“جدول فعاليات دبي” يرصد أبرز فعاليات الربيع

دبي، 22 فبراير 2018: مع دخول فصل الربيع، والانتشار الواسع للفعاليات والأنشطة التي تقام في كل أرجاء دبي وتناسب الجميع، يصبح من الصعب تتبعها واختيار الأنسب منها بالطرق التقليدية، ولهذا يقدم الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للهواتف المتحركة لـ”جدول فعاليات دبي” الطريقة الأسهل والأسرع للتعرف على الفعاليات الأنسب والأقرب إليكم. وغالباً ما يتضمن “جدول فعاليات دبي” قائمة تحتوي على 150 فعالية، ويتم تحديثها أسبوعياً بإضافة 35 فعالية جديدة. فضلاً عن إمكانية حجز التذاكر، والاطلاع على جميع بيانات الاتصال، وخرائط المواقع، وكل ما يحتاج إليه المستخدم ليصل إلى موقع الفعالية التي يرغب بحضورها.

واخترنا لكم في القائمة التالية عدداً من أبرز الفعاليات المدرجة على “جدول فعاليات دبي” لفصل الربيع التي تناسب جميع الأعمار والأذواق:

مرح لكل الأسرة:

  • 22 فبراير – 10 مارس: مهرجان دبي للمأكولات: يعود مهرجان دبي للمأكولات بباقة ضخمة من الفعاليّات والخيارات العالميّة التي تنظم في مواقع مختلفة من المدينة وتتنوع بين الأكشاك وعربات الطعام المتنقلة، إلى المطاعم الفاخرة والتجارب الفريدة. كلّ هذا وأكثر تعيشون تجربته على مدار 17 يوماً
  • 27 فبراير – 3 مارس: استعراض “كونج فو” في دبي أوبرا: يحضر معلّمو الكونج فو الشهيرون “محاربو شاولن” إلى دبي لتقديم استعراض فريد من نوعه في دبي أوبرا، أحد أحدث المواقع الثقافيّة والفنيّة في المدينة. فرصة للتشويق والاستمتاع بتفاصيل الرقصات والحركات الصعبة والمدروسة مصحوبة بالموسيقى والمؤثّرات الصوتيّة المذهلة. الفريق الّذي سيؤدّي العرض مكوّن من 21 مقاتل كونج فو ماهر في استعراض الفنون القتاليّة. إنّه من أكثر العروض شهرةً حول العالم منذ أكثر من 16 عاماً.

الموقع: دبي أوبرا – وسط مدينة دبي. التذاكر متوفرة عبر تطبيق “جدول فعاليات دبي”

  • 27 فبراير – 3 مارس: معرض دبي الدولي للقوارب: يستضيف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية النسخة الجديدة لمعرض دبي العالمي للقوارب لعام 2018، حيث سيتم عرض الكثير من اليخوت الحديثة والقوارب الفاخرة من مختلف أنحاء العالم. كما سيقدم المعرض الكثير من الفعاليات والأحداث مثل الألعاب المائية والتزلج على المياه وركوب قوارب الكانو (قوارب التجذيف الخشبيّة)، والتصوير تحت الماء. وسيجمع المعرض الشركات المتخصصة في بناء القوارب ومورّدي المعدات البحرية مع أصحاب الخبرات ومحبّي الإبحار. ويمثّل المعرض منصة عالمية لجميع المهتمين وأصحاب القوارب وشركات الغوص والإبحار وغيرهم، كما أنه وجهة مفضلة لجميع أفراد العائلة للاستمتاع بالنشاطات الترفيهية العديدة في الهواء الطلق.

الموقع: قناة دبي المائية

لعشاق الفعاليات الثقافية

  • 1 مارس – 30 أبريل: موسم دبي الفني: يقام موسم دبي الفني طوال شهري مارس وأبريل، وتتحول معه المدينة إلى ساحة ثقافية شاسعة، تتخللها العديد من الفعاليات الرئيسية، والتي تتضمن استعراضات ومعارض فنية وورش عمل. ومن أبرز الفعاليات: آرت دبي، الذي يقصده ذواقة الفنون من حول العالم لمشاهدة أعمال الفن المعاصر والحديث. ويقام المعرض في مدينة جميرا خلال الفترة من 21 حتى 24 مارس. أما معرض “سكة الفني السنوي”، وهو مبادرة من (دبي للثقافة) فسيقام خلال الفترة من 15 حتى 25 مارس في حي الفهيدي التاريخي، ويقدم أعمالاً مميّزة من شتى أنحاء العالم لفنانين مقيمين في دبي. وسيقام معرض تحت عنوان “سالفادور دالي – الذكريات” في مركز المؤتمرات في مركز دبي المالي العالمي، يضم أعمال الفنان الإسباني الأسطورة سالفادور دالي، وذلك في الفترة بين 11 فبراير إلى 22 أبريل، ويقدم أعمالاً تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط. وكذلك هناك معرض اللوحات الحية، الذي يقام خلال الفترة من 11 مارس إلى 23 أبريل، في (حي دبي للتصميم – دي 3) للفنّان الهولندي العالمي الفريد “فان كوغ” ، حيث يتم عرض المقطوعات الكلاسيكيّة الرائعة واللوحات الحيّة إضافة إلى تشكيلة تتألّف من 3 آلاف صورة فنيّة جميلة بواسطة تقنيّات متطوّرة ودقيقة على الجدران والسقف.
  • 2 – 10 مارس: مهرجان طيران الإمارات للآداب: يقام هذا المهرجان السنوي كأضخم فعاليّة تتناول عالم الكلمة المكتوبة فتشجّع وتثري قيم النقاش وتبادل الأفكار الأدبية والثقافية العظيمة على نطاق واسع . ويركّز المهرجان على الأطفال والشباب فيقدّم ورش عمل إبداعيّة ومسابقات للكتابة وغيرها الكثير. كما يمكن للزوّار والمشاركين حجز جلسات الكتّاب العالميين مثل: ديفيد وليامز، ألكسندر ماكول سميث، شاشي ثارور ومحمد حسن علوان. وتتضمّن قائمة الجلسات الحواريّة: أنتوني هورويتز، مؤلف رواية أليكس رايدر و جاكلين ويلسون وليفيسون وود الّذي سيشارك الحضور روايات مغامراته على امتداد طريق الحرير إلى جانب الصحفي العالمي كيت إيدي.

الموقع: فندق إنتركونتيننتال – فستيفال سيتي

لعشاق الحفلات الموسيقية

  • 21 – 23 فبراير: مهرجان طيران الإمارات دبي للجاز: يعود مهرجان طيران الإمارات دبي للجاز في نسخته الـ16. ويشارك هذا العام ألمع الفنانين والفرق الموسيقية من شتى أنحاء العالم. ويقدم اليوم الأول للمهرجان، فرق الروك البريطانية “ديوران ديوران” التي ستقدم أشهر أغانيها خلال مسيرة فنية تجاوزت 40 عاماً مثل “ريو” و”هنغري لايك وولف”. كما ستقدم الفرقة أحدث أغانيها من آخر ألبوماتها بعنوان “بابير”. يرافق ديوران فرقة “رينيغيد براس” التي تضم 12 عازفاً وعازفة من المملكة المتحدة. ويشهد اليوم الثاني من المهرجان حفلاً للنجم “جون ليجيند” الحائز على 10 جوائز غرامي ، والذي اشتهر بأغانيه “غرين لايت” و “غلوري” و “أول اوف مي”. قدم جون أجمل الأعمال مع أشهر الفنانين حول العالم مثل “كيني ويست” و”ديفيد غيتا”و”أليشا كيز”. كما ستقدم المغنية “تشاينا موسيز” من الولايات المتحدة الأمريكية أروع أغاني الجاز والسول و ار اند بي. ويختتم المهرجان النجم ريكي مارتن يوم 23 فبراير، حيث ستكون هذه أول حفلة له في دبي، وسيقدم أجمل أغانيه مثل “ليفينغ لا فيدا لوكا” و”فيني با كا” و”شي بانغز”. وتمتد مسيرة غناء ريكي منذ كان في سن الثانية عشرة عندما انضم لفرقة مينودو في بورتوريكو، وباع أكثر من 70 مليون نسخة حول العالم خلال مسيرته. يشارك في اليوم الختامي أيضاً بونشو سانشيز الحائز على جائزة غرامي لموسيقى الجاز اللاتينية.

الموقع: مسرح مدينة دبي للإعلام

التذاكر متوفرة على تطبيق “جدول فعاليات دبي”

  • 16 مارس: تاجفيست 2018: ينتظر مئات الآلاف من المقيمين والزوّار من الجنسيّة الفليبينيّة بشغف مهرجان “تاجفيست 2018” الذي يقدّم أشهر الفنّانين من الفليبين. وتفتتح الحفل فرقة موسيقى البوب الشهيرة “كاميكازي” وفرق الروك “موون ستار 88″ و”سايكل مايند” و”تييث” وغيرها.

الموقع: مركز دبي التجاري العالمي. تتوفر التذاكر عبر تطبيق جدول فعاليات دبي

  • 22 مارس: أوركسترا “ذا وورلد دوكتورز: تقدم الأوركسترا حفلاً واحداً في دبي أوبرا من معزوفة “بوزيتيف سبيريت” التي ألّفها جوناثان باريت، وهي مُستوحاة من قصيدة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. تم تأسيس الأوركسترا عام 2007، وهي تتألف من أكثر من 100 طبيب من 50 بلدا حول العالم، حيث قام الأطباء بتغيير مهنتهم وأصبحوا عازفين. تجمع الأوركسترا الأموال لصالح مشاريع طبية عالمية، وسيتم جمع الأموال خلال الحفل في دبي لصالح مؤسسة الجليلة.

الموقع: دبي أوبرا – التذاكر متوفرة عبر تطبيق “جدول فعاليات دبي”

لعشاق الفعاليات الرياضية

  • 19 فبراير – 3 مارس: بطولة سوق دبي الحرّة للتنس: تعود البطولة في دورتها الـ 26 لتستقطب أشهر اللاعبين العالميين للمنافسة على البطولة بحضور آلاف المحبّين والمتابعين لهذه الرياضة ولهذا الحدث بشكل خاص. تحضّر نخبة من اللاعبين من حول العالم للتنافس بكل حماس في دبي، ولإمتاع الجماهير بالأداء الممتع في بطولةٍ فريدة من نوعها. لا تفوّتوا هذا الحدث وتفقّدوا موقعنا في كل فترة، حيث أنّنا سنزوّد هذه الفعاليّة بالمزيد من التفاصيل حول اللاعبين المشاركين، وأسعار تذاكر الحضور والفعاليّات التي ستحدث حالما تتوفّر لدينا.

الموقع: استاد سوق دبي الحرّة للتنس

التذاكر متوفرة على تطبيق “جدول فعاليات دبي”

  • 31 مارس: كأس دبي العالمي للخيول 2018 تستضيف دبي السباق الأغلى في العالم بدورته الـ 23. نخبة المجتمع والسيّاح والزوّار يقصدون دبي خصّيصاً لحضور الحدث العظيم “كأس دبي 2018″، فهم على موعد مع أمهر الفرسان، وأرقى أنواع الخيول العربيّة. يقدّم الحدث كرنفالاً احتفاليّاً بحلول السباق النهائي على الكأس، ومن ثمّ تبدأ مجريات الأحداث المليئة بالحماس والعزيمة. نذكّر بأنّ مجموع قيمة الجوائز الّتي سيتم توزيعها خلال هذا اليوم تصل إلى 30 مليون دولار. لا تفوّتوا هذا الحدث السنوي وكونوا جزءًا من الأجواء الخلّابة بكل ما تقدّمه الفعاليّة من حفل حي بعد السباقات العديدة وعرض الألعاب الناريّة الضخم.

الموقع: ميدان دبي

يمكن الاطلاع على جميع تفاصيل الفعاليات من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي

لمحة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة):

تتمثل رسالة دبي للسياحة إلى جانب رؤيتها المطلقة التي ترمي إلى ترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة والمحور التجاري الأكثر زيارة في العالم في زيادة الوعي بمكانة دبي كوجهة سياحية للزوّار من جميع أنحاء العالم واستقطاب السياح والاستثمارات الداخلية إلى الإمارة.

دبي للسياحة هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل أيضًا على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر. ويأتي على رأس العلامات التجارية والإدارات داخل مجموعة دبي للسياحة مكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات، وجدول فعاليات دبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.