مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تعزز وجودها في مسقط

افتتاح ثاني فندق يحمل علامة كروان بلازا التجارية

فندق كراون بلازا في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يضاف إلى محفظة مجموعة فنادق إنتركونتيننتال المتنامية في سلطنة عمان

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 ديسمبر 2017: أعلنت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، إحدى شركات الفنادق الرائدة على مستوى العالم، والشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) عن افتتاح فندق كراون بلازا في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في مسقط. ويمثل هذا الفندق الذي افتتح حديثًا، ثاني فنادق كراون بلازا في العاصمة العمانية والخامس على مستوى في السلطنة ويشير إلى تنامي انتشار ورواج علامة الفندق التجارية في البلاد.

يتضمن الفندق 296 غرفة ويقع في موقع مميز على بعد عشر دقائق من مطار مسقط الدولي الجديد، وهو معلم مهم يضاف إلى مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الذي يقع في المرحلة الأولى من مدينة العرفان ، إحدى كبرى مشاريع التطوير الحضري متعددة الاستخدامات وذات المستوى العالمي لشركة عمران . ويمثّل مركز عمان للمؤتمرات والمعارض مركزا تجاريًا متقدمًا لإقامة الأحداث التجارية والعالمية في مسقط. ويضاف إلى العديد من المراكز المبتكرة التي يجري تطويرها حاليًا في السلطنة والمصممة بأعلى مستوى عالمي لدعم قطاع السياحة المتنامي في البلاد. وسيتمكن زوار الفندق من التجول في مركز المعارض الذي يوفر مساحة عرض تبلغ 22000 متر مربع، مع الاستمتاع بإطلالة على الممر المائي الطبيعي والمتنزهات المحيطة والوادي ومحمية طبيعية. وبوجود كل هذه العناصر الداعمة للإنتاجية والترفيه يعد كراون بلازا في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض مناسبًا تمامًا للمسافرين من رجال الأعمال والسياح.

يوفر الفندق أيضًا مرافق رائعة لمجموعة واسعة من الضيوف تشمل بركتي ​​سباحة وملعبًا للأطفال ومنطقة لياقة بدنية واسعة، وثلاث قاعات اجتماعات كبيرة ومركز نشاطات منفصل يتضمن قاعة حفلات رائعة مع شرفة مدهشة تناسب حفلات الزفاف وغيرها من المناسبات الاجتماعية السعيدة.

يقدم فندق كراون بلازا في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض أيضًا خمسة خيارات لتناول الطعام هي: مطعم موزاييك، وهو يقدم الطعام طوال اليوم وفق قائمة الطعام ليديه، ومطعم تشارم تاي الذي يقدم الوجبات التايلاندية الأصيلة في أجوائها الساحرة. وسيتمكن الضيوف من الاستمتاع بأفضل المأكولات البلجيكية والمشروبات في أجواء بلجيكية تقليدية ضمن مطعم لوبتيت بيلج، وباستطاعتهم الاسترخاء والاستمتاع بالمشروبات بجانب حمام السباحة. وتتوفر للضيوف أيضًا تشكيلة واسعة من خيارات الترفيه في لوبي الفندق.

وقال باسكال جوفين، الرئيس التنفيذي لعمليات الفندق في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا «يسرنا الاحتفال بافتتاح فندق كراون بلازا الثاني في مسقط، فهو يسهم في تعزيز أحدث منطقة للتطوير العقاري في المدينة؛ أي مركز المؤتمرات والمعارض في مدينة العرفان. ولا ريب أن هذا المعلم سيسهل نمو عمان كمركز تجاري في الشرق الأوسط، ويعزز استقطاب السياحة في البلاد.»

وأضاف «نبحث باستمرار عن تحسين الجودة في الأسواق الجديدة والقائمة في إطار استراتيجيتنا للنمو، وسنعمل عبر هذا الفندق على تقديم أفضل الخدمات للضيوف، فضلًا عن أننا نشارك بذلك في النمو الاقتصادي العماني. فالشراكة مع عمران تحمسنا للتطلع إلى تلبية احتياجات العدد المتزايد من المسافرين إلى عاصمة البلاد.»

وقال صلاح بن سالم الغزالي، رئيس تطوير الشراكات وعلاقات المستثمرين في عمران، ورئيس مجلس إدارة شركة الوجهة لإدارة الفنادق: «من خلال تطوير مركز ضخم متخصص للمؤتمرات والمعارض في مدينة العرفان في مسقط، تؤكد عمران على دعم مكانة سلطنة عمان كوجهة مهمة لصناعة المؤتمرات والمعارض في الشرق الأوسط. وسيستقطب المركز بشكل متنامي على المدى القريب والمتوسط وفوداً من رجال الأعمال القادمين إلى العاصمة. وسوف تستمر عمران مع شركائها من صناديق التقاعد العمانية في تطوير مرافق التسوق والترفيه والضيافة ليجذب مركز عمان للمعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط مزيدًا من مسافري الأعمال والسياحة ويخلق وجهة جديدة وتجارب فريدة ترفد النمو الاجتماعي والاقتصادي للسلطنة. كما سيلبي فندق كراون بلازا مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الجديد احتياجات المسافرين ويضيف بعدًا آخر من الإنتاجية والرفاهية إلى تجربتهم.»

وأضاف «نتطلع إلى وضع السلطنة على خارطة مراكز الأعمال العالمية لنتمكن من إبراز قدراتنا على تقديم مستوى الضيافة الذي يليق بعمان وتشتهر به فنادق كراون بلازا.»

تملك مجموعة فنادق إنتركونتيننتال حاليًا 291 فندقًا تحمل ست علامات تجارية في أمريكا والشرق الأوسط وإفريقيا هي: إنتركونتيننتال وكراون بلازا وهوليداي إن وهوليداي إن إكسبريس وهوتل إنديجو وستيبريدج سويتس، بالإضافة إلى 148 فندقا آخر في قيد الإنشاء خلال ثلاثة إلى خمسة أعوام مقبلة.

  • يوجد حاليا 412 فندق كراون بلازا في جميع أنحاء العالم.
  • الأرقام حتى 30 سبتمبر 2017