«ماجد الفطيم» تفتتح «ماي سيتي سنتر الظيت»

أول وجهة للحياة العصرية تملكها وتديرها «ماجد الفطيم» بإمارة رأس الخيمة

«ماي سيتي سنتر الظيت» يحتضن أكثر من 30 علامة عالمية وإقليمية تحت سقف واحد

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 9 يناير 2018: افتتحت اليوم «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، «ماي سيتي سنتر الظيت» المصمم لتلبية متطلبات الأعداد المتزايدة من القاطنين بإمارة رأس الخيمة إلى وجهة متكاملة للتسوق والحياة العصرية والمطاعم. ويمثل «ماي سيتي سنتر الظيت» أول استثمار تقوم به «ماجد الفطيم» لإطلاق مفهوم مراكز التسوق المجتمعية «ماي سيتي سنتر» بإمارة رأس الخيمة، ويوفر للقاطنين بالإمارة وزوارها أفضل خيارات التسوق والمطاعم والخدمات تحت سقف واحد.

وبهذه المناسبة، قال غيث شقير، الرئيس التنفيذي، مراكز التسوق، «ماجد الفطيم العقارية»: “تؤكد ماجد الفطيم اليوم بافتتاحها ماي سيتي سنتر الظيت التزامها بإتاحة تجربة التسوق وارتياد المطاعم ذات المعايير العالمية في مناطق المجتمعات متسارعة النمو ببلدان المنطقة، فهو أول وُجهة للتسوق والحياة العصرية تابعة لماجد الفطيم بإمارة رأس الخيمة، ومركز التسوق الأحدث الذي يحمل علامة “ماي سيتي سنتر” بدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف شقير قائلاً: “سنعمل على توفير تجربة تسوق متنوعة في مناطق سهلة الوصول ضمن الأحياء السكنية المتنامية بإمارة رأس الخيمة، وقمنا بتشييد ماي سيتي سنتر الظيت لتلبية الاحتياجات اليومية للقاطنين بالإمارة والأعداد المتزايدة على نحو مطرد من السياح الذين يقصدون الإمارات الشمالية على مدار العام”.

واستثمرت «ماجد الفطيم» 68.5 مليون درهم في تشييد «ماي سيتي سنتر الظيت»، الذي تبلغ مساحته الإجمالية القابلة للتأجير 5.494 متراً مربعاً، وهو يحتضن أكثر من 30 علامة عالمية وإقليمية. ويُعدُّ «ماي سيتي سنتر الظيت» ثالث مركز تسوق يحمل علامة «ماي سيتي سنتر» بالإمارات، وهي وجهات تسوق ومطاعم مصمّمة لتلبية احتياجات الأحياء السكنية والتجارية المحيطة بها والمجاورة لها.

ويتميز «ماي سيتي سنتر الظيت» بسهولة الوصول إليه لقربه من شارع الشيخ محمد زايد، وهو وجهة متكاملة لتلبية المتطلبات اليومية إذ يضم «كارفور ماركت» الذي يوفر للمتسوقين المنتجات الطازجة وأصناف الخبز والمستلزمات المنزلية الأساسية وغيرها الكثير. وأما خيارات المطاعم فتشمل أول فرع لسلسلة المطاعم الأمريكية «بوبايز» بإمارة رأس الخيمة إلى جانب الوجبات الخفيفة والسريعة من «بليندز أند بروز» و«ماكدونالدز»، وتشمل مطعم «جازبيو» الذي يقدّم تشكيلة واسعة من المأكولات الهندية ومطعم «حاتم» الذي يقدّم تشكيلة واسعة من المأكولات الإيرانية.

ويعزز افتتاح ماي سيتي سنتر الظيت على التزام ماجد الفطيم بالاستراتيجية الطموحة التي أعلنت عنها في يونيو 2016 لزيادة استثماراتها في دولة الإمارات العربية المتحدة بـ 30 مليار درهم بحلول العام 2026 لتبلغ 48 مليار درهم.

وانسجاماً مع استراتيجية «ماجد الفطيم» في مجال الاستدامة، يتقيّد «ماي سيتي سنتر الظيت» ببروتوكول المباني الخضراء عبر اختيار أساليب ابتكارية وإجراءات تتسم بكفاءة الطاقة، بما في ذلك امتصاص المياه المكثفة من أنظمة تكييف الهواء والتهوية لاستخدامها في أعمال الريّ، وتركيب مصابيح إنارة “ليد” وصنابير مياه متدنية التدفق وموفّرة للمياه. ويحقق «ماي سيتي سنتر الظيت» الممتد على مساحة 7.000 متر مربع ضمن طابق واحد تصنيف “لييد – الفئة الذهبية”، ويتوقع أن يوفّر «ماي سيتي سنتر الظيت» الطاقة بنسبة لا تقلّ عن 7.5٪ بفضل نظام التظليل من الأشعة الشمسية في مواقف السيارات، وهو النظام القائم على خلايا فولطية ضوئية.

ويتمّم تشييد «ماي سيتي سنتر الظيت» الاستثمارات الإضافية التي خصصتها «ماجد الفطيم» للإمارات الشمالية والتي تشمل توسعة «سيتي سنتر عجمان» وتوسعة «سيتي سنتر الشارقة» المقرر افتتاحهما في عام 2018.

 

عن “ماي سيتي سنتر”

تعبِّر علامة ماي سيتي سنتر عن مفهوم مركز التسوق القريب من الحي، وقد أطلقت هذه العلامة من قبل شركة ماجد الفطيم بهدف توفير مجموعة من المتاجر العملية والتي تلبي متطلبات الحياة العصرية اليومية للقاطنين في المجمعات السكنية القريبة. وتم اطلاق أول مركز تحت علامة ماي سيتي سنتر في حي الناصرية في الشارقة بداية عام 2014 مع خطط لافتتاح مراكز إضافية ضمن نفس المفهوم في أرجاء المنطقة.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 39 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 22 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 210 متجراً في 15 دولة.

كما تدير “ماجد الفطيم” 284 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 31 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي”، “أوربي دبي” و”سكي مصر”، وغيرها.
و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية ، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “مايزون دو موند”. كما تعتبر “ماجد الفطيم” الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تضمّ شبكة مراكز “سيتي سنتر كلينيك”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إينوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة

الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و “أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع “غورميه غلف”.

www.majidalfuttaim.com

تابعونا على: