فورسيزونز تفتتح أول فنادق المجموعة في تونس

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 ديسمبر 2017: على بُعد مسافة قريبة من الآثار الرومانية التي تقف شاهداً على تاريخ مدينة قرطاج، ومدينة سيدي بوسعيد التي تتزين باللونين الأزرق والأبيض، افتتحت مجموعة فورسيزونز في العاصمة التونسية أحدث فنادقها الفاخرة على سواحل البحر الأبيض المتوسط؛ فندق فورسيزونز تونس.

وقال أحمد خلف، مدير عام فندق فورسيزونز تونس: “يسرنا أن نستقبل ضيوفنا الأوائل في فندق فورسيزونز تونس. لقد كان هناك بالفعل اهتمامٌ كبيرٌ من سكان منطقة قمرت المجاورة استعداداً لاستقبال الضيوف، كما جاءتنا استفسارات من جميع أنحاء العالم حول افتتاح الفندق، والآن يملأني الحماس وأفراد فريق العمل لاستقبال ضيوفنا في الفندق الجديد الذين يستمتعون فيه بخدمات فورسيزونز الاستثنائية وهم يكتشفون عراقة تونس، وأسلوب حياة منطقة البحر المتوسط التي تميز المدينة”.

ويتميز الفندق بتصميمه الذي يحاكي أسلوب عمارة الأرابيسك المعاصرة والمشربيات الخشبية، ويقع بقرب عدد من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، ويمكن الوصول منه إلى المدينة بسهولة. ويتكون من مجمّع من المباني البيضاء الفخمة المتصلة مع بعضها بواسطة ممرات تعلوها قناطر ومحاطة بأحواض سباحة ونوافير وحدائق، وتغطيها أشجار النخيل، ثم تصل إلى شاطئ رملي على البحر الأبيض المتوسط الذي يلتقي بالسماء الزرقاء الصافية لتشكل منظراً طبيعياً خلاباً يأسر الضيوف. وقد صُممت المساحات المشتركة بشكل مفتوح وذلك بهدف استمتاع الضيوف بنسائم البحر العليلة، في حين تطلّ غرف الضيوف والأجنحة إما على الحديقة أو على البحر.

كونوا من بين أوائل ضيوف فندق فورسيزونز تونس: يقدم الفندق لضيوفه الأوائل العرض الافتتاحي، وهو خصم بقيمة 20% على أسعار جميع فئات الغرف، ابتداءً من شهر مارس 2018. في حين يقدّم عرض الإقامة الأطول للضيوف ليلة ثالثة مجانية لكل ليلتين متتاليتين مدفوعة في أجنحة مختارة.

وحدات الإقامة الفاخرة

يتميز الجناح الرئاسي بمساحته الكبيرة التي تبلغ 550 متراً مربعاً (5920 قدماً مربعةً)، ويضم تراساً فسيحاً فيه حوض سباحة خاص يُناسب العائلات، ويُعد أرقى أماكن الإقامة في الفندق، في حين لا تقل أجنحة البحر المتوسط جاذبية عنها، إذ تضم كل منها غرفة جلوس كبيرة وطاولة صفرة مُخدّمه بجانب مطبخ، بالإضافة إلى مكتب خاص وغرفة نوم رئيسية فخمة تُفتح على تراس مفروش يطل على البحر. ويضم الفندق بالمجمل 203 غرف إقامة منها 35 جناحاً، وهو الأكبر في تونس، وتمتلك جميعها ترّاسات وشرفات. وتوفر جميع هذه الغرف والأجنحة لضيوف الفندق القادمين بغرض الأعمال أو بهدف قضاء إجازة مع الأحبة وأفراد العائلة خيارات لا تُحصى من الترفيه ووسائل الراحة.

المطاعم والمقاهي في فورسيزونز تونس

مع وجود 5 مطاعم ومقاهي يُشرف عليها كبير الطهاة عمر مالن، يُتاح أمام ضيوف الفندق العديد من الخيارات التي توافق أذواقهم، بدءاً من مطعم ذا كريك، ومطعم ولاونج بيسترو شيك في الطابق العلوي من الفندق، حيث ألذ المأكولات الساحلية المتوسطية المُحضرة من المنتجات الطازجة التي يتم إحضارها من السوق المركزي الكبير في المدينة ويتم تقديمها داخل المطعمين أو في الهواء الطلق كل مساء. ويقدّم بلو بار آند جريل للضيوف الذين يجلسون عند حوض السباحة أو يتشمّسون على الشاطئ في فصلي الربيع والصيف قائمته من الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية في أجواء مميزة في الهواء الطلق. ويستطيع الضيوف أيضاً الاستمتاع بقائمة مطعم أزور العالمية من الصباح الباكر حتى وقت متأخر من المساء. في حين يُعد صالون أليسا، الذي يضم أماكن جلوس داخلية وخارجية على التراس، مكاناً مثالياً للاجتماعات واللقاءات العادية وتناول المشروبات الباردة والوجبات الخفيفة في جو أنيق ومريح.

سبا مطل على البحر ومرافق ترفيه

استُوحى تصميم السبا الفخم والفسيح في الفندق من المواقع التاريخية والتراثية في البلاد، وتتميز العديد من غرف المعالجة الـ 11 بأنها تُفتح على ترّاسات تطل على البحر. ويُعد جناح كبار الزوار هو المكان الأمثل للانغماس في تجارب سبا استثنائية لشخص واحد أو لشخصين، ويضمّ مع أسرّة مساج مزدوجة ودش مطري وحوض استحمام ومنطقة تراس خاصة للاسترخاء. ومن بين المعالجات المتطورة والعلاجات المهدئة، يوصي مدير السبا بيير هابيرت بأخذ حمام تقليدي بعد يوم من التسوق في أسواق المدينة.

ويتميز حوض السباحة الداخلي الطويل بأنه محاط بالأعمدة المزيّنة ببلاط الموزاييك، في حين يُطل حوض السباحة الخارجي على شاطئ البحري ما يجعله أحد أفضل الأماكن للاستمتاع بالعصائر المنعشة عند مغيب الشمس. كما يضم الفندق أيضا مركزاً للياقة البدنية مجهزاً تجهيزاً كاملاً مع غرف بخار وساونا، وصالات منفصلة للرجال والنساء، وملعبي تنس.

وبالنسبة للعائلات، فإن فندق فورسيزونز تونس يضم أفضل المرافق المخصصة للصغار واليافعين في المدينة، إذ يقدّم مكاناً مخصصاً لبرنامج كيدز فور أول سيزونز، بما في ذلك حوض سباحة مخصص للألعاب المائية للصغار مع برنامج كامل يتضمن ألعاب وأنشطة ثقافية وغيرها تحت تنسيق مشرفين مدرّبين. كما يضم الفندق كذلك مركزاً لليافعين يتيح لهم الاستمتاع بألعاب الفيديو مع أصدقائهم.

الاجتماعات والمناسبات الاجتماعية في فورسيزونز

مع صالات داخلية وخارجية تمتد على مساحة أكثر من 1500 متر مربع (16000 قدم مربع) وتتنوع بين صالة ياسمين الأنيقة وقاعات الاجتماعات المجهّزة بالكامل، إلى المساحات الواسعة المطلّة على البحر، فإن فندق فورسيزونز تونس هو المكان المثالي لعقد المؤتمرات وفعاليات الشركات ومناسبات الأعراس. ويساعد فريق فورسيزونز من خبراء التخطيط وتقديم الطعام الضيوف في تخطيط مناسباتهم وتنفيذها بالكامل وبكل سلاسة وإتقان.

الوجهات السياحية في تونس

بالنسبة للعديد من الزوار، فإن عجائب المنطقة التراثية التي تحتضنها تونس يُعد سبباً كافياً لزيارة المدينة. ويمكن لضيوف فندق فورسيزونز تونس الوصول بسهولة إلى مراكز الأعمال ومراكز التسوق والأسواق التقليدية، أو إلى شارع الحبيب بورقيبة المُصمم على الطراز الباريسي، واستكشاف متحف باردو الوطني المعروف، وقضاء أجمل الأوقات في ممارسة رياضة الغولف أو القوارب. ويُسعد فريق المساعدة الشخصية (الكونسيرج) أيضاً الخاص بالفندق أن يوصي الضيوف بخيارات تناول الطعام بين العديد من المطاعم الواقعة على شاطئ البحر.

نبذة عن فنادق ومنتجعات فورسيزونز:

تواصل مجموعة فورسيزونز العالمية، منذ تأسيسها في عام 1960، صياغة مستقبل الضيافة الفاخرة من خلال لمساتها الابتكارية والتزامها التام بأعلى معايير الجودة وتقديم أفضل مستوى من الخدمة الفندقية المميزة. وتدير مجموعة فورسيزونز حالياً 106 فنادق ومنتجعات و33 وحدة سكنية في قلب المدن الكبرى والمنتجعات في 44 دولة، كما أن لديها أكثر من 50 مشروعاً قيد الإنشاء. وتحصل سلسلة فنادق فورسيزونز باستمرار على تصنيفات رفيعة بين أفضل فنادق العالم وأرقى العلامات التجارية في استفتاءات القراء وآراء المسافرين، كما حازت العديد من الجوائز المرموقة التي تُمنح للمؤسسات المتميزة في عالم الضيافة.