مدير صندوق شركة الإمارات دبي الوطني ريت يعلن انتقال القيادة

مدير صندوق شركة الإمارات دبي الوطني ريت يعلن انتقال القيادة

  • أنتوني تايلور رئيسًا لقسم العقارات خلفًا للسيد تيم روز
  • تعاقب تقليدي على المنصب القيادي مع عودة تيم لموطنه نيوزيلندا
  • سينصب تركيز أنتوني على إنماء المحفظة مع تحسين عوائد المساهمين والتخفيف من المخاطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 يناير 2018: أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني ريت المحدودة، صندوق الاستثمار العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والخاضع لإدارة شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، استقالة السيد تيم روز عن منصبه كرئيس لقسم العقارات في شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، ليتسلَّم من بعده السيد أنتوني تايلور منصب القيادة العليا. تولى تيم رئاسة قسم العقارات بشركة الإمارات دبي الوطني ريت (صندوق الإمارات العقاري سابقًا) منذ عام 2011، حيث حقق الصندوق خلال تلك الفترة عوائد إيجابية باستمرار، وتتوجت جهوده في النهاية بالاكتتاب العام الأولي لشركة الإمارات دبي الوطني ريت في مارس 2017. تولي السيد أنتوني منصب مدير الصندوق ضمن فريق العقارات، إضافة لأنه عمل نائبًا للسيد تيم روز منذ 2013 عند انضمامه للشركة.

وعلق طارق بن هندي، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات دبي الوطني ريت، على انتقال المنصب القيادي قائلًا:

«إنه ليؤسفنا أن يرحل السيد تيم روز بعد 7 سنوات تكللت بالنجاح لقسم العقارات تحت رئاسته، ونتمنى له التوفيق في المرحلة القادمة من حياته العملية في موطنه نيوزيلندا. خلال فترة توليه منصبه، حققت شركة الإمارات دبي الوطني ريت عوائد قوية إيجابية للمستثمرين. أدى تيم دورًا بالغ الأهمية في الارتقاء بمكانة المحفظة عن طريق سلسلة من عمليات الاستحواذ والتصرّف الاستراتيجية، والتي يسَّرت إدراج شركة الإمارات دبي الوطني ريت في بورصة ناسداك دبي عام 2017 بنجاح. يغادرنا تيم وقد ترك إرثًا من النمو والإنجازات – ونود أن نهنئ أنتوني على توليه المنصب. أنتوني هو الخليفة الطبيعي للمنصب، ونحن واثقون أنه سيسير على نهج تيم القيادي المحكم.»

تقوم رؤية أنتوني بعيدة المدى لشركة الإمارات دبي الوطني ريت على مواصلة زيادة أسهمها، ويهدف لوصول قيمة الصندوق العقاري إلى 1 مليار دولار أمريكي في السنوات القادمة. أما على المدى القصير، فإن تركيز شركة الإمارات دبي الوطني ريت في عام 2018 سينصب على تحسين عوائد المساهمين، من خلال عمليات الاستحواذ مما يوسِّع من المحفظة، بحيث تصل نسبة الإقراض إلى القيمة إلى النسبة المثالية وهي 45%، مع الاستمرار في المحافظة على معدلات الإشغال وتحسينها في مختلف العقارات. وبصفته رئيسًا لقسم العقارات في شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، سيعمل أنتوني أيضًا على التخفيف من المخاطر على المحفظة عن طريق ضمان الدخل من الإيجارات طويلة المدى، وتنويع الممتلكات في مختلف القطاعات العقارية، مع الحفاظ على هيكل تكاليف فعّال. وفي الوقت نفسه، ستستمر شركة الإمارات دبي الوطني ريت في صدارة تطبيق الممارسات الفُضلى الدولية في حوكمة الشركات.

قبل انضمام السيد أنتوني تايلور لشركة الإمارات دبي الوطني ريت، كان مدير محفظة العقارات في مؤسسة الاستثمارات العامة في جنوب أفريقيا، وقد كان خبيرًا مُثمِّنًا مسجَّلًا في مؤسسة أولد ميوتشوال بروبرتيز. وهو عضو في المعهد الملكي للمساحين القانونيين، وخبير مُثمِّن مسجَّل لدى مجلس جنوب أفريقيا لمُثمِّني العقارات، ويحمل درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الدراسات العقارية من جامعة كيب تاون.

في النصف الثاني من عام 2017، أكملت شركة الإمارات دبي الوطني ريت سلسلة من عمليات الاستحواذ أسفرت عن إنماء المحفظة حجمًا وتنوعًا. شملت عمليات الاستحواذ مبنى ذا إيدج المكتبي في مدينة دبي للإنترنت، ومدرسة ساوث فيو في مجمع رمرام السكني في دبي، والمرحلة الأولى من مركز سوق إكسترا المجتمعي في واحة دبي للسيليكون. وفي 26 ديسمبر 2017، بلغت القيمة الإجمالية للمحفظة العقارية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت 466 مليون دولار أمريكي، ونسبة الإقراض إلى القيمة 36%. وتتكون المحفظة من 11 عقارًا.

 

نُبذة عن شركة الإمارات دبي الوطني ريت

شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة (“الإمارات دبي الوطني ريت”) هي صندوق عهدة/ائتمان للاستثمار العقاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتديره شركة الإمارات الوطني لإدارة الأصول المحدودة (“مدير الصندوق”)، وهي مدرجة في بورصة ناسداك دبي بالرمز ENBDREIT. وتعتبر شركة الإمارات دبي الوطني ريت شركة استثمار مغلقة أسسها مدير الصندوق للاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة. لا توجد مدة محددة لشركة الإمارات دبي الوطني ريت، وقد أسسها مدير الصندوق في مركز دبي المالي العالمي بتاريخ 18 يوليو 2016 بموجب قانون الشركات تحت اسم “صندوق الإمارات العقاري المحدود” برقم التسجيل 2209. وبعد ذلك، تم تغيير اسم الصندوق ليصبح “شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة”. وتُصنف شركة الإمارات دبي الوطني ريت، بموجب القوانين واللوائح التنظيمية لسلطة دبي للخدمات المالية، صندوقًا عامًا، وصندوقًا محليًا، وصندوقًا إسلاميًا، وصندوقًا عقاريًا، وصندوق عهدة/ائتمان للاستثمار العقاري. ويكمن الهدف الاستثماري الرئيسي لتأسيس شركة الإمارات دبي الوطني ريت في تحقيق عوائد الدخل وزيادة رأس المال من الأصول العقارية. وتخطط شركة الإمارات دبي الوطني ريت إلى تحقيق أهدافها من خلال الاستراتيجيتين التاليتين: (1) عمليات الاستحواذ الحكيمة مع التركيز على تحقيق التنوع؛ و(2) الإدارة الفاعلة للأصول وتعزيزها. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.enbdreit.com

المحفظة الاستثمارية

العقارات المكتبية:

برج الثريا 1 (مدينة دبي للإعلام)

برج تجاري شاهق يضم 29 طابقًا بالإضافة للطابق الأرضي، ويقع في موقع متميز بمدينة دبي للإعلام، حيث يطل على البرشا هايتس ونخلة الجميرا.

برج ضمان (مركز دبي المالي العالمي)

طابقان ونصف (يمتلك الصندوق بالكامل الطابقين العاشر والرابع عشر ونصف الطابق الخامس عشر) في الجزء التجاري من البرج الكائن في مركز دبي المالي العالمي.

المبنى رقم 49 (مدينة دبي الطبية)

مجمع تجاري من 5 طوابق بالإضافة للطابق الأرضي، ويقع في المنطقة الحرة بمدينة دبي الطبية.

المبنى رقم 25 (مدينة دبي الطبية)

برج تجاري من 6 طوابق بالإضافة للطابق الأرضي، ويقع في المنطقة الحرة بمدينة دبي الطبية.

مبنى ذا إيدج (مدينة دبي للإنترنت)

مبنى مكتبي من الدرجة الأولى مكّون من 6 طوابق بالإضافة للطابق الأرضي، وهو مؤجّر بالكامل وبُني حديثًا في المنطقة الحرة بمدينة دبي للإنترنت. وشركة أوراكل هي أكبر المستأجرين حيث تشغل 85% من مساحة المكاتب.

العقارات السكنية:

أريبيان أوريكس هاوس (البرشا هايتس)

برج سكني يضم 128 وحدة في المنطقة الحرة من البرشا هايتس في دبي. وتتكون وحدات البرج في الأساس من شقق تضم غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو أربع غرف.

مبنى بن غاطي تيراسيز (واحة دبي للسيليكون)

برج سكني يضم 201 وحدة سكنية و5 وحدات لتجارة التجزئة في واحة دبي للسيليكون، وقد شيّدته مجموعة من شركات التطوير العقاري التي تتمتع بسجل حافل بالإنجازات.

مجمع رمرام السكني (دبي لاند)

برجان سكنيان يضمان 105 وحدة سكنية تتكون في الأساس من شقق بغرفة نوم واحدة أو غرفتين.

الأصول العقارية البديلة:

سكن يونينست الطلابي (دبي لاند)

سكن لإقامة الطلاب يضم 424 سرير ويقع بالقرب من مدينة دبي الأكاديمية، حيث يخدم طلاب الجامعة على مستوى المدينة. وهو مؤجر بنسبة 100% لشركة GSA العالمية لإسكان الطلاب.

مدرسة ساوث فيو (رمرام)

مدرسة ابتدائية تحت الإنشاء تبلع مساحتها 132,000 قدم مربع، ومن المقرر افتتاحها في سبتمبر 2018، وستتولى إدارتها مؤسسة إنترستار التعليمية.

المرحلة الأولى من مركز سوق إكسترا (واحة دبي للسيليكون)

مركز مجتمعي في واحة دبي للسيليكون يمتد على مساحة تأجيرية إجمالية تزيد على 36,000 قدم مربع ويضمّ 36 وحدة تجزئة مؤجرة بالكامل لكبريات الشركات.

أبرز النقاط*

قيمة المحفظة العقارية 466 مليون دولار أمريكي
صافي قيمة الأصول 295 مليون دولار أمريكي (1.16 دولار أمريكي للسهم الواحد)
نسبة الإقراض إلى القيمة (بناءً على إجمالي قيمة الأصول) 36%
نسبة الإشغال 84%
المتوسط الترجيحي لمدة الإيجار المتبقية (بالسنوات) 3.6
عدد العقارات 11
القطاعات العقارات المكتبية: 63%
العقارات السكنية: 21%
الأصول العقارية البديلة: 16%

*جميع الأرقام بتاريخ 26 ديسمبر 2017، باستثناء صافي قيمة الأصول المحتسبة في 30 سبتمبر 2017