جالديرما تطلق عيادة “اترك علامتك” المتنقلة

بهدف تعزيز وعي الجيل الصاعد بالأمراض الجلدية

دبي، 22 فبراير 2018: أقامت شركة ’جالديرما‘ الرائدة عالمياً في طب الأمراض الجلدية فعالية “اترك علامتك” (Leave Your Mark)، وهي عيادة متنقلة تهدف إلى تعزيز الوعي بضرورة العناية بالبشرة وذلك في خطوةٍ رائدة نحو ابتكار حلول مثبتة علمياً للأمراض الجلدية.

تأتي هذه الفعالية بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي وشعبة الأمراض الجلدية، واستمرت على مدار 3 أيام بين 20 و22 فبراير الجاري في مدينة دبي الأكاديمية العالمية.

وفي معرض تعليقه على الفعالية، قال الدكتور هشام عبد الله، رئيس منطقة “ميريتا” (الشرق الأوسط، روسيا، الهند، تركيا وأفريقيا): “تمثل الفعالية خطوة استراتيجية فاعلة نحو تعزيز فهم الجيل الصاعد للأمراض الجلدية، مما يساهم بالنتيجة في الكشف المبكر عنها وعلاجها في الوقت المناسب. وتسعى بصورة رئيسية إلى مساعدة الفئة المستهدفة على الوقاية من هذه الأمراض والتغلب على التحديات المرافقة لترك أثر ايجابي في المجتمع. وتساهم العيادة المتنقلة في الوصول إلى كافة الشرائح المحلية وبالتالي تكثيف جهود الشركة على مستوى المجتمع”.

ومنحت العيادة المتنقلة الطلاب فرصة الحصول على تشخيص واستشارة وأدوات للعناية ببشرتهم مجاناً من قبل أطباء مشهورين متخصصين في الأمراض الجلدية ضمن جلسات خاصة. وقد تم تجهيز العيادة بأحدث المعدات، ويجري اليوم إعداد خطط لزيارة مناطق جديدة في دبي والمضي قدماً بتعزيز سوية الوعي.

كما حضر الفعالية الدكتور أنور الحمادي، رئيس قسم الأمراض الجلدية في هيئة الصحة بدبي واستشاري حاصل على اعتماد المجلس الأمريكي والكندي ورئيس شعبة الأمراض الجلدية، حيث قال: “من المعروف أن حب الشباب والبثور ومشاكل الجلد الأخرى تترك ندوباً جسدية ونفسية بين الشباب. لذلك، تعاونا مع ’جالديرما‘ لتقديم استراتيجية مستدامة للعناية بالبشرة بهدف الارتقاء بنوعية حياة الشباب في البلاد. وسعينا من خلال هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على أهمية البشرة السليمة وبالتالي تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم ليساهموا في الارتقاء بمجتمعاتهم. ونؤكد في هذا السياق على أهمية التعليم الطبي في فحص وعلاج وتغذية البشرة في مختلف المجتمعات”.

ومن جهته، قال تامر حبيبة، رئيس وحدة الوصفات الطبية في ’جالديرما‘ في منطقة الشرق الأوسط: “يُغطي الجلد كل الجسم، وبالتالي تشكل صحته انعكاساً لعافية المرء عموماً. ومن هنا، نسعى إلى تثقيف الشباب حول المشاكل الجلدية ومساعدتهم في فهم كيفية التعامل معها في مرحلة مبكرة ليكونوا أكثر ثقة ببشرتهم. ويسرنا ما شهدناه من دعمٍ لافت من جميع الأطراف، بدءاً بوزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي وصولاً إلى شعبة الأمراض الجلدية وكافة أطباء الجلد ممن شاركوا في الفعالية. ونشكرهم على مشاركتهم القيّمة.”

وسجلت المبادرة التفاعلية أصداء كبيرة لدى الشباب، وتضمنت مسابقة للطلاب تكللت بتوزيع جوائز مجزية و هدايا. ومن المقرر أن تعود العيادة المتنقلة مجدداً في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا الذي سينعقد في مركز دبي التجاري العالمي بين 27 فبراير و1 مارس المقبل.

حول ’جالديرما‘

تأسست ’جالديرما‘ التابعة لشركة ’نستله‘ عام 1981 كشركة متخصصة في الحلول الطبية للبشرة. وتنتشر اليوم في أكثر من 100 بلد مع محفظة واسعة من المنتجات لعلاج مختلف الحالات الجلدية. وتتعاون الشركة مع العاملين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجات الأفراد في التمتع ببشرة صحية مدى الحياة. وتُعتبر ’جالديرما‘ شركة رائدة في مجال الأبحاث وتطوير الحلول المجرَّبة والمُثبتة علمياً للبشرة والشعر والأظافر. لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة: www.galderma.com