مهرجان كورال الشرق الأوسط يعود إلى دبي بمشاركة 1900 طالب

  • الفرقة الرباعية الحائزة على جوائز مرموقة ’ذا أيديا أوف نورث‘ ستحيي أمسية احتفالية في 1 مارس للإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية

دبي، فبراير: يعود “مهرجان كورال الشرق الأوسط”، الفعالية السنوية التي تستضيفها دبي احتفاءً بموسيقى الكورال، هذا العام بين 26 فبراير و17 مارس. وتُقام النسخة الجديدة بمشاركة 1900 طالب وطالبة من 50 مدرسة، ليكون بذلك أكبر منافسة لفرق الكورال في المنطقة.

وسيتخلل المهرجان مشاركة ’ذا أيديا أوف نورث‘، الفرقة الرباعية الأسترالية الحائزة على جوائز مرموقة. حيث ستحيي أمسية احتفالية للإعلان عن التصفيات النهائية في وذلك في “مدرسة دبي البريطانية” في جميرا بارك دبي يوم الخميس الموافق 1 مارس. وتتوافر تذاكر الحضور عبر الموقع الإلكتروني ’بلاتينيوم لِست‘: http://bit.ly/2ERfgfh.

ويصادف هذا العام الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس الفرقة العالمية والتي سطّرت مسيرة مرموقة اشتهرت خلالها بأصواتٍ رائدة وأسلوبٍ فريد، فضلاً عن تميزها بأداء مختلف أنواع الموسيقى، بدءاً من الجاز والموسيقى الشعبية والدينية وصولاً إلى الموسيقى الكلاسيكية والكوميدية. ويزخر رصيد الكورال الغني باثني عشر ألبوماً وقاعدة واسعة من المتابعين المتلهفين. وتواصل اليوم إنتاج تسجيلاتٍ مميزة تحصد أهم الجوائز، حيث نالت جائزة أفضل ألبوم لموسيقى الجاز من “رابطة صناعة التسجيلات الأسترالية” عام 2010 بالتعاون مع فنان الجاز الشهير جيمس موريسون، لتحصد ذات الجائزة مجدداً عام 2013. ويشير خبراء عالم الموسيقى إلى أن المستمتع لا يدرك إبداع أداء الكورال إلا عند حضور عروضهم مباشرةً للإحساس بشغفهم الموسيقي وقدرتهم على التواصل مع الجمهور. وعبر موريسون عن ذلك بالقول: “يُصنف فن الأكابيلا عموماً كموسيقى تستعين بالحد الأدنى من الآلات، لكن الأداء الغنائي والترفيهي الفريد لفرقة ’ذا أيديا أوف نورث‘ ومثيلاتها يرتقي بهذا النوع من الموسيقى نحو أبعادٍ جديدة”.

وقالت شيلي فروست، المؤسس الشريك للمهرجان ومدير شركة ’ذا فريدج‘: ” يشهد “مهرجان كورال الشرق الأوسط” هذا العام مشاركة لافتة إذ يرحب بأكثر من 1900 طالب من 50 مدرسة في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة. كما يسرنا إضافة جائزة “كورال العام” لفئة الناشئين، واستضافة Dubai EnSENble, There’s Ability in Disability من ذوي الهمم للمرة الأولى في إطار فعاليات المهرجان”.

وتوجه المهرجان بدعوة إلى مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية من مختلف أنحاء دولة الإمارات للتنافس نحو الفوز بجوائز كورال العام للناشئين والمحترفين. وبالإضافة إلى ذلك، ستحظى المدارس بفرصة المشاركة في ورش عمل وصفوف احترافية مع ضيف هذه النسخة من المهرجان فرقة ’ذا إيديا أوف نورث‘.

وأضافت شيلي: “يستضيف البرنامج هذا العام 10 فرق كورال مرموقة مقرها الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى 5 فرق من جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك “كورال الفيحاء” من لبنان، و”كورال عمان” من الأردن و”فرقة طهران الصوتية” من إيران التي ستتنافس للفوز بلقب ’كورال العام‘”.

وتمنح المنافسة فرصة قيمة لجميع الفرق المشاركة في المنطقة لإثبات شغفها وتفانيها في أداء رسالة موسيقى الكورال. ومن المقرر أن تُقام منافسة “كورال العام” يوم الجمعة الموافق 16 مارس في “مدرسة دبي البريطانية”، وأبواب الحضور مفتوحة لجميع المهتمين مجاناً.

ويجدر بالذكر أن “مهرجان كورال الشرق الأوسط” حقق شعبية لافتة وحضوراً بارزاً عاماً بعد عام، وبات فعالية مرتقبة من قبل عشاق الموسيقى وحاضرة دوماً على أجندة دبي الثقافية.

للمزيد من المعلومات حول المهرجان وكيفية المشاركة وشراء التذاكر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.choirfestme.com

التفاصيل:

  • التاريخ:           الخميس الموافق 1 مارس
  • الفعالية:           حفل فرقة ’أيديا أوف نورث‘
  • والإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية من منافسات المدارس للمرحلة المتوسطة والثانوية
  • التوقيت:           يستمر الحفل الموسيقي والإعلان عن المتأهلين اعتباراً من الساعة 7:00 ولغاية 9:00 مساءً
  • المكان:           مدرسة دبي البريطانية، جميرا بارك دبي
  • سعر التذكرة:      80 درهم إماراتيٍ
  • الحجز:            ’بلاتينيوم لِست‘ http://bit.ly/2ERfgfh

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.choirfestme.com

نبذة عن كوايرفست

أسس كوايرفست سنة 2013 على يد شيلي فروست مؤسسة ‘ذا فريدج’ المؤسسة الإبداعية في مجال الموسيقى والمؤلفة الموسيقية جوانا مارش التي تسعى إلى رعاية وتنمية موسيقى الكورال في الشرق الأوسط عن طريق دعم موسيقة الكورالات التقليدية الغير غربية والغربية في المنطقة.

كما أن كوايرفست يسعى إلى توسيع نطاق فرص الوصول إلى الكورالات الموهوبة في المنطقة خاصةً التي توجد في أماكن يصعب الوصول إليها وتقدمتهم للعامة.

Related posts