماتها وتعزيز مقومات الأمان. ببساطة قم بتقييم الراكب بعد الرحلة و أضف تعليقاتك من خلال زر “المساعدة” في تطبيق أوبر. يعمل فريق الدعم العالمي الخاص بـ”أوبر” على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وهو سيقوم بالإطلاع على آرائكم وانطباعاتكم واتخاذ الإجراءات الملائمة.

 

حول أوبر

مهمة أوبر هي توفير وسيلة تنقل موثوق بها إلى كل مكان، وللجميع. بدأنا في عام 2010م لحل مشكلة بسيطة؛ وهي كيف يمكنك الحصول على وسيلة تنقل بلمسة زر واحدة؟ بعد ست سنوات وأكثر من ملياري رحلة، بدأنا في مواجهة تحدٍ أكبر: الحد من الازدحام والتلوث في مدننا من خلال زيادة عدد الأشخاص باستخدام عدد أقل من السيارات.

أما في الشرق الأوسط، فإن لدى أوبر تواجد في الإسكندرية، عمان، بيروت، القاهرة، الدار البيضاء، الدمام، دبي، الدوحة، جدة، إسطنبول، كراتشي، لاهور، المدينة المنورة، مكة المكرمة، المنامة، الرياض، حائل، الخرج، ينبع، منطقة القصيم، الطائف، المنطقة الشرقية، حيدر أباد، اسلام اباد، روالبندي، فيصل أباد، وجوجرانوالا مع خطط للتوسع في المنطقة. ولطلب وسيلة تنقل؛ فإنه يتوجب على المستخدمين تحميل التطبيق المجاني للأندرويد، آي فون، ويندوز فون، بلاك بيري 7، أو الاشتراك في: uber.com/app، ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:  https://www.uber.com/cities/